عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 17 2020

الطريق للمطالبة بالجنسية الكندية هنا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

إنها حقيقة معروفة أن الآباء الكنديين ينقلون الجنسية الكندية إلى أطفالهم تلقائيًا. لا يهم أين ولدوا.

يشترط أن يكون أحد الوالدين القانونيين أو البيولوجيين على الأقل كنديًا عند ولادة الطفل. إذا تم إثبات جنسيتك للحكومة الكندية ، فسيستفيد أطفالك من أن تصبح كنديًا والمزايا التي تتبع هذا الوضع. كما أنه يجعلك مستثنى من قيود السفر الخاصة بـ COVID-19.

إذا كنت طفلًا كنديًا ولدت خارج كندا ، فعليك التقدم بطلب لإثبات الجنسية للحصول على الجنسية الكندية لطفلك. يُعرف إثبات الجنسية أيضًا باسم شهادة الجنسية الكندية. سيتطلب الحصول على هذه الشهادة 75 دولارًا (CAD) في التكلفة وحوالي 5 أشهر للمعالجة وفقًا لقواعد الهجرة الكندية. ومع ذلك ، يمكن معالجة الحالات العاجلة في وقت أقل.

يوفر IRCC (الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية) النماذج للتقدم للحصول على الشهادة على موقعه على الإنترنت. في حالة عدم كتابة المستندات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، يجب على المترجم ترجمة المستند وتقديم إفادة خطية. يجب ألا تتم الترجمة من قبل أحد أفراد عائلة مقدم الطلب.

يجب أن تكون المستندات المقدمة ملونة وسهلة القراءة والوضوح. ستحتاج IRCC إلى شهادة الميلاد الأصلية باسم الوالدين الكنديين.

بصفتك مقدم طلب ، يجب أيضًا أن يكون لديك دليل على أن أحد الوالدين على الأقل كان مواطنًا كنديًا أثناء الولادة. لهذا ، يمكنك تقديم شهادة ميلاد الوالد أو وثيقة الجنسية أو أي دليل على الوضع الكندي للوالد.

في حالة عدم وجود اسم الوالد في شهادة الميلاد ، ستقبل IRCC سجلات الميلاد والمستندات التي تؤكد اسم الوالد الكندي. يمكن أن تكون هذه أوامر محكمة أو أوامر ما قبل الولادة أو سجلات المستشفى أو اتفاقيات تأجير الأرحام. تجدر الإشارة إلى أن أوامر التبني غير مقبولة في هذه الحالة.

ستطلب IRCC أيضًا سبب شرحه لغياب اسم الوالد الكندي في شهادة ميلاد مقدم الطلب أو سبب استبدال الشهادة أو تغييرها. إذا لم يكن مقدم الطلب متأكدًا ، فيجب تقديم تفسير للسبب.

عند استلام الطلب المكتمل ، سترسل IRCC إقرارًا بالاستلام. سيتم إرسال الطلبات غير المكتملة مرة أخرى لملئها بالعناصر المفقودة. عند استلام طلب مُرضٍ ، سترسل IRCC شهادة الجنسية. ستكون هذه الشهادة بمثابة دليل على المواطنة في كندا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

ترحب بريتيش كولومبيا بـ 52 عاملاً تقنيًا في أحدث سحب لـ PNP

الوسوم (تاج):

الجنسية الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.