عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 15 2020

مقاطعات كندا - الهجرة والفرص

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

الهجرة تقدم لكل مهاجر يحلم بالحياة والعمل في الخارج. أكثر من ذلك عندما يكون البلد المستهدف هو كندا. تعد كندا من بين أكثر الدول الصديقة للمهاجرين في العالم.

لكندا تاريخ ومجتمع واقتصاد نشأ بمساهمات المهاجرين. لقد كان أداؤه جيدًا بشكل استثنائي مع الهجرة كندا الخطط والسياسات. تتعدد مسارات الوصول إلى كندا وتستهدف أغراضًا مختلفة. لا يوجد سبب تقريبًا لعدم قبول أحدكم في كندا ، بسجل نظيف ومهارة احترافية.

كندا لديها مستويان لقبول المهاجرين: الفيدرالية والإقليمية. المقاطعات الرئيسية في كندا من وجهة نظر الهجرة هي:

  • كولومبيا البريطانية
  • أونتاريو
  • كيبيك (Quebec)
  • ساسكاتشوان
  • نوفا سكوتيا
  • مانيتوبا

كل من هذه المقاطعات لديها سحوبات الهجرة الخاصة بها لدعوة المرشحين المهرة إلى المقاطعة للإضافة إلى القوى العاملة هناك. في الواقع ، تحتاج كل مقاطعة إلى جلب المزيد من المرشحين لسد الفجوات في سوق العمل حيث لا يستطيع أصحاب العمل العثور على عدد كافٍ من العمال المهرة بين الكنديين الأصليين.

أيضًا ، أولئك الذين يصلون للدراسة في كندا ، لمتابعة دراسات متقدمة مثل التخرج وما بعد التخرج لديهم فرص للعمل والاستقرار في البلاد.

بشكل عام ، يبدو أن هذا سيناريو جيد جدًا للاعتقاد أنه مع وجود الكثير من الفرص ، يجب أن يكون الوصول إلى هذه المقاطعات أسهل مما يتصور. حسنًا ، للتحقق من الحقيقة ، سيتعين علينا التحقق من كيفية قيام كل مقاطعة بدعوتك للهجرة.

خلينا نقولك أن كل محافظة تجري كندا PNP السحوبات لدعوة المهاجرين المؤهلين المحتملين إليها. من المهم بالنسبة لك العثور على النوع المناسب من PNP للتقدم إليه. في معظم المناطق في كندا ، يوجد دفق خاص بـ PNP تقدمه المنطقة. الاستثناءات هي كيبيك ونونافوت. يتم تخصيص كل نوع من أنواع PNP لتلبية احتياجات المهاجرين من فئة معينة مثل الطلاب غير المهرة أو المهرة أو الطلاب الدوليين أو رواد الأعمال.

دعنا الآن نتحقق من الخيارات الخاصة بك على مستوى المقاطعة.

كولومبيا البريطانية PNP

إذا كنت أحد العاملين في مجال التكنولوجيا ، فإن كولومبيا البريطانية هي مقاطعة يجب أن تركز عليها. تحمل BC سحوبات Tech Pilot التي تهدف إلى إيجاد ودعوة المرشحين المهرة في المهن القائمة على التكنولوجيا للتقدم بطلب للحصول على ترشيح إقليمي. يتم إجراء Tech Pilot على أساس أسبوعي تقريبًا ويعمل ضمن مسار BC Skills Immigration. هناك 29 وظيفة مخصصة يمكنك التقدم إليها وهي وظائف مطلوبة بشدة للعمال المهرة.

أونتاريو PNP

على غرار كولومبيا البريطانية ، تجري أونتاريو أيضًا سحوبات تقنية. تجري المقاطعة هذه السحوبات ضمن تيار أولوية رأس المال البشري المرتبط بـ Express Entry. هنا ، المرشحون المؤهلون هم أولئك الذين لديهم خبرة عملية في أي من المهن التقنية الست المحددة. لذلك ، هذا هو المكان الذي يمكن لمصممي الويب ومهندسي الكمبيوتر البحث فيه عن فرصتهم للهجرة إلى كندا.

لكي تكون مؤهلاً للسحوبات التي يتم إجراؤها بموجب OINP ، لا يلزم تقديم عرض عمل.

يوجد في أونتاريو أيضًا فرص لأولئك الذين لديهم مهارات لغوية بالفرنسية. يعد تيار العمال المهرة الناطقين بالفرنسية ، والمرتبط بخدمة Express Entry ، بالتأكيد طريقًا جيدًا للوصول إلى كندا.

كيبيك (Quebec)

إذا كنت على دراية جيدة بالفرنسية ، فلديك فرصك في كيبيك ، وهي مقاطعة ذات استخدام سائد للغة الفرنسية كلغة. لذلك ، إذا كانت لديك مهارات احترافية ويمكنك التواصل باللغة الفرنسية ، فإن سحوبات كيبيك يمكن أن تساعدك كثيرًا.

ساسكاتشوان PNP

يوجد في ساسكاتشوان مساران نشيطان للغاية ضمن فئة العمال المهرة الدوليين. لن تحتاج إلى عرض عمل للدخول في سحب الهجرة بموجب هذه التدفقات. هذه التيارات هي:

  • Saskatchewan Express Entry (مرتبط): للتقدم عبر هذا الدفق ، يجب أن يكون لديك ملف تعريف نشط بالفعل في نظام Express Entry الفيدرالي.
  • مهنة ساسكاتشوان قيد الطلب: لا تحتاج إلى ملف تعريف في Federal Express Entry للتقديم. يجب أن تكون قادرًا على تلبية احتياجات العمل في المقاطعة فقط. أيضًا ، ستحتاج إلى خبرة عمل لمدة عام على الأقل في أي من الوظائف المدرجة في قائمة المهن المطلوبة.

نوفا سكوشا PNP

يعد NSNP أحد أكثر برامج PNP ابتكارًا وشمولية في كندا. من خلال تدفقاتها الأربعة ، تختار المقاطعة مرشحي Express Entry. وهذه هي:

  • جدول أولويات سوق العمل للأطباء
  • تيار الطلب في نوفا سكوشا
  • تيار تجربة نوفا سكوشا
  • جدول أولويات سوق العمل في نوفا سكوشا

يتم اختيار المرشحين المناسبين من تجمع Express Entry ، الذين يمتلكون مهارات لوظائف محددة.

مانيتوبا PNP

في مانيتوبا ، ستجد تدفقات تجلب لك الامتياز إذا كان لديك بالفعل خبرة عملية في المقاطعة. يأتي الامتياز إليك أيضًا إذا كان لديك خبرة تعليمية في المقاطعة. هناك نوعان من التدفقات ضمن MPNP: عامل ماهر في الخارج وعامل ماهر مانيتوبا.

يوجد في مانيتوبا أيضًا مسار تعليمي دولي. تياراتها الفرعية تناسبك إذا كنت قد درست أو تخرجت من مؤسسات ما بعد الثانوية في المقاطعة.

الآن أنت تعرف الفرص التي تتيحها المقاطعات للهجرة إلى كندا. ابحث عن أفضل طريق لك وهاجر.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كيفية الحصول على العلاقات العامة الكندية عبر Express Entry - نزهة

ملحوظة:

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

كولومبيا البريطانية - كولومبيا البريطانية

OINP - برنامج أونتاريو للمهاجرين

MPNP - برنامج المرشح الإقليمي لمانيتوبا

NSNP - برنامج الترشيح في نوفا سكوشا

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)