عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يناير 06 2020

ما هي عقوبة تجاوز مدة التأشيرة الخاصة بك إلى الإمارات العربية المتحدة؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث ديسمبر 20 2023

الإمارات العربية المتحدة هي موطن لملايين المغتربين من جميع أنحاء العالم. كما يستقبل عدد هائل من الزوار الدوليين من مختلف دول العالم. فما هو المشترك بين هؤلاء الوافدين والزائرين؟ يصل كل منهم إلى الإمارات بتأشيرة دخول. 

بغض النظر عن نوع التأشيرة - السياحة أو العمل أو الإقامة ، من المهم أن تلتزم بقواعد دولة الإمارات العربية المتحدة. من المهم أيضًا ألا تتجاوز مدة التأشيرة في الإمارات العربية المتحدة. 

في الظروف غير المتوقعة التي تضطر فيها إلى البقاء لفترة أطول مما هو مسموح به ، يجب أن تكون على دراية بالعقوبة التي يتعين عليك دفعها. 

تسمح لك دولة الإمارات العربية المتحدة بالبقاء لمدة تصل إلى 10 أيام في الدولة بعد انتهاء صلاحية تأشيرتك. لذلك ، إذا غادرت الإمارات العربية المتحدة في غضون هذه الأيام العشرة ، فلن تحتاج إلى دفع أي غرامة. 

بمجرد انتهاء هذه الأيام العشرة ، ستبدأ في تحمل الغرامات. ستزداد هذه الغرامات تدريجياً, كلما طالت مدة إقامتك في الإمارات العربية المتحدة. 

إذا كنت تحمل تأشيرة سياحة أو تأشيرة زائر ، فسيتعين عليك دفع غرامة قدرها Dh 200 في اليوم الأول من انتهاء مدة إقامتك. مقابل كل يوم إضافي تجاوزته ، بعد انتهاء فترة السماح ، سوف يتعين عليك الدفع Dh 100 في اليوم الواحد. ستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم خدمة قدرها 100 درهم في المطار أو مكتب الهجرة في وقت الخروج من البلاد. 

ومن ثم ، في حالة تجاوز مدة التأشيرة السياحية أو تأشيرة الزائر ، يتم احتساب الغرامة على النحو التالي: 

200 درهم ( ل اليوم الأول) + (100 درهم * أيام تجاوز الإقامة) + 100 درهم = إجمالي الغرامة عن تجاوز مدة الإقامة 

إذا كنت تحمل تأشيرة إقامة ، فستحصل على فترة سماح مدتها 30 يومًا. يمكنك إما الخروج من الإمارات العربية المتحدة أو تجديد إقامتك منتهية الصلاحية تأشيرة. خلال هذه الأيام الثلاثين ، لن تتحمل أي غرامة. ومع ذلك ، بمجرد انتهاء فترة السماح البالغة 30 يومًا ، سيتم تغريمك Dh 125 في اليوم الأول. عن كل يوم متتالي من تجاوز مدة الإقامة ، سيتم تغريمك Dh 25 في اليوم الواحد. 

إذا تجاوزت مدة تأشيرة الإقامة الخاصة بك لأكثر من ستة أشهر ، فأنتr تزيد الغرامة إلى 50 درهمًا في اليوم بعد ستة أشهر. إذا تجاوزت مدة الإقامة لمدة عام ، فإن الغرامة اليومية هي 100 درهم في اليوم. 

ماذا يجب أن تفعل إذا كانت تأشيرتك على وشك الانتهاء؟ 

إذا كنت تستخدم تأشيرة زائر وكانت تأشيرتك على وشك الانتهاء ، فيجب عليك إما الخروج من الدولة أو التقدم بطلب للحصول على تمديد. يمكن تمديد جميع التأشيرات السياحية والزائرة لمدة تصل إلى 30 يومًا مرتين. لا تحتاج إلى الخروج من الدولة لتقديم طلب التمديد. 

التقديم للتجديد للمرة الثانية قبل الأولستكلف تأشيرة t التي تنتهي صلاحيتها 600 درهم لكل تجديد. 

تقدم Y-Axis مجموعة واسعة من خدمات التأشيرات والهجرة بالإضافة إلى المنتجات للمهاجرين الخارجيين الطموحين بما في ذلك تأشيرة زائر أستراليا, تقييم كندا مع مستشار الهجرة الكندي المسجل و Canada Express Entry.   

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الإمارات، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.  

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...  

كيف تتحقق من حالة تأشيرة الإمارات العربية المتحدة باستخدام جواز سفرك؟ 

الوسوم (تاج):

الإمارات العربية المتحدة تأشيرة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)