عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 04 2021

رحلتي كصحفية من دبي إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

اسمي روهان ولطالما أردت أن أصبح صحفيًا. هذا ما أذكره حتى في المرة الأولى عندما سُئلت عن اختياري المهني عندما كنت في المدرسة.

لقد سعيت للحصول على الدرجة العلمية ذات الصلة لتحقيق أحلامي المهنية وسرعان ما وجدت نفسي أعمل في شركة إعلامية وتلفزيونية رائدة في مومباي.

لقد استمتعت بالقيام بعملي. لقد أحببت التحديات التي جاءت مع عملي كمراسل أخبار. عملت في هذه الشركة لمدة خمس سنوات وكنت أتسلق سلم الشركة بثبات.

بعد خمس سنوات ، اعتقدت أن الوقت قد حان للبحث عن تغيير وبدأت في البحث عن وظيفة في الهند وخارجها. هذا عندما تلقيت عرض عمل من شركة إعلامية في دبي. كانت الوظيفة مثيرة والأجر كان مغريًا. قررت تناوله والانتقال إلى دبي.

بعد ثلاث سنوات من العمل في دبي ، قررت البحث عن وظيفة في الخارج في بلد يمكنني فيه الحصول على إقامة دائمة وكانت كندا في ذهني.

اختيار مستشار الهجرة

قررت الاتصال بمستشار الهجرة لهذا وركزت على المحور ص. لم أكن معجبًا بتجربتهم وسمعتهم فحسب ، بل أيضًا التقييمات الجيدة التي حصلوا عليها من عملائهم.

تحدثت إلى مستشار في Y-Axis Dubai ووصفت رغبتي في ذلك تهاجر إلى كنداوخلفية عائلتي وخبرتي العملية واهتماماتي العملية ومهاراتي وشهاداتي ، إلخ.

ناقشت خياراتي في كندا وخيارات الهجرة المتاحة لي.

خيارات في كندا

 مهنة الصحافة تنافسية للغاية ، لذلك غالبًا ما يتابع الخريجون وظائف في تخصصات متجاورة مثل الإعلان أو العلاقات العامة. يتقاضى الصحفيون في كندا أجورًا أفضل من الصحفيين في المملكة المتحدة وأوروبا وآسيا.

يزداد الطلب على الصحفيين في جميع أنحاء كندا ، وهو أمر محظوظ. من الممكن الحصول على ملف تأشيرة الإقامة الدائمة في كندا مع أو بدون عرض عمل.

يتمتع الصحفيون الذين يمكنهم الكتابة في مواضيع علمية أو تقنية أو الذين سبق لهم الكتابة عنها بميزة في سوق العمل.

قائمة التعيينات التي يمكن للصحفي التقدم لها في كندا هي:

  • مراجع كتاب
  • صحفي البث
  • كاتب عمود
  • المراسل
  • صحفي إلكتروني
  • مراسل تحقيقي
  • صحافي
  • مذيعة الأخبار التلفزيونية
  • المذيعون والمذيعون الآخرون
  • أدباء و الكتاب
  • المحررين
  • المصورون الصحفيون

قم بإجراء بحث شامل حول المجال الخاص بالصحفيين قبل التقديم. توجد أفضل فرص العمل في كندا في منطقتي لوور ماينلاند وجزيرة فانكوفر في كولومبيا البريطانية.

لقد وجدت وظيفة في  كولومبيا البريطانية.

برامج الهجرة للصحفيين

يمكن للصحفيين الذين يتطلعون للهجرة إلى كندا القيام بذلك من خلال برنامج الدخول السريع أو ال برنامج المرشح الإقليمي.

اخترت برنامج Express Entry بناءً على نصيحة من مستشاري Y-Axis لأن هذا البرنامج مصمم خصيصًا للمهنيين المهاجرين للعمل. من المعروف أن البرنامج مبسط وشفاف. برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، وبرنامج المتداولين المهرة الفيدراليين ، وفئة الخبرة الكندية هي البرامج التي يغطيها الدخول السريع. هذا البرنامج مفتوح طوال العام ولا يوجد حد أقصى لعدد المتقدمين

برامج الهجرة إلى كندا بما في ذلك Express Entry برنامج العمل على نظام قائم على النقاط. يجب على مقدم الطلب تسجيل الحد الأدنى من عدد النقاط لتلبية معايير الأهلية. يسجل المتقدمون نقاطًا على عوامل مثل العمر واللغة والتعليم والخبرة العملية.

فيما يلي النقاط التي يمكنك كسبها مقابل استيفاء متطلبات الأهلية بناءً على المعايير التالية:

  • العمر: يمكنك تسجيل أكبر عدد من النقاط إذا كان عمرك بين 18 و 35 عامًا. من هم فوق هذا العمر سوف يسجلون نقاط أقل.
  • التعليم: يجب أن يكون الحد الأدنى من مؤهلاتك التعليمية مساويًا لمستوى التعليم الثانوي العالي في كندا.
  • خبرة في العمل: لتسجيل الحد الأدنى من النقاط ، يجب أن يكون لديك خبرة عمل لمدة سنة واحدة على الأقل. ستساعدك سنوات الخبرة في العمل على اكتساب المزيد من النقاط.
  • القدرة اللغوية: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 6 نطاقات في IELTS تعادل CLB 7 لتكون مؤهلاً للتقديم. الدرجات الأعلى تعني المزيد من النقاط.
  • القدرة على التكيف: تكسب عشر نقاط على عامل التكيف إذا كان أفراد عائلتك أو أقاربك المقربون يعيشون في كندا وسيكونون قادرين على دعمك عندما تنتقل إلى هناك.
  • استقدام موظف من الخارج: يمنحك عرض عمل صالح من صاحب عمل كندي عشر نقاط.

تحقق من أهليتك هنا

مقياس نقاط CRS لديه حد أقصى 1200 درجة يتم على أساسها تقييم المرشح وزوجته (إن وجد) بناءً على العوامل التالية:

  • عوامل رأس المال البشري
  • عوامل الزوج أو الشريك العرفي
  • قابلية نقل المهارة
  • نقاط إضافية

عملية التطبيق

الخطوة 1: قم بإنشاء ملف تعريف Express Entry الخاص بك

كخطوة أولى ، سيتعين عليك إنشاء ملف تعريف Express Entry عبر الإنترنت. يجب أن يتضمن الملف الشخصي تفاصيل مثل العمر وخبرة العمل والتعليم والمهارات اللغوية وما إلى ذلك بناءً على هذه النقاط ، سيتم منح ملفك الشخصي درجة

إذا كانت لديك الدرجة المطلوبة ، فستكون مؤهلاً لبرنامج الهجرة.

الخطوة 2: أكمل شهادة ECA الخاصة بك

يجب عليك إكمال تقييم المؤهلات التعليمية ، أو ECA ، إذا تلقيت تعليمك خارج كندا. هذا لإثبات أن أوراق اعتمادك التعليمية قابلة للمقارنة مع تلك الممنوحة من قبل النظام التعليمي الكندي.

الخطوة 3: أكمل اختبارات القدرة اللغوية الخاصة بك

يجب عليك التقدم لاختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية المطلوبة. يتطلب IELTS درجة لا تقل عن 8 نطاقات. في وقت تقديم الطلب ، يجب أن تكون درجة اختبارك أقل من عامين.

إذا كنت تعرف الفرنسية، سوف تحصل على نقاط إضافية. يمكنك إجراء اختبار اللغة الفرنسية، مثل اختبار تقييم الفرنسيين (TEF) لإثبات قدرتك في اللغة.

 الخطوة 4: احسب درجة CRS الخاصة بك

يتم تصنيف الملفات الشخصية في تجمع Express Entry بناءً على درجة نظام التصنيف الشامل (CRS). يتم تضمين ملف التعريف الخاص بك في تجمع Express Entry إذا كان لديك درجة CRS المطلوبة.

 الخطوة 5: احصل على دعوتك للتقديم (ITA)

إذا كانت لديك النقاط المطلوبة ، فستتلقى دعوة للتقديم (ITA). تجري IRCC سحب CRS على أساس منتظم حيث تحدد المتقدمين الحاصلين على درجات عالية وترسل دعوات للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. سيتعين عليك التقديم في غضون 60 يومًا إذا تلقيت مثل هذه الدعوة.

الخطوة 6: إرسال التطبيق الخاص بك

الخطوة التالية هي تقديم طلبك مع جميع المستندات المطلوبة. تأكد من تقديم مستندات أصلية فقط. ستحتاج إلى تقديم قياساتك الحيوية جنبًا إلى جنب مع رسوم التقديم.

خطوة 7 حضور المقابلة

بمجرد أن تخضع مستنداتك للفحص الإلزامي ، سيُطلب منك حضور مقابلة في السفارة أو القنصلية الكندية.

الخطوة 8: تلقي تأكيد تأشيرة الإقامة الدائمة

بالنسبة لطلبات العلاقات العامة بموجب نظام الدخول السريع ، سيكون متوسط ​​الوقت المستغرق لمعالجة التأشيرة ستة أشهر. إذا تمت الموافقة على طلبك ، فستتلقى تأكيدًا بالإقامة الدائمة أو COPR من الحكومة. يجب أن تحمل هذا معك عند وصولك إلى كندا للمطالبة بتأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بك.

من المهم ملاحظة أنه لديك 60 يومًا فقط لتقديم طلبك بعد تلقي دعوة للتقديم (ITA) من Canada Immigration.

نتيجة لذلك ، احصل على تقييم مهاراتك في وقت مبكر. هذا أيضًا بمثابة شهادة الختم الأحمر الخاصة بك ، مما يشير إلى أنك مؤهل على الفور للعمل كصحفي في كندا.

التكيف مع مكان العمل الكندي

تعد التعددية الثقافية والفسيفساء الثقافية جوانب مهمة للهوية الكندية.

المهارات الشخصية مهمة للغاية في ضوء التنوع العرقي والثقافي. بالمقارنة مع المهارات التقنية ، فإن المهارات الشخصية مثل النزاهة ، والانفتاح الذهني ، والصبر ، والسلوك الجيد ، وإدارة الوقت ، ومهارات العرض ، والسمات القيادية تحظى بتقدير أكبر.

يمكن أن تساعدك الشبكات في الحصول على وظيفة وتحسين حياتك المهنية.

الوسوم (تاج):

الصحفيين في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan