عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 07 2022

قريبًا ، قد يضطر الطلاب الدوليون إلى دفع رسوم للدراسة في النرويج

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على الاقتراح الجديد لفرض رسوم من طلاب الجامعات الأجنبية

  • قد يضطر الطلاب الدوليون في النرويج إلى دفع رسوم جامعية لمواصلة الدراسة في الدولة.
  • عندما يتحقق القرار الجديد ، سيكون قابلاً للتطبيق على جميع طلاب الجامعات في النرويج ، بما في ذلك الطلاب الدوليين.
  • يمكن أن يؤدي جعل الرسوم الجامعية إلزامية للطلاب الدوليين إلى تصفية الطلاب الذين ينضمون إلى الدراسات المتقدمة لمجرد أنها مجانية في النرويج.
  • إلى جانب المساعدة التي تبلغ 42.8 مليار كرونة نرويجية من الحكومة ، تحتاج جامعات النرويج إلى إيجاد مصادر دخل مثل الرسوم من الطلاب الأجانب.

يدفع إغراء التعليم المتقدم المجاني عالي الجودة الملايين من طلاب البلدان الثالثة للاختيار الدراسة في النرويج. الآن ، تم تقديم اقتراح جديد من قبل وزارة التعليم في النرويج حيث قد يضطر الطلاب الدوليون الذين يدرسون في الجامعات النرويجية قريبًا إلى دفع رسوم لدراساتهم. هذا اقتراح مهم يجب أن يلفت انتباهك إذا كنت تخطط للدراسة في أوروبا من النرويج.

يتمثل الاقتراح في فرض رسوم جامعية على جميع الطلاب بما في ذلك الطلاب الأجانب اعتبارًا من فصل الخريف لعام 2023.

ما الذي أدى إلى هذا الاقتراح؟

أحد الأسباب التي أدت إلى هذا الاقتراح هو حقيقة أن فرض الرسوم الجامعية يمكن أن يساعد الجامعات النرويجية في تغطية التكاليف لكل طالب وضمان تقديم تعليم جيد باستمرار.

سبب آخر هو أنه من خلال فرض رسوم جامعية ، سيتم التأكد من أن الطلاب الدوليين الذين ينضمون إلى الدورات المتقدمة في الجامعات النرويجية لن يفعلوا ذلك لمجرد أنه مجاني. سيترك هذا مساحة كافية للمرشحين المستحقين والراغبين الذين سينجذبون للانضمام إلى الدورات والدراسة في النرويج. هذا البلد هو وجهة رئيسية للتعليم الجيد لأولئك الذين يرغبون في الدراسة في أوروبا.

تبذل حكومة النرويج المزيد من أجل التعليم

قدمت حكومة النرويج اقتراحًا لتمويل التعليم حيث خصصت 42.8 مليار كرونة نرويجية. سيتم استخدام هذا المبلغ لتمويل الكليات والجامعات في النرويج في عام 2023.

من خلال فرض رسوم جامعية على الطلاب الدوليين ، يمكن لوزارة التعليم في النرويج مساعدة الجامعات النرويجية في العثور على مزيد من الأموال للعمل والتطوير. علاوة على ذلك ، من خلال ميزانية التعليم في عام 2023 ، تم تحقيق زيادة في إطار بناء المساكن.

سيتم تغطية تكاليف بناء المساكن مع زيادة في الأموال تقترب من 50٪. من الناحية النقدية ، ستكون الزيادة من 955,700 كرونة إلى 1,450,000 كرونة نرويجية لكل مهجع. سيكون هذا قابلاً للتطبيق في جميع أنحاء البلاد.

اقتراح آخر في الميزانية هو إنفاق 85 مليون كرونة نرويجية إضافية على إجراء تعديلات على مساعدة الطلاب.

من المقرر تخصيص 141.5 مليون كرونة نرويجية لتمويل مخطط دعم يهدف إلى معالجة تدابير الطاقة المتعلقة بإسكان الطلاب. أيضًا ، سيتم تجميع 41.1 مليون كرونة نرويجية أخرى لإلغاء ديون الطلاب في ترومس وفينمارك.

في الختام

لا تزال الفرص المتاحة للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تعليم عالي الجودة في الجامعات النرويجية ناضجة. لا ينبغي أن تمنعك الحاجة إلى إنفاق الأموال من متابعة التعليم في النرويج.

بعد دراستك في إحدى الجامعات النرويجية ، يمكنك البقاء في النرويج لمدة تصل إلى عام والبحث عن عمل. ما عليك سوى تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة بموجب وضع الباحث عن عمل. يجب أن يتم ذلك قبل انتهاء صلاحية تصريح الطالب الحالي الخاص بك وبعد الانتهاء من تخرجك.

إذا كنت على استعداد للدراسة في النرويج ، فتحدث إلى Y-Axis ، رائد الهجرة والدراسات الخارجية والمستشار الوظيفي في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

أسبوعين ، وأنت على وشك العمل في كندا ؛ هنا تصريح عمل GSS!

الوسوم (تاج):

الدراسة في أوروبا

الدراسة في النرويج

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟