عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 28 2020

تقييم سياسات الهجرة الجديدة في المملكة المتحدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

لن تكون محاولتك للاستقرار في المملكة المتحدة سهلة كما كانت من قبل إذا كنت عاملاً متدني المهارة. ستؤثر السياسات الجديدة المقترحة على الهجرة إلى بريطانيا إلى الخارج. هذه السياسات من شأنها استبعاد العديد من المهاجرين المحتملين.

أدت سياسة الهجرة الجديدة المقترحة في المملكة المتحدة إلى تضييق فرص العثور على عمال في الخارج لوظائف لا تتطلب مهارات عالية. تحمل الندرة صعوبة أكبر على الشركات الصغيرة لأنها لا تحصل على عمال محليين لمثل هذه الوظائف. وذلك لأن القيود المفروضة على التعيينات من الاتحاد الأوروبي ستصبح أكثر صرامة قريبًا.

كان الحصول على العامل المناسب للوظيفة المناسبة مسألة شاقة لما يقرب من 40٪ من الشركات العام الماضي. مواطنو المملكة المتحدة غير الراغبين في القيام بهذه الوظائف ، تواجه هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة وقتًا عصيبًا مع ندرة الموارد.

اعتمدت المملكة المتحدة تقليديا على العمالة المستوردة في وظائف مثل الزراعة والبناء والأعمال الاجتماعية. وحتى الجهود التي تبذلها الشركات في هذه القطاعات لتحسين مهارات القوى العاملة تكون صعبة دون دعم. إن تحسين إنتاجية العمالة التي يصعب العثور عليها سيكون مشكلة متصاعدة. هناك جدول زمني يتراجع بسرعة حتى نهاية العام للانتقال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تقف حكومة المملكة المتحدة بحزم في خطتها للسماح فقط للعمالة الماهرة بالدخول إلى البلاد. تقترح الحكومة استخدام نظام سجل النتائج بالنقاط. يتم منح النقاط لمهارات ومهن ورواتب أو مؤهلات معينة وتأشيرات معينة. فقط أولئك الذين يحصلون على 70 نقطة سيحصلون على تأشيرات.

وعندما يتم تنفيذ النظام، فإن 70% من مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا لن يكونوا مؤهلين للبقاء في البلاد. علاوة على ذلك، في حين يفشل السكان المحليون في التأهل، فإن الأجانب ذوي المهارات العالية سيكونون مكلفين للغاية. وسيكون أيضًا عبئًا إداريًا على الشركات. سيحدث هذا للشركات التي لم تقدم أوراق الهجرة من قبل.

تؤكد العديد من الشركات عدم قدرتها على دفع المبلغ المطلوب لتوظيف موظفي الاتحاد الأوروبي. ستجف القواعد الجديدة تدفق العمال من دول الاتحاد الأوروبي ودول خارج الاتحاد الأوروبي. سيؤثر هذا على العديد من الشركات في مجالات عمل محددة.

يمكن أن يكون حل المشكلة في تخصيص الأموال لتدريب العمال الحاليين. هناك أمل في تطبيق تقنيات جديدة أيضًا. يمكن أيضًا معالجة نقص الكفاءة في الاقتصاد من خلال هذه التحركات الرئيسية.

أيضًا ، يمكن أن يساعد تطبيق الذكاء الاصطناعي في زيادة الإنتاجية. يمكن أن تؤثر على الأرباح من خلال المنفعة طويلة الأجل والمزايا التكنولوجية الأخرى. لكن هذا النوع من التأثير لم يتم إثباته بعد وهو سباق مع الزمن أيضًا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى المملكة المتحدة ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

يجب على المهاجرين الآن كسب المزيد لدخول المملكة المتحدة

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى المملكة المتحدة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تطلق فرنسا تأشيرة المواهب لمدة أربع سنوات للعمال ذوي المهارات العالية. الرواتب 1.8 ضعف المتوسط

نشر على فبراير 23 2024

تطلق فرنسا تأشيرة المواهب لمدة أربع سنوات للعمال ذوي المهارات العالية. الرواتب 1.8 ضعف المتوسط