عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 12 2021

رحلتي كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات من دبي إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

اسمي أفيناش جودا وأنا متخصص في تكنولوجيا المعلومات. وهذه قصة رحلتي من دبي إلى كندا.

كنت أرغب دائمًا في الهجرة إلى بلد آخر ، وكانت كندا على رأس قائمتي. لكن أولاً ، اسمحوا لي أن أشاطركم تفاصيل تعليمي وسنوات العمل المبكرة.

بمجرد أن أنهيت درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر ، حصلت على وظيفة في شركة صغيرة لتكنولوجيا المعلومات في مسقط رأسي ، بنغالورو. عملت في هذه الشركة لمدة ثلاث سنوات.

خلال عامين من عملي كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات في شركتي الأولى ، حاولت التعلم قدر استطاعتي. في غضون ذلك ، حصلت على شهادة برنامج Cisco.

 كنت أرغب في محاولة الحصول على وظائف في الخارج وهكذا بدأت البحث عن وظيفتي لنفسها. انتهى بي الأمر بالحصول على وظيفة في قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة متعددة الجنسيات في دبي.

كنت أعمل هنا لمدة خمس سنوات عندما تولى خطأ الهجرة إلى بلد آخر. برزت كندا مرة أخرى في ذهني ، وكنت حريصًا على ذلك الاقامة الدائمة في كندا.

المعلومات الصحيحة مهمة

أثناء استمراري في العمل في دبي، كنت أتابع ما يجري في نظام الهجرة الكندي. صدقني عندما أقول أنه كلما عرفت المزيد عن نفسك، كلما كان ذلك أفضل. سوف ترتكب عددًا أقل من الأخطاء أثناء التقدم للحصول على التأشيرة والهجرة إذا فهمت العملية تمامًا.

كنت أقرأ كل شيء عن Express Entry ، وآخر أخبار الهجرة ، والإعلانات الجديدة من Canada Immigration ، والسحوبات الإقليمية. بعد مرور بعض الوقت ، شعرت بالثقة في أن لدي فهمًا جيدًا لكيفية القيام بذلك تهاجر إلى كندا. لكن ، لأكون صادقًا ، لم أكن متأكدًا بما يكفي لتقديم طلب بمفردي.

كخطوة أولية ، قمت بفحص حاسبة نقاط الأهلية للتحقق مما إذا كنت مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على أي من برامج الهجرة الكندية. لقد تأكدت من حصولي على 67 نقطة المطلوبة لأكون مؤهلاً.

تحقق من أهليتك

كنت أخطط للتقدم كعامل أجنبي ماهر من خلال برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، وهو أحد البرامج المتاحة في نظام الدخول السريع.

تسجيل الدخول السريع

من بين برامج الهجرة المختلفة نظام الدخول السريع هو الأكثر شعبية.

بدأ برنامج الهجرة هذا في عام 2015 لإدارة الطلبات في إطار برامج الهجرة من الدرجة الاقتصادية.

عمل برنامج Express Entry على تبسيط عملية الهجرة وجعلها أكثر شفافية. التفاصيل الرئيسية للبرنامج هي:

  • البرنامج ليس له حد أقصى للمتقدمين وهو مفتوح طوال العام.
  • ينطبق البرنامج على برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، وبرنامج المهرة الفيدراليين ، وبرنامج هجرة فئة الخبرة الكندية
  • للتقدم لهذا البرنامج ، يجب عليك أولاً إرسال رسالة إبداء الاهتمام.
  • سيتم تصنيف طلبك ووضعه في مجموعة من المتقدمين.
  • يتلقى المتقدمون الحاصلون على أعلى الدرجات دعوات للتقدم للعلاقات العامة أو ITAs.
  • تحدد مستويات الهجرة السنوية أو أهداف الهجرة عدد ITAs التي يمكن إصدارها كل عام.

لكي تكون مؤهلاً لسحب Express Entry، وهو برنامج الهجرة الأكثر شعبية في كندا، يجب أن يكون لديك النقاط المطلوبة بموجب نظام التصنيف الشامل أو CRS. يتم تعيين درجة CRS تبلغ 1200 نقطة للمرشحين في مجموعة Express Entry. يتم تحديد درجة CRS الخاصة بك من خلال عوامل مثل العمر والخبرة العملية والقدرة على التكيف وما إلى ذلك. سيكون لكل سحب Express Entry درجة CRS مختلفة.

الهجرة الى كندا كعامل مؤقت

نصح مهاجر كندي حديث بالقدوم إلى كندا كعامل مؤقت ثم الانتقال إلى الوضع الدائم. كنت في حيرة من أمري أكثر من أي وقت مضى في هذه المرحلة. من ناحية أخرى ، فكرت في FSWP منذ أن كنت عاملاً أجنبيًا ماهرًا. ثم كانت هناك إمكانية الهجرة كعامل مؤقت.

اختيار المحور ص

قررت الاتصال بمستشار الهجرة واخترت ذلك المحور ص. لقد تأثرت بتجربتهم وسمعتهم وردود الفعل الإيجابية التي تلقوها من عملائهم.

في Y-Axis Dubai ، تحدثت مع مستشار حول رغبتي في الهجرة إلى كندا وخلفية عائلتي وخبرتي في العمل واهتمامات العمل والمهارات والشهادات وما إلى ذلك.

لقد تحدثت عن اختياراتي المهنية في كندا ، وكذلك خيارات الهجرة المتاحة لي.

اقترح مستشاري أن أحصل على سيرة ذاتية دولية إذا كنت أرغب في البحث عن وظيفة في كندا.

لقد قمت بتعيين متخصص في المحور الصادي لمساعدتي في سيرتي الذاتية الدولية. هذه السيرة الذاتية اكتملت الآن. مرة أخرى ، طلبت المساعدة من السادة في Y-Axis لإخراج سيرتي الذاتية إلى الأفراد المناسبين على LinkedIn. ستكون مرئيًا لأصحاب العمل الأجانب أكثر من أي وقت مضى إذا كانت لديك سيرة ذاتية متميزة عن الآخرين.

البحث عن عمل في كندا 

لقد قمت بإرسال سيرتي الذاتية عبر البريد الإلكتروني إلى حوالي 20 شركة مختلفة. كان الموقع الإلكتروني الرسمي للتوظيف التابع للحكومة الكندية مفيدًا حقًا. وهي توضح بالتفصيل وصف العمل، والمسؤوليات المتوقعة في هذا المنصب، والأجور المقدرة على المستوى الوطني وفي كل مقاطعة من المقاطعات العشر المحددة، واتجاهات العمل، والآفاق، وما إلى ذلك.

من الأسهل بكثير الخروج بخريطة طريق قابلة للتنفيذ للهجرة إلى كندا لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات ، على سبيل المثال ، إذا كان لدي مفهوم واضح إلى حد ما عما يمكن توقعه من العمل في نفس الموقف داخل كندا في أماكن مختلفة. لقد وجدت أخيرًا وظيفة كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات في كندا.

البحث عن مكان في Express Entry Pool

على أي حال ، بحلول هذا الوقت ، تم قبول طلبي في تجمع Express Entry. سوف أتقدم من خلال FSWP لأنني لن أكون مؤهلاً لبرنامجي Express Entry الآخرين ، وكان FSTP متاحًا لي لأنه لم يكن لدي أي خبرة في التداول.

وبالمثل، كان خيار CEC يتطلب خبرة عمل كندية، وهو ما كنت أفتقر إليه. تساعد CEC العمال المؤقتين الذين كانوا في كندا لفترة طويلة. كل ما كان علي فعله الآن هو انتظار دعوتي من الحكومة الفيدرالية الكندية، نظرًا لأنه تم قبول ملفي الشخصي في مجموعة Express Entry.

في انتظار دعوة

هذا على الأرجح هو الأطول منهم جميعًا. أن تنتظر دعوة رسمية من كندا قبل تقديم طلب مكتمل للإقامة الدائمة في كندا.

بعد بضعة أشهر من الانتظار ، كنت محظوظًا بما يكفي لتلقي ITA من IRCC. ثم قدمت طلبي للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. كنت قد جمعت كل أوراقي وكنت جاهزًا تقريبًا لتقديم طلبي بحلول ذلك الوقت. كنت أنتظر المكالمة القادمة إلى كندا.

الهبوط في كندا

مازلت أعتاد على محيطي الجديد. لقد قدمت فرصة وظيفية فريدة من نوعها. هذه دولة جديدة. لقد كونت بعض الأصدقاء الجدد. ومع ذلك، أعتقد أن الاستقرار في كندا هو الخيار الأكثر وضوحًا بالنسبة للمهاجر. لا يوجد أي عائق من حيث اللغة. السكان المحليين ودودون للغاية. أجمل ما في الأمر هو أن هناك الكثير من الهنود في كندا! في الأيام القليلة التي قضيتها هنا، التقيت بالعديد من الأصدقاء الجدد. والعديد منهم هنود أنفسهم. في كندا، يبدو الأمر وكأنه موطنك بالتأكيد.

الوسوم (تاج):

من دبي إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.