عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يناير 31 2020

دفع مقابل تجاوز مدة الإقامة - عقوبات في الإمارات العربية المتحدة يجب أن تعرفها

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث ديسمبر 20 2023

يصل ملايين الزوار إلى الإمارات كل عام. يحدد النظام القوي لإدارة التأشيرات وينفذ بوضوح سياسات الهجرة والتأشيرات السياحية في الإمارات العربية المتحدة. يتناول جزء مهم من القانون مسألة تجاوز مدة الإقامة من قبل حاملي التأشيرات.

غالبًا ما يتخطى أولئك الذين يصلون إلى دبي بتأشيرات زيارة تواريخ انتهاء تأشيراتهم. يحدث هذا أيضًا مع المهاجرين المقيمين.

اسأل أي مستشار تأشيرات وسيكرر أهمية الاحتفاظ بعلامة تواريخ انتهاء صلاحية التأشيرات الصادرة. ومع ذلك ، يمكن تصحيح التأخير لبضعة أيام أو لأسباب حقيقية وفقًا لقواعد دولة الإمارات العربية المتحدة.

فترة السماح:

يحصل الزوار / المقيمون على فترة سماح مدتها 10 أيام بعد انتهاء صلاحية التأشيرة. في هذه الأيام العشرة ، يتمتعون بحرية مغادرة البلاد دون دفع أي غرامة. اعتبارًا من اليوم الحادي عشر ، سيحتاجون إلى دفع غرامة. سيتم زيادة مبلغ الغرامة مع تمديد الإقامة.

عقوبة التأشيرة السياحية أو الزيارة:

سيتعين على السائح / الزائر الذي تجاوز مدة الإقامة دفع 200 درهم إماراتي عن اليوم الأول بعد فترة السماح. مقابل كل يوم إضافي من الإقامة ، سيتم تغريمه / عليها 100 درهم إضافية. أثناء مغادرة البلاد ، سيحتاج أيضًا إلى دفع 100 درهم إماراتي كرسوم خدمة في مكتب الهجرة / المطار.

عقوبة على حاملي تأشيرة الإقامة:

فترة السماح لحاملي تأشيرة الإقامة في الإمارات هي 30 يومًا. في هذه الأيام الثلاثين ، يتمتع حامل التأشيرة بخيار مغادرة البلاد أو تجديد التأشيرة دون دفع غرامة. في اليوم الأول بعد فترة السماح ، يتم فرض 30 درهمًا إماراتيًا على حامل التأشيرة. بعد ذلك ، سيتم تحصيل 125 درهمًا إماراتيًا إضافية عن كل يوم تجاوزت فيه الإقامة اعتبارًا من اليوم الثاني.

إذا تجاوزت مدة الإقامة 6 أشهر ، فسيتعين عليه / عليها دفع 50 درهمًا كغرامة في اليوم. بعد عام واحد ، يرتفع هذا المبلغ إلى 100 درهم في اليوم!

تجنب العقوبات:

لتجنب عقوبات تجاوز مدة الإقامة ، يجب على حامل التأشيرة تجديد التأشيرة في الوقت المحدد. يمكنه التقدم بطلب التمديد وتجنب دفع الغرامات. يمكن تمديد أي نوع من تأشيرات السياحة أو الزيارة لمدة 30 يومًا دون مغادرة البلاد. يمكن القيام بذلك مرتين. يمكنهم التقدم بطلب للتجديد الثاني قبل انتهاء صلاحية التجديد الأول ، بدفع رسوم قدرها 600 درهم إماراتي. إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة ، فتحدث إلى Y-Axis ، رقم 1 في العالم في مجال الهجرة والهجرة شركة فيزا.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة - ما تحتاج لمعرفته حول الرعاية

الوسوم (تاج):

أخبار الهجرة في دبي

آخر الأخبار

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية