عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 15 2021

رحلتي كمسوق رقمي من دبي إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

اسمي شاليني ، وهذه قصة رحلتي المهنية كمسوق رقمي والانتقال من دبي إلى كندا. منذ أيام دراستي ، أتذكر أنني كنت دائمًا مهتمًا بالكتابة وكنت أكتب قصائد وقصص قصيرة للتعبير عن جانبي الإبداعي. ومع ذلك ، عندما كبرت ، أصبحت مهتمًا بالتسويق ، وسرعان ما أدركت أن التسويق الرقمي سيساعدني في الاستفادة من مهاراتي الإبداعية حتى أثناء تطوير حياتي المهنية في مجال التسويق.

لقد قمت بدورة الدراسات العليا في التسويق ، وبعد ذلك درست للحصول على شهادات في التسويق الرقمي. التسويق الرقمي هو نوع من أنواع التسويق يستخدم التقنيات الرقمية لتقديم الإعلانات. تعد محركات البحث والمواقع الإلكترونية والوسائط الاجتماعية وتطبيقات الأجهزة المحمولة والبريد الإلكتروني أمثلة على القنوات الرقمية. أصبحت استراتيجيات التسويق الرقمي أكثر شيوعًا من خلال الجمع بين التسويق عبر محركات البحث (SEM) ، وتسويق المحتوى ، وتحسين محركات البحث (SEO) ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والكتب الإلكترونية ، وغيرها من التكتيكات.

 أصبحت مستغرقًا تمامًا في موضوع التسويق الرقمي حيث تعلمت المزيد عنه. دفعتني رغبتي في أن أكون الأفضل في هذا القطاع لأن أبذل قصارى جهدي. لقد أتت مجهوداتي ثمارها ، وتم تعييني لدى إحدى وكالات التسويق الرقمي الكبرى في مومباي. لقد استمتعت بسنوات العمل الثلاث ، حيث تعلمت الكثير في العمل.

في نهاية ثلاث سنوات ، بدأت في البحث عن وظيفة أخرى وتم اختياري لشغل منصب رفيع في شركة تسويق رقمي في دبي. انتقلت إلى هناك ، وبعد عامين من العمل هناك ، أدركت أن كندا تلحق بسرعة بالاتجاه العالمي وهي حاليًا واحدة من أكبر أسواق الإعلانات في العالم. قررت أن أهاجر إلى كندا ، ولحسن الحظ ، وجدت وظيفة في كندا.

مساعدة مهنية

كنت أبحث عن خبير هجرة يمكنه تقديم التوجيه والمشورة لي طوال الإجراء. تم الرد على جميع أسئلتي بواسطة المحور الصادي. تساعد استشارات الهجرة والتأشيرات العملاء في إكمال الأعمال الورقية والحصول على التصاريح الأساسية للانتقال إلى دولة أخرى. لقد كان من دواعي سروري البالغ وضوح العملية والصبر والاستعداد لطرح السؤال المثالي.

يتطلب إعداد طلب التأشيرة والسيرة الذاتية والمستندات الأخرى قدرًا كبيرًا من الاهتمام بالتفاصيل. تعرف Y-Axis ، وهي شركة استشارية للهجرة ، كيفية تصحيح طلب التأشيرة في المرة الأولى. منذ أن تلقيت خطاب عرض من صاحب العمل الكندي ، نصحني Y-Axis بالتقدم بموجب نظام الدخول السريع الكندي للهجرة إلى كندا.

نظام الدخول السريع

لقد اخترت برنامج Express Entry بناءً على نصيحة مستشار Y-Axis الخاص بي لأن هذا البرنامج مصمم خصيصًا للمحترفين المهاجرين للعمل. البرنامج مبسط وشفاف، ويتم تغطية برنامج العمال المهرة الفيدرالي وبرنامج الحرفيين المهرة الفيدرالي وفئة الخبرة الكندية ضمن Express Entry. هذا البرنامج مفتوح طوال العام، وليس هناك حد أقصى لعدد المتقدمين.

تعمل برامج الهجرة الكندية، بما في ذلك برنامج Express Entry، على نظام قائم على النقاط. يجب على مقدم الطلب تسجيل الحد الأدنى من النقاط للوفاء بمعايير الأهلية. يمكن للمتقدمين تسجيل نقاط بناءً على عوامل مثل العمر واللغة والتعليم والخبرة العملية.

يمكنك كسب النقاط المطلوبة وتلبية متطلبات الأهلية بناءً على المعايير التالية:

  • العمر
  • التعليم
  • خبرة في العمل
  • القدرة اللغوية
  • تكيف
  • استقدام موظف من الخارج

تحقق من أهليتك هنا.

مقياس نقاط CRS لديه حد أقصى 1200 درجة يتم على أساسها تقييم المرشح وزوجته (إن وجد) بناءً على العوامل التالية:

  • عوامل رأس المال البشري
  • عوامل الزوج أو الشريك العرفي
  • قابلية نقل المهارة
  • نقاط إضافية

عملية التطبيق

الخطوة 1: إنشاء ملف تعريف Express Entry الخاص بك -كخطوة أولى ، سيتعين عليك إنشاء ملف تعريف Express Entry عبر الإنترنت. يجب أن يتضمن الملف الشخصي تفاصيل مثل العمر وخبرة العمل والتعليم والمهارات اللغوية وما إلى ذلك بناءً على هذه النقاط ، سيتم منح ملفك الشخصي درجة.

إذا كانت لديك الدرجة المطلوبة ، فستكون مؤهلاً لبرنامج الهجرة.

الخطوة 2: أكمل ECA الخاص بك -يجب عليك إكمال تقييم أوراق الاعتماد التعليمية أو ECA إذا تلقيت تعليمك خارج كندا. هذا لإثبات أن أوراق اعتمادك التعليمية قابلة للمقارنة مع تلك الممنوحة من قبل النظام التعليمي الكندي.

الخطوة 3: أكمل اختبارات القدرة اللغوية الخاصة بك-يجب عليك التقدم لاختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية المطلوبة. يتطلب IELTS درجة لا تقل عن 8 نطاقات. في وقت تقديم الطلب ، يجب أن تكون درجة اختبارك أقل من عامين.

إذا كنت تعرف الفرنسية، سوف تحصل على نقاط إضافية. يمكنك إجراء اختبار اللغة الفرنسية، مثل اختبار تقييم الفرنسيين (TEF)، لإثبات قدرتك في اللغة.

الخطوة 4: حساب نقاط CRS الخاصة بك -يتم تصنيف الملفات الشخصية في تجمع Express Entry بناءً على درجة نظام التصنيف الشامل (CRS). يتم تضمين ملف التعريف الخاص بك في تجمع Express Entry إذا كان لديك درجة CRS المطلوبة.

الخطوة 5: احصل على دعوتك للتقديم (ITA) -إذا كانت لديك النقاط المطلوبة ، فستتلقى دعوة للتقديم (ITA). تجري IRCC سحب CRS بانتظام حيث تحدد المتقدمين الحاصلين على درجة عالية وترسل دعوات للتقدم بطلب للحصول عليها إقامة دائمة. سيتعين عليك التقديم في غضون 60 يومًا إذا تلقيت مثل هذه الدعوة.

الخطوة 6: أرسل طلبك -الخطوة التالية هي تقديم طلبك مع جميع المستندات المطلوبة. تأكد من تقديم مستندات أصلية فقط. ستحتاج إلى تقديم قياساتك الحيوية جنبًا إلى جنب مع رسوم التقديم.

الخطوة السابعة: حضور المقابلة-بمجرد اجتياز مستنداتك للفحص الإلزامي ، سيُطلب منك إجراء مقابلة في السفارة أو القنصلية الكندية.

الخطوة 8: تلقي تأكيد تأشيرة PR-بالنسبة لطلبات العلاقات العامة بموجب نظام الدخول السريع ، سيكون متوسط ​​الوقت اللازم لمعالجة التأشيرة ستة أشهر. إذا تمت الموافقة على طلبك ، فستتلقى تأكيدًا بالإقامة الدائمة أو COPR من الحكومة. سيكون من الأفضل أن تحمل هذا معك عند وصولك إلى كندا للمطالبة بتأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بك.

من المهم ملاحظة أنه لديك 60 يومًا فقط لتقديم طلبك بعد تلقي دعوة للتقديم (ITA) من Canada Immigration.

من الأهمية بمكان الحصول على تقييم مهاراتك في وقت مبكر. هذا بمثابة شهادة الختم الأحمر الخاصة بك ، مما يشير إلى أنك مؤهل على الفور للعمل عند وصولك إلى كندا.

بمساعدة Y-Axis ، يمكنني الحصول على تأشيرة PR لكندا بموجب نظام Express Entry.

رحلة الى كندا

انتقلت إلى كندا بمجرد الموافقة على تأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بي. بدأت رحلتي المهنية الجديدة بالعديد من التوقعات والآمال وكنت واثقًا من أنني سأحقق الكثير في كندا.

الوسوم (تاج):

من دبي إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.