عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يونيو 23 2020

دراسة تلخص حالة الهجرة إلى كندا في عام 2020

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

كشفت نتائج دراسة هيئة الإحصاء الكندية عن معلومات مثيرة للاهتمام حول تأثير الهجرة على سكان كندا. ووجدت الدراسة أن 82٪ من النمو السكاني الذي حدث في كندا هذا العام كان بسبب الهجرة كندا.

في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام ، ارتفع عدد سكان كندا إلى 3 نسمة. ساهمت الهجرة الكندية نفسها بـ 76,000 شخص في تعداد السكان.

كان تأثير جائحة COVID-19 سببًا رئيسيًا لانخفاض النمو الفصلي للسكان هذا العام. في الواقع ، سجلت كندا هذا العام أدنى معدل نمو سكاني ربع سنوي لها منذ عام 2015 بسبب جائحة COVID-19.

بعد وصول COVID-19 إلى كندا في يناير 2020 ، شرعت البلاد في العديد من الخطوات الوقائية. وشمل ذلك قيود السفر المفروضة اعتبارًا من 18 مارس. في هذه الحالة ، كان تدفق الأشخاص على شكل عائدين إلى كندا ، والمقيمين المؤقتين ، والطلاب أقل بكثير مقارنة بالأرقام في عام 2019.

لكن المثير للاهتمام ، أن الأشهر الثلاثة الأولى من عام 3 شهدت وصول عدد أكبر من المهاجرين إلى كندا مقارنة بما كان عليه في نفس الفترة من عام 2020.

كان هناك عدد أقل من المقيمين المؤقتين الذين وصلوا إلى كندا هذا العام بنسبة 80٪. كان هذا مرتبطًا في الغالب بعدد أقل من الطلاب الدوليين الذين يصلون إلى كندا.

تتوقع دراسة هيئة الإحصاء الكندية أن يستمر الأداء المنخفض في الهجرة حتى نهاية يونيو 2020. على الرغم من الحالة المتردية ، تحافظ دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) على خطط مستوى الهجرة الخاصة بها سليمة للفترة 2020-2022.

بمجرد انتهاء الوباء ، سترتد كندا مرة أخرى إلى موقع قوي حيث ستثبت الهجرة مرة أخرى أنها أقوى عامل في دعم اقتصاد البلاد والسكان والقوى العاملة.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

اختبارات IELTS و CELPIP في متناول المهاجرين الكنديين الآن

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)