عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 06 2022

اقتراح "البقاء لمدة عامين إضافيين للعمل في أستراليا" للطلاب الدوليين

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث سبتمبر 01 2023

أبرز الملامح: سنتان إضافيتان للطلاب الدوليين للعمل في أستراليا

  • تقترح أستراليا تمديد إقامة الطلاب الدوليين بعد تخرجهم
  • تم اقتراح القواعد الجديدة التي تعكس هذه الفكرة في قمة الوظائف والمهارات
  • المدة المقترحة للإقامة الممتدة للعمل في أستراليا للخريجين والماجستير والدكتوراه. تم الإعلان عن الطلاب
  • ستعلن حكومة أستراليا عن الدرجات العلمية التي سيتم تضمينها في نطاق هذا الاقتراح الجديد

هناك الآن شيئان تقترح أستراليا تحسينهما بهدف زيادة توافر الرعايا الأجانب المهرة والمتعلمين العاملين في البلاد. أحد هذه العناصر هو إعطاء المزيد من الحافز للطلاب الدوليين للبقاء والعمل في أستراليا بعد دراستهم في هذا البلد. التالي هو تسهيل الأمر على الخريجين الدوليين الذين يتخرجون من أستراليا للحصول على تأشيرة أستراليا PR.

تم تقديم اقتراح في قمة الوظائف والمهارات من قبل الحكومة الأسترالية. قالت إن أستراليا تؤيد زيادة فترة الإقامة في أستراليا المسموح بها للطلاب الدوليين للعمل بعد الانتهاء من دراستهم في هذا البلد. كان التمديد المقترح على النحو التالي:

مستوى التخرج

فترة الإقامة الحالية فترة الإقامة المقترحة
درجة باكلريوس 2

4

ماجيستير

3 5
دكتوراه 4

6

في أكتوبر 2022 ، ستعلن الحكومة الأسترالية عن الدرجات التي سيتم تضمينها في تنفيذ الاقتراح الجديد. من المفهوم حتى الآن أن طلاب تكنولوجيا المعلومات والهندسة والتمريض سيحصلون على أولوية أكبر.

بماذا تفكر حكومة أستراليا؟

من المعروف أن الحاجة إلى موظفين مهرة في العمل في مختلف القطاعات الصناعية تعد حاليًا مطلبًا كبيرًا. تحتاج أستراليا إلى المزيد من العمال المهرة والمؤهلين ومن بين أفضل المرشحين الطلاب الأجانب الذين أكملوا دراستهم دراسة في أستراليا.

تشير أحدث الأفكار الكامنة وراء خطط أستراليا إلى أن الدولة تدرك وتقدر بجدية حقيقة أن الطلاب الدوليين يمكنهم المساهمة بشكل كبير في تقدم البلاد.

استجابة الطلاب الدوليين

من ناحية أخرى ، فإن الخريجين الجدد سعداء أيضًا بالاتجاه الذي تخطط فيه الحكومة الأسترالية. هناك العديد من الخريجين في أستراليا الذين يتوقون لبدء حياتهم المهنية والشركات بعد دراستهم.

ستترجم احتمالية الحصول على مزيد من الوقت في أستراليا بعد الدراسات إلى فرصة أكبر للنمو في مجالهم وبناء أساس قوي في أستراليا. يسعد معظم المهاجرين الطامحين الذين يرغبون في الدراسة والعمل في أستراليا أنه تم الاحتفاظ بهذا الاقتراح.

اقرأ أيضا ...

قد يكسب المهاجرون المهرة في العمل في أستراليا المزيد قريبًا!

ما هي خطط أستراليا الجديدة للهجرة؟

خطة رئيسية أخرى لدى أستراليا هي تسهيل الوصول إلى العلاقات العامة في أستراليا للطلاب الدوليين الذين يتخرجون ويعملون في أستراليا بعد دراستهم. سيكون الهدف هو توسيع ميزة الاحتفاظ بالمواهب الشابة من جميع أنحاء العالم في أستراليا.

إنهم بالفعل يحبون الدراسة في أستراليا ، بفضل الجودة العالية للتعليم الذي توفره الدولة. على أستراليا فقط أن تمنحهم الفرصة لإيجاد مستقبل في أستراليا يؤدي إلى أن يصبحوا مقيمين دائمين ، مما يجعلهم جزءًا لا يتجزأ من الاقتصاد الأسترالي.

اقرأ أيضا ...

هل سيحل سقف الهجرة في أستراليا البالغ 200,000 ألف شخص أزمة العمالة في أستراليا؟

تدرك أستراليا الحاجة إلى تغيير تأثير تضييق كبير يُلاحظ في الطريقة التي يقيم بها الطلاب الدوليون في أستراليا. لقد لوحظ أن حوالي 400,000 طالب يصلون إلى أستراليا بتأشيرات طالب. من بينهم ، يبقى حوالي 80,000،16,000 طالب في حزمة الدراسة إلى العمل النشطة حاليًا. ولكن بعد ذلك ، ذهب حوالي XNUMX فقط للحصول على العلاقات العامة في أستراليا. ستقوم الدولة بمعالجة هذه المشكلة للحفاظ على المواهب الماهرة.

قررت أستراليا أيضًا زيادة العدد المستهدف من المهاجرين إلى أستراليا من 160,000 في السنة المالية السابقة إلى 195,000 في السنة المالية 2022-23. من المتوقع أن تجذب هذه القفزة البالغة 35,000 رقم المزيد من المهنيين مثل العاملين في مجال التكنولوجيا والرعاية الصحية إلى أستراليا من الخارج.

اقرأ أيضا ...

تم تحديد هدف الهجرة إلى أستراليا بـ 195,000 لحل مشكلة نقص العمال

ميزة لأستراليا

كما يساعد المهاجرون المهرة أستراليا على إدراك هويتها متعددة الثقافات. يمكن لهؤلاء المهاجرين ، إلى جانب مهاراتهم المهنية ، أن يحققوا حرفياً نوع النمو الذي تريد أستراليا تحقيقه اجتماعيًا واقتصاديًا.

المزيد عن التطورات الجديدة

صرحت وزيرة الشؤون الداخلية الأسترالية كلير أونيل أن الحكومة ستشكل مجموعة عمل لتقديم المشورة لوزيري الداخلية والتعليم. وستكون مشورتهم مفيدة في تطوير القواعد الجديدة ومعالجة القضايا الأخرى ذات الصلة. وعلى المجموعة تقديم تقرير إلى الوزراء في موعد أقصاه 28 أكتوبر 2022.

يتألف فريق العمل من ممثلين عن الاتحاد الوطني للتعليم العالي ، ومجلس التعليم الدولي ، ووزارات الشؤون الداخلية والتعليم ، والجامعات الأسترالية.

اقرأ أيضا ...

زيادة سقف الهجرة لمعالجة العجز في القوى العاملة في أستراليا

في الختام

إذا كان الطلاب الدوليون الذين أكملوا تخرجهم في أستراليا يعملون في أستراليا لفترة أطول ، فسيوفر ذلك اليقين للطلاب الدوليين عندما يتابعون دراستهم. كما سيساعدهم أيضًا في العثور على عمل في أستراليا يتناسب مع مهاراتهم ومعرفتهم.

ومع ذلك ، هناك أيضًا حاجة لتشجيع أرباب العمل الأستراليين على تجنيد الطلاب الدوليين. لا ينبغي أن يكونوا قلقين بشأن تدريبهم على توقع مغادرتهم أستراليا قريبًا.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى أستراليا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

قد يكسب المهاجرون المهرة في العمل في أستراليا المزيد قريبًا!

الوسوم (تاج):

أستراليا PR

تأشيرة أستراليا PR

الهجرة الى استراليا

الدراسة في أستراليا

العمل في أستراليا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)