عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 05 2021

الدراسة في كندا – ما الذي يجعلها خيارك الأفضل في عام 2021؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هل كنت تبحث عن إرشادات موثوقة حول إجراء دراسات متقدمة في كندا؟ حسنا، الانتظار قد انتهى. نحن هنا لنخبرك بكل شيء عن سبب وجوب ذلك الدراسة في كندا، ما الذي يجب أن تهدف إليه أثناء دراستك في كندا ، وما الذي تقدمه كندا لك لتحقيق حلمك عندما يتعلق الأمر بأن تصبح ممثلًا للعلاقات العامة في كندا.

يسير الكثير من الطلاب الدوليين في طريق كندا لإكمال دراساتهم بعد الثانوية وما بعد التخرج. كندا هي الدولة الثالثة في العالم التي ترحب بأكبر عدد من الطلاب الدوليين.

إنه لأمر رائع أن تعلم أن الكثير من الشباب يستخدمون التعليم ما بعد الثانوي الكندي كمسار للدخول في مسار العمل في كندا والاستقرار هناك في نهاية المطاف كمقيمين. يمكنك أن تبدأ هذه الرحلة بالحصول على تأشيرة طالب كندا.

تقدم كندا تعليمًا على مستوى عالمي ، وبيئة اجتماعية ودية ، ومجتمعًا متعدد الثقافات ، وخيارًا سهلًا للاندماج والازدهار في المجتمع الكندي إذا كنت ماهرًا في اللغة الإنجليزية و / أو اللغات الفرنسية.

تشجع كندا الطلاب الدوليين على الانضمام إلى الجامعات والكليات الكندية ، وبعض الجامعات ذات التصنيف العالي على المستوى العالمي ، وأن يصبحوا أشخاصًا متعلمين تعليماً عالياً وذوي حيلة ، كما أنهم جزء من المجتمع الكندي. يحصل الطلاب الذين أكملوا دراستهم في كندا على فرصة للدراسة في أفضل الشركات في العالم ، في وظائف مفضلة في مختلف المجالات مثل الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والضيافة والتكنولوجيا المالية ، إلخ.

تكون تكاليف التعليم والمعيشة ميسورة التكلفة عند مقارنتها بدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا. هذا يعني أن الطلاب لن يضطروا للذعر بشأن تغطية التكاليف الباهظة للدراسة والعيش في كندا بشكل عام.

إذا كنت طالبًا في كندا ، ومسجلاً في برنامج دراسة بدوام كامل بتأشيرة دراسة كندية صالحة ، فيُسمح لك بالعمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع خلال العام الدراسي. يمكنك العمل بدوام كامل في الإجازات وفترات الراحة المجدولة.

ميزة PGWP

أكبر حافز للطلاب الدوليين للانضمام إلى الدورات التدريبية في كندا هو PGWP. هذا التصريح للعمل بعد الانتهاء من الدراسات في كندا ساري المفعول من 8 أشهر إلى 3 سنوات. يسمح لك PGWP بالعمل في كندا بشكل قانوني ويساعدك على إرساء الأساس لخبرة عملك في البلد.

باستخدام PGWP ، يمكنك اختيار العمل بدوام كامل أو بدوام جزئي. يمكن أن تعمل لحسابك الخاص أو تعمل مع صاحب عمل كندي. أفضل شيء في PGWP ، لك ولصاحب عملك في كندا هو أنه لا يوجد LMIA متورط في السماح لك بالعمل في كندا.

هذا يعني أنه لن يتعين على صاحب العمل الكندي أن يثبت أولاً أنك ، حامل PGWP ، قد تم توظيفك لأن صاحب العمل لم يتمكن من العثور على مواطن كندي أصلي مناسب لإدارة الوظيفة. يساعد هذا صاحب العمل على تجنب تكبد المصاريف والوقت الذي يقضيه في LMIA ويمكنه توظيفك بسهولة بعد الانتهاء من تعليمك في كندا.

الطريق إلى كندا للعلاقات العامة للطلاب الدوليين

كل مقاطعة كندية لديها تيار هجرة واحد على الأقل موجود لغرض وحيد هو تجنيد الأجانب الذين تخرجوا من المؤسسات الكندية ليصبحوا مندوبين في كندا. يوجد في بريتيش كولومبيا 4 تيارات من هذا القبيل ومانيتوبا بها 3 تيارات. تركز بعض التدفقات على الخريجين في مجالات محددة بينما البعض الآخر أكثر عمومية. بعض التدفقات مخصصة لأولئك الذين حصلوا على تعليم في مستويات معينة مثل الماجستير أو الدكتوراه. إلى جانب هذه ، هناك تيارات تلبي احتياجات أولئك الذين يرغبون في متابعة طريق ريادة الأعمال.

يمكن أن تضيف خبرة العمل التي اكتسبتها مع PGWP إلى ملفك الشخصي عندما تهاجر إلى كندا لاحقًا عبر نظام Express Entry. ستؤدي ميزة الوزن التي توفرها تجربة العمل إلى تحسين آفاقهم في الحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة في كندا. تسجيل الدخول السريع هو نظام قائم على النقاط وستحصل على نقاط إضافية للحصول على خبرة عمل ماهرة في كندا.

لماذا الطلاب الدوليون مرشحون ممتازون للهجرة إلى كندا؟

الطلاب الدوليون الذين يتخرجون من المؤسسات الكندية هم المرشحون الأكثر ملاءمة والمفضلة للهجرة إلى كندا. فيما يلي أسباب ذلك:

  • يكتسبون دراسة قيمة و / أو خبرة عملية في كندا
  • لديهم مؤهل تعليمي عالي
  • هم سكان أصغر سنا نسبيا
  • يكتسبون ويطورون مهارات لغوية باللغة الإنجليزية أو الفرنسية في سياق دراستهم

موقف كندا الترحيبي تجاه الطلاب الدوليين

في حين أن COVID-19 هدد بترك القبول التعليمي في حالة عدم اليقين في العديد من البلدان ، فقد مضت كندا قدمًا وطلبت من المؤسسات التعليمية المختارة الراغبة في إجراء فصول داخل الحرم الجامعي لاعتماد خطة الوقاية من COVID-19 حيث تصبح مؤشرات DLI. يمكن للطلاب الدوليين حضور دورات في حرم هذه المؤشرات. يحصلون على إعفاء من قيود السفر أيضًا.

علاوة على ذلك ، يمكن للطلاب الدوليين الذين لم يتمكنوا من الحضور إلى كندا لحضور الدورة في الحرم الجامعي حضور الدورة عبر الإنترنت. كشرط خاص في ظل الظروف الحالية ، سمحت الحكومة الكندية بالأهلية للطلاب الذين يتعلمون عن بعد أو عبر الإنترنت للتأهل لبرنامج PGWP.

خففت IRCC أيضًا من المواعيد النهائية للتطبيقات والتجديدات لـ PGWP. كل هذه الإجراءات تجعل كندا خيارًا رائعًا لإجراء دراسات متقدمة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

موعد الهجرة الإقليمية في كندا في فبراير 2021 - نظرة إلى الوراء

ملحوظة:

PR - الإقامة الدائمة / المقيم الدائم

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

PGWP - تصريح العمل بعد التخرج

LMIA - تقييم تأثير سوق العمل

DLI - مؤسسات التعلم المعينة

الوسوم (تاج):

كندا تأشيرة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan