عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 21 2022

دليل خطوة بخطوة للحصول على تأشيرة كندا PR في عام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تسعى كندا جاهدة للتعافي من الآثار الاقتصادية للوباء. يتم اتخاذ تدابير للترحيب بالمهاجرين من جميع أنحاء العالم ، الذين سيشاركون بنشاط في إنعاش اقتصادها إلى المستويات التي شوهدت قبل عام 2020 من خلال مساعدة البلاد على هذا المسار.

* تحقق من أهليتك إلى كندا بمساعدة المحور الصادي كندا حاسبة نقاط الهجرة.

https://www.youtube.com/watch?v=B_hqO1nlsuM

الهجرة خلال زمن كوفيد

في مارس 2022 ، أعلنت الحكومة الكندية عن أهداف الهجرة لعام 2022-24. تهدف الدولة إلى احتضان 431,645 مقيمًا دائمًا جديدًا في عام 2022 ، بينما سيكون عددهم 447,055 و 451,000 في عامي 2023 و 2024 على التوالي.

لعب معظم المهاجرين خلال الجائحة دورًا حاسمًا في التخفيف من المخاطر. وفقًا للحكومة الكندية ، كان دورهم جديرًا بالملاحظة في قطاعات مهمة مثل التصنيع والنقل والرعاية الصحية.

البرامج الشعبية لتأشيرات الإقامة الدائمة

بالإضافة إلى ذلك، تواجه كندا نقصًا في العمال المهرة بسبب تزايد شيخوخة السكان وانخفاض معدل المواليد. هذه يجب أن تملأ. تظهر الأرقام المستهدفة لكندا أن البلاد ستبذل قصارى جهدها لجذب أعداد كبيرة من المهاجرين.

 ستشهد أهداف الهجرة 2022-2024 أن تستقبل هذه الدولة الواقعة في أمريكا الشمالية 60٪ من العمال المهاجرين في إطار برنامج الطبقة الاقتصادية مثل Express Entry وبرنامج المرشح الإقليمي (PNP) وفئة الخبرة الكندية (CEC).

قد يفاجئ البعض أن كندا كانت واحدة من عدد قليل جدًا من الدول التي استمرت في تشجيع الموظفين المقيمين والعاملين الأجانب المؤقتين على دخول البلاد أثناء الوباء.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة في كندا في عام 2022 ، إليك بعض المسارات المتاحة للمهاجرين ، إلى جانب الخطوات التي يتعين عليهم اتخاذها في كل خطوة من خطوات إجراءات الهجرة.

كندا لديها العديد من برامج الهجرة ، ولكل منها معايير التأهيل الخاصة بها. برامج الهجرة الشائعة الأخرى في كندا هي برنامج العمال المهرة في كيبيك (QSWP) ، وبرنامج تأشيرة بدء التشغيل ، وبرنامج الهجرة الريفية والشمالية التجريبي (RNIP).

أشهر البرامج هي Express Entry PNP للتقدم لها تأشيرات العلاقات العامة في كندا.

المعلومات المتعلقة بمعايير الأهلية ومراحل عملية التقديم والشهادات المطلوبة لكل برنامج هي كما يلي.

الحصول على العلاقات العامة الكندية مع برنامج Express Entry

يبدأ بإنشاء ملف تعريف Express Entry عبر الإنترنت. قد يتضمن الملف الشخصي شهادات تحديد السن والمؤهلات التعليمية والخبرة العملية وإتقان اللغة (الإنجليزية أو الفرنسية) ، إلخ.

لكي تصبح مؤهلاً للحصول على العلاقات العامة الكندية كعامل مهاجر ماهر ، يجب على الفرد تأمين 67 نقطة. يمكنك تقديم طلبك بعد حصولك على الأهلية.

الانتهاء من جمعية الشيفات المصريين

يجب على الأفراد الذين أتموا تعليمهم بالكامل خارج كندا إكمال تقييم مؤهلات التعليم (ECA). تسمح ECA لسلطات الهجرة في البلاد بالتحقق من أن المؤهلات التعليمية للمرشحين المتقدمين تتساوى مع تلك التي يمنحها النظام التعليمي الكندي.

التأهيل في اختبارات إتقان اللغة

يجب على المتقدمين إجراء اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية بشكل إلزامي لبرنامج Express Entry. للتأهل ، يتعين عليهم تسجيل ستة فرق على الأقل في كل قسم من أقسام IELTS. عند تقديم طلباتهم ، يجب أن يقدم المهاجرون الطموحون درجات اختبار أقل من عامين.

سيحصل المهاجرون الناطقون بالفرنسية على نقاط إضافية. لإثبات كفاءتهم في اللغة الفرنسية ، يجب عليهم إجراء اختبار اللغة الفرنسية ، اختبار تقييم الفرانسيين (TEF).

 حساب درجات CRS

يتم تصنيف جميع الملفات الشخصية لمجمع Express Entry وفقًا لنظام التصنيف الشامل (CRS). بعد تقييم ملفات المتقدمين، يتم إصدار درجات CRS لتوفير درجة في مجموعة Express Entry.

ستأخذ السلطات في الاعتبار المهارات والمؤهلات التعليمية والخبرة العملية وإتقان اللغة (الإنجليزية أو الفرنسية) والجوانب الأخرى لتقييم درجة CRS.

تم تحديد ملف التعريف الخاص بك لسحب Express Entry ، بشرط أن تكون قد حصلت على درجة CRS اللازمة التي تتطلبها السحب المحددة.

للحصول على درجة CRS عالية ، يجب أن يكون لديك عرض عمل في متناول اليد من صاحب عمل مقيم في كندا. سيضيف هذا الجانب المعين إلى درجاتك ما يصل إلى 50 إلى 200 نقطة بناءً على مستوى المهارة.

تحتوي معظم مقاطعات كندا على PNPs في مكانها المرتبط بتدفقات Express Entry. سيحصل الأفراد الذين تم ترشيحهم من المقاطعة على 600 نقطة ، مما يسمح لهم بالحصول على دعوات للتقديم (ITAs). أولئك الذين تمكنوا من الحصول على PNP سيعززون أيضًا درجاتهم في CRS.

الحصول على ITAs

في حالة اختيار ملف التعريف الخاص بك في مجموعة Express Entry ، ستصدر لك الحكومة الكندية ITA ، وبعد ذلك يمكنك بدء عملية التوثيق للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة.

التقديم من خلال PNPs للحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة

تهدف برامج المرشح الإقليمي (PNP) ، التي بدأتها دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) ، إلى دعم المقاطعات والأقاليم الكندية المختلفة لاختيار العمال المهاجرين الذين يرغبون في جعل مقاطعات أو أقاليم معينة منازلهم في البلاد. علاوة على ذلك ، يجب أن يمتلكوا الكفاءة والخبرة للمساهمة في النمو الاقتصادي لمقاطعة أو إقليم معين.

يجب ملاحظة أن نونافوت وكيبيك لا تشارك في كندا PNP. ومع ذلك، أنشأت كيبيك برنامج العمال المهرة في كيبيك (QSWP)، وهو برنامج منفصل في المقاطعة للترحيب بالمهاجرين.

يجب على أولئك الذين يختارون التقدم للحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة الخاصة بهم من خلال برنامج PNP ملاحظة أنه يجب عليهم التقديم في المقاطعة أو الإقليم الذي سيستقرون فيه؛ تفي ملفاتهم الشخصية بمتطلبات الأهلية الخاصة بالمقاطعات المحددة للحصول على ترشيحات للتقدم بطلب للحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة في كندا، ويمكنهم التقدم للحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة الخاصة بهم عند ترشيحهم لتلك المقاطعات أو الأقاليم. تختلف شروط تقييم طلبات الإقامة الدائمة من محافظة إلى أخرى، على الرغم من أن شروط أهليتها هي نفسها برنامج الدخول السريع.

بعد حصولك على ITA ، تحتاج إلى تقديم المستندات اللازمة للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة الكندية.

 إذا كنت مقيمًا حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتخطط لذلك تهاجر إلى كندا، اتصل بالمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم

 إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا....

ما المقاطعات في كندا التي لديها المزيد من فرص العمل في عام 2022؟

الوسوم (تاج):

تأشيرة كندا PR

دليل تأشيرة كندا العلاقات العامة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

PGP

نشر على 07 مايو 2024

15 يوما للذهاب! كندا PGP تقبل 35,700 طلب. أرسل الآن!