عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 29 2021

رحلتي كمدير تسويق من دبي إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

يعد التسويق جزءًا مهمًا من أي عمل ويلعب دورًا أساسيًا في تطوير الأعمال التجارية. دفعتني حقيقة أن التسويق يمكن أن يصنع شركة أو يكسرها نحو العمل في مجال التسويق. اسمي شاليني ، وقد حصلت على ماجستير إدارة الأعمال في التسويق. وهذه قصة رحلتي من دبي إلى كندا.

بمجرد أن أنهيت ماجستير إدارة الأعمال من جامعة مومباي ، حصلت على وظيفة تسويق. أثار التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي اهتمامي وبدأت أركز عليه.

كان الهدف الأساسي هو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة لتحويل أكبر قدر ممكن من حركة المرور إلى موقع الشركة على الويب. ركزنا على البحث المجاني والمدفوع ، العضوي وغير العضوي.

كان الجانب المفضل لدي في العمل هو إنشاء حملات إعلامية والعمل مع فريقي في إطار موعد نهائي ضيق لتهدئة مواطن الخلل في النهج الذي لديه أفضل احتمالية للنجاح. كان الجزء الأفضل عندما أتى عملنا الجاد بثماره في شكل مستخدمين مستهدفين يزورون موقعنا على الإنترنت.

اكتسبت خبرة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأردت السفر إلى الخارج بحثًا عن آفاق أفضل. حصلت على وظيفة في دبي كمدير لوسائل التواصل الاجتماعي في إحدى الشركات الرائدة في تصنيع المنتجات الغذائية هناك.

قرار الانتقال الى كندا

بعد خمس سنوات من العمل في دبي ، أردت الانتقال إلى كندا والاستقرار هناك كمقيم دائم. أدركت أنني أمتلك خبرة العمل المطلوبة ، وكنت واثقًا من أنني سأحصل على درجة جيدة في IELTS. ستمنحني درجتي في هذه الجوانب وعوامل أخرى الدرجة المطلوبة لأكون مؤهلاً للتقدم لها إقامة دائمة في كندا.

تحقق من أهليتك للهجرة إلى كندا

 للحصول على فكرة أفضل ، انضممت إلى المنتديات عبر الإنترنت وبدأت في التحدث إلى الأشخاص الذين حصلوا بنجاح على إقامة دائمة في كندا والتواصل معهم.

النظر في خياراتي 

لقد اتصلت بأشخاص قاموا مؤخرًا هاجروا إلى كندا. تحدثت معهم عن أفضل طرق التقديم وأفضل البرامج لتحسين فرص الحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

استفسرت أيضًا عما إذا كان بإمكاني التقدم بمفردي أو إذا كان طلب المساعدة المهنية للتعامل مع الأوراق الخاصة بكندا العلاقات العامة ضروريًا. تلقيت مجموعة متنوعة من الردود. وقد أكمل البعض المهمة بمفردهم دون مساعدة. حصل العديد من هؤلاء على رفض طلباتهم في المرة الأولى واضطروا إلى إعادة التقديم. قال البعض الآخر إن طلب المساعدة المهنية سيكون خيارًا أفضل.

كنت حريصًا على اختيار أفضل مستشار هجرة حقيقي ، وقد سمعت الكثير من القصص عن مستشاري الهجرة المزيفين لدرجة أنني أردت اختيار الأفضل. لقد تواصلت مع Y-Axis لمساعدتي في العلاقات العامة في كندا.

البحث عن عمل في كندا

قبل التقديم للعلاقات العامة ، كنت مصممًا على الحصول على وظيفة في كندا. لقد استخدمت خدمات البحث عن وظيفة على المحور Y للحصول على وظيفة ، كما قمت بتجنيد مساعدتهم في تحديث سيرتي الذاتية لتلبي المتطلبات الدولية الحالية.

ربما تقدمت لثمانية وظائف مختلفة. لدى المحور Y-Axis مجموعة جيدة من الوظائف في كندا والتي يتم توزيعها في جميع أنحاء البلاد.

تسجيل الدخول السريع

كانت الخطوة التالية هي التقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة من خلال تسجيل الدخول السريع بعد العثور على وظيفة، وحصلت على منصب مدير تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ميلتون، كندا. لقد تقدمت بطلب باستخدام برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP) التابع لنظام Express Entry.

يجب على المرشحين الراغبين في التقديم بموجب FSWP للهجرة إلى كندا تقديم تعبير عن الاهتمام (EOI) أولاً عن طريق إنشاء ملف تعريف Express Entry عبر الإنترنت.

تتضمن عوامل الاختيار لبرنامج FSWP المعايير التالية:

  • العمر
  • التعليم
  • خبرة في العمل
  • القدرة اللغوية - وهذا يشمل مهارات اللغة الإنجليزية و / أو اللغة الفرنسية
  • تكيف
  • وجود عرض عمل صالح

لكي تكون مؤهلاً لبرنامج FSWP ، يجب على المرشحين تسجيل 67 نقطة على الأقل في جميع المعايير المذكورة أعلاه.

بصرف النظر عن هذا ، يجب على المرشحين استيفاء الشروط التالية للتأهل لبرنامج FSWP:

  • لديك ما لا يقل عن سنة واحدة من الخبرة المستمرة في العمل بدوام كامل أو ما يعادلها في العمل المدفوع الأجر في السنوات العشر الماضية في مهنة تتطلب مهارات.
  • التأهل للحصول على وظيفة مرتبة مع تقييم تأثير سوق العمل وعرض عمل دائم بدوام كامل من صاحب عمل كندي
  • أكملت درجة الدكتوراه. في كندا ، أو أكملت عامين من الدراسة في كندا للحصول على درجة الدكتوراه. في مؤسسة معترف بها
  • شهادة تعليمية أجنبية وتقييم الاعتماد التعليمي (ECA) من قبل وكالة معتمدة من قبل CIC لإثبات أنها مساوية لشهادة أكاديمية كندية مكتملة أو ما بعد الثانوية.
  • اجتياز الحد الأدنى من القدرة اللغوية لإحدى اللغتين الرسميتين في كندا (الإنجليزية / الفرنسية)

في حوالي أبريل 2020 ، بدأت العمل على ملف التعريف Express Entry الخاص بي. ومع ذلك ، في ذلك الوقت ، وبسبب جائحة COVID-19 ، لم تقم كندا بدعوة مرشحي FSWP. بدلاً من ذلك ، كانوا يركزون على تطبيقات PNP و CEC.

عملية الهجرة في كندا بسيطة. كل ما عليك فعله الآن هو الانتقال إلى موقع IRCC على الويب ، ويشرحون كل شيء بشكل متعمق ، ويتم تحديثك بانتظام. سأرسل بريدًا إلكترونيًا إلى IRCC إذا كان لدي أي شك.

الحصول على ITA الخاص بي

بدأت الحكومة الكندية أخيرًا في إجراء سحوبات لجميع البرامج اعتبارًا من يوليو.

تلقيت دعوة للتقديم من كندا في سحب Express Entry في أغسطس 2020.

أكملت طلبي للحصول على الإقامة الدائمة في كندا في أقرب وقت ممكن.

 قبل بضعة أشهر ، حصلت على تأكيد الإقامة الدائمة (COPR).

أوصي بكندا أو أستراليا لأي شخص يفكر في الهجرة إلى بلد آخر كعامل مؤهل. كلاهما بلدان لائقان بدرجة كافية للاستقرار فيهما ، مع رعاية صحية جيدة ، وتعليم مجاني ، ونوعية حياة ممتازة ، ولا توجد حواجز لغوية.

يعد Express Entry أحد أسرع الطرق للحصول على الهجرة الكندية. وفقًا لـ IRCC ، تتم معالجة معظم طلبات العلاقات العامة الكندية المقدمة من خلال Express Entry في غضون ستة أشهر عند استلام جميع الأوراق المطلوبة.

في الوقت الحالي ، تعد كندا مكانًا رائعًا للتواجد فيه. يزعم الناس هنا أنه إذا كان لدي تأشيرة إقامة دائمة كندية ، فيمكنني العمل في الولايات المتحدة. إذا أتيحت الفرصة ، فقد أفكر بجدية في العمل في الولايات المتحدة بصفتي مندوب علاقات عامة في كندا.

أوصي بكندا لأي شخص يفكر في الهجرة إلى بلد آخر كعامل مؤهل. تقدم الدولة رعاية صحية جيدة ، وتعليمًا مجانيًا ، ونوعية حياة ممتازة ، ولا يوجد بها حواجز لغوية.

الوسوم (تاج):

وظائف تسويق في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.