عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 03 2020

السويد تعالج قضايا الطلاب في مواجهة COVID-19

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هناك أخبار من السويد مفادها أن حوالي 4,000 طالب يبحثون عن توضيحات بشأن تصاريح إقامتهم. وترتبط هذه التصاريح بمسار دراستهم في السويد. أثارت الإجراءات الوقائية لـCOVID-19 المطبقة في السويد الشك والقلق بين الطلاب. إنهم غير متأكدين مما إذا كان بإمكانهم البقاء في البلاد هذا الخريف.

أيضًا ، قد تكون تصاريح إقامة الطلاب في خطر الآن. وذلك لأن القانون السويدي يسمح لمصلحة الهجرة بمنح تصاريح إقامة للطلاب فقط إذا تم إجراء أكثر من 50٪ من دوراتهم في الحرم الجامعي.

ولكن ، بعد COVID-19 ، فإن فرص تسليم الدورة التدريبية داخل الحرم الجامعي قاتمة. من المحتمل أن يتم تقديم الدورات عبر الإنترنت ، ويتم تدريسها عن بُعد.

لذلك ، قد لا يتم اعتبار الآلاف من الطلاب الدوليين خارج الاتحاد الأوروبي مؤهلين للحصول على تصريح إقامة جديد أو تمديده. هذا في حالة فشلهم في إثبات أن معظم دوراتهم سيتم إجراؤها في الحرم الجامعي.

أيضًا ، هناك نقص في الوضوح مع بعض الجامعات السويدية حول كيفية تنظيم العام الدراسي القادم. كما أشار باتريك هوستماد ، فإن تدخل الحكومة سيكون ضروريًا. يجب على الحكومة توجيه وكالة الهجرة لضمان عدم معاناة أي طالب يحمل تأشيرة طالب السويد. باتريك ينحدر من جامعة شالمرز حيث يشغل منصب نائب مدير (بالنيابة) الدورات الجامعية.

تقول وكالة الهجرة إنها تتطلع إلى إجراء دراسات خارج الحرم الجامعي في الربيع. وفقًا لذلك ، فإن أولئك الذين يرغبون في الدراسة في السويد لمدة عام دراسي كامل يحتاجون فقط إلى القيام بجزء صغير من الدورة في الحرم الجامعي في فصل الخريف. بعد ذلك ، سيكونون مؤهلين للحصول على تصريح طوال فترة الدورة التدريبية.

تنصح وكالة الهجرة الطلاب الدوليين بالانتظار قبل التقدم بطلب لتمديد تصاريح إقامتهم. هذا ما داموا يقدمون طلبًا لذلك قبل انتهاء صلاحية التطبيق الحالي.

تفكر العديد من الجامعات في السويد في إجراء برامج دراسية عبر الإنترنت. وإذا تم دفع الطلاب الدوليين لحضور دروس عبر الإنترنت ، فمن المحتمل جدًا أن يقوم 52٪ منهم بإلغاء دراساتهم في أوروبا. تم العثور على هذا من خلال استطلاع تم إجراؤه مؤخرًا والذي يقدم معلومات مفصلة حول وجهات نظر الطلاب فيما يتعلق بالدراسة عبر الإنترنت.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى أوروبا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

يمكن للمقيمين في قائمة الدول الجديدة في فنلندا دخول البلاد

الوسوم (تاج):

الهجرة السويدية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)