عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في 05 مايو 2020

إغاثة الطلاب الأجانب حيث تمدد كيبيك CAQ

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تعد شهادة قبول كيبيك (CAQ) ضرورية لمعظم الطلاب الأجانب والعاملين المؤقتين الذين يرغبون في العيش في كيبيك. يجب الحصول على هذا من قبل أولئك الذين يرغبون في الدراسة في كيبيك ، حتى قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح الدراسة في كندا. نظرًا لسيناريو COVID-19 ، كان العديد من الطلاب يواجهون انتهاء صلاحية CAQ.

الآن ، قررت حكومة كيبيك تمديد CAQs تلقائيًا التي تنتهي صلاحيتها بين 30 أبريل 2020 و 31 ديسمبر 2020.

أعلنت وزارة الهجرة والفرنسية والاندماج (MIFI) القرار في 30 أبريل 2020. جاء القرار استجابة للمخاوف التي يعاني منها العديد من شركائها في قطاع التعليم مع تفشي الوباء الحالي.

سيساعد القرار في متابعة الخطوات التي يجب أن يتخذها الطلاب الأجانب الذين هم على وشك إكمال دراستهم ، لكن الدورات الدراسية متوقفة بسبب حالة COVID-19.

تحاول وزارة الهجرة في كيبيك تجنب العقوبات المفروضة على سكان كيبيك للدراسة في كندا. قام COVID-19 بتأجيل دوراتهم الدراسية إلى أجل غير مسمى ، ومن المقرر أن تكتمل في صيف أو شتاء 2020. مع التجديد التلقائي بدون رسوم لـ CAQs ، سيجد الطلاب أنه من الأسهل تجديد تأشيرة الدراسة الكندية مع الحكومة الفيدرالية. هذا بسبب عدم مطالبهم بمواجهة عملية تجديد CAQ.

يتمتع الطلاب الآن بخيار تقديم طلباتهم إلى الحكومة الفيدرالية في أقرب وقت ممكن لتمديد تصريح دراستهم. سيكون ذلك مطلوبًا بموجب متطلبات الدراسة في كندا. وبالتالي يمكنهم إنهاء دراستهم للجزء الذي لم يكتمل بعد عند استئناف دراستهم بعد تبدد أزمة COVID.

الإجراء الجديد المعلن عنه لا ينطبق على الطلاب الذين يرغبون في الحصول على CAQ لفصل الخريف. كما أنه لا ينطبق على الطلاب الذين لديهم CAQ تنتهي صلاحيته بعد 31 ديسمبر 2020.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

عرضت فرص Sudbury في دفق RNIP للأجانب

الوسوم (تاج):

هجرة كيبيك

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

PGP

نشر على 07 مايو 2024

15 يوما للذهاب! كندا PGP تقبل 35,700 طلب. أرسل الآن!