عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 05 2021

تأشيرة العمال المهرة تواجه طريقا مسدودا - ما تحتاج إلى معرفته

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

في الآونة الأخيرة، اتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن العديد من الخطوات لتحسين الآفاق المتعلقة بمسألة تأشيرة H-1B. وتؤيد خطط بايدن للهجرة إلى الولايات المتحدة زيادة عدد البطاقات الخضراء. كما أنها تهدف إلى توفير سبل أفضل للعمال الأجانب ذوي المهارات العالية والمؤهلين لوظائف في مختلف القطاعات.

وقد رحب مجتمع الأعمال في الولايات المتحدة بهذه الخطوة الذين استفادوا من الإصلاحات التي تم إجراؤها على برنامج تأشيرة H-1B والبرامج المماثلة. ولكن في الوقت الحالي ، هناك احتمال أن تكون الزيادة في تأشيرات الدخول للأجانب ذوي المهارات العالية مبطنة في عام 2021. سيحدث هذا في حالة اتخاذ الديمقراطيين قرارًا بإصلاح الهجرة الأمريكية. يمكن القيام بذلك من خلال سلسلة من الأوراق النقدية الصغيرة بدلاً من المرور بخطوة شاملة واحدة قام بها رئيس الولايات المتحدة.

إن دعم الديمقراطيين لمقاربة مجزأة للهجرة سيفسح المجال أمام تنفيذ تدابير أكثر شعبية. وتشمل هذه التدابير لمساعدة العمال الزراعيين واللاجئين وأولئك الذين تم جلبهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني كأطفال. قد يؤدي هذا إلى تجنب الإجراءات الأقل شعبية. وتشمل هذه الإجراءات زيادة تأشيرات الهجرة للعمال الأجانب المهرة.

تواجه الآن محاولات رؤساء قادة التكنولوجيا مثل Facebook و Google لتوسيع وتحديث نظام التأشيرات الخاصة بتأشيرات H-1B شكوكًا غير مسبوقة من الحزبين. هناك بالتأكيد حاجة إلى مدافع قوي في الكابيتول هيل للحصول على تأشيرة H-1B وتأشيرات العمل الأخرى.

لقد لاحظ السناتور الجمهوري ماركو روبيو أن تمرير إصلاح تأشيرة العمال المهرة أثناء أزمة جائحة COVID-19 سيكون صعبًا للغاية. كما عبر السناتور الديمقراطي روبرت مينينديز عن رأيه. يعتقد أن أي تأشيرات أخرى للعمال الأجانب ستحصل على دعم فقط إنها جزء من مشروع قانون أوسع. يجب أن يتضمن مشروع القانون هذا نصًا يتعلق بالجنسية للمهاجرين الذين لا يحملون وثائق حتى الآن.

يجب أن تلبي التأشيرات الجديدة قيد الدراسة كل من عمال التكنولوجيا العالية وكذلك عمال المزارع. في الشكل الحالي ، التدابير المتخذة في هذا الاتجاه ليست جيدة بما يكفي لتجنب ترك الإصلاحات للعمال ذوي المهارات العالية في خطر. بينما تحاول الصناعات توسيع سقف التأشيرات ، تعارض مجموعة حقوق العمال ربط التأشيرات بصاحب عمل معين أو مجموعة من أصحاب العمل.

لذلك ، حتى الآن دون توسيع تأشيرات العمال المهرة دون اقتراح أوسع ، يبدو من غير المحتمل أن يتم تنفيذ تحسينات تأشيرة العمل الخاصة بايدن بسلاسة. هذا يعني أن تحسينات تأشيرة H-1B في ظل إدارة بايدن يجب متابعتها عن كثب من أجل التطورات في تنفيذها.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

خذ أفضل طريق إلى كندا - مسارات الهجرة في عام 2021

الوسوم (تاج):

تأشيرة عمل أمريكية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)