عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 04 2021

رحلتي بصفتي CA من دبي إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

اسمي راميش ، أنا CA وهذه قصة هجرتى إلى كندا. وبشكل أكثر تحديدًا هي قصة رحلتي من دبي إلى كندا.

كنت أرغب دائمًا في العمل في الخارج ثم الهجرة في النهاية إلى بلد آخر. أثناء النظر في خياراتي ، قررت أن كندا ستكون الخيار الأفضل.

أثناء محاولتي الوصول إلى كندا ، حصلت على عرض عمل في دبي. قررت أن أحصل على خبرة عمل دولية.

كان مصدر إلهام للانتقال إلى كندا من أعز أصدقائي ، الذين هاجروا إلى هناك قبل بضع سنوات. لقد حصل على مساعدة من مستشار الهجرة ل الهجرة الى كندا.

اختيار المحور ص

أوصى أحد الزملاء بالمحور الصادي. وفقًا لمستشار المحور Y ، إذا قررت الانتقال إلى كندا كمحرر معتمد ، فهناك بعض المقاطعات التي لديها فرص عمل أعلى من غيرها. بشكل عام ، هناك طلب كبير على وظائف CA في جميع أنحاء كندا. ومع ذلك ، وفقًا لأسواق العمل المحلية ، فإن الطلب على بعض المقاطعات أعلى. لقد أجريت بحثي الخاص واكتشفت أن أفضل الخيارات المتاحة لي بصفتي شركة CA تسعى للعمل كانت في مقاطعات كندية معينة مثل نوفا سكوشا ونيو برونزويك ونونافوت والأقاليم الشمالية الغربية.

كان هناك مجال أفضل لمهنتي في نوفا سكوتيا.

اتخاذ الخطوة الأولى

سيرتي الذاتية الدولية ، التي أنشأتها Y-Axis ، كانت الخطوة الأولى في إجراءات الهجرة إلى كندا. في السابق ، كنت أستخدم خدمات الاستشارة المجانية فقط. لقد وضعوا لي سيرة ذاتية ممتازة. كنت أعتقد أن لدي سيرة ذاتية قوية. ثم اكتشفت أن هناك شيئًا مثل السيرة الذاتية الدولية ، والتي تتم كتابتها وفقًا للمعايير والكلمات الرئيسية العالمية التي يبحث عنها معظم أصحاب العمل الدوليين.

لقد سررت بالسيرة الذاتية الدولية التي أعدها المحور Y من أجلي. لقد أنشأوا أيضًا ملفًا شخصيًا على LinkedIn من شأنه أن يبرز من بين الحشود ويحظى بأكبر قدر من الاهتمام في مجال عملي. كنت حريصًا على الحصول على عرض عمل من كندا.

يعزز عرض العمل في كندا فرصك في الحصول على تأشيرة كندا PR ، من 67 نقطة FSWP المؤهل لـ Express Entry إلى الترتيب في مجموعة Express Entry بناءً على درجة نظام التصنيف الشامل (CRS) للمرشح.

تحقق من أهليتك للتقدم بطلب للحصول على الهجرة إلى كندا

EOI لنوفا سكوشا

فكرت في التقديم بموجب جدول أولويات سوق العمل في نوفا سكوشا. ومع ذلك ، لم أتمكن من التقديم مباشرة. نوفا سكوشيا ، مثل جميع برامج PNP الأخرى التي ترعاها المقاطعات العديدة في كندا ، سمحت فقط لمرشحي الهجرة الذين تم إدراجهم في القائمة المختصرة من قبل برنامج Nova Scotia Nominee ، أو NS NP ، بالتقدم.

 كل ما كان بإمكاني فعله في ذلك الوقت هو إرسال تعبير عن الاهتمام وانتظار NS NP لتزويدني بخطاب اهتمام ، والذي سيسمح لي بالتقدم بطلب للحصول على LMP بموجب NS NP.

عقدت المقاطعة خمسة سحوبات إقليمية في عام 2020 في إطار برنامج PNP. لقد قدمت رسالة إبداء الاهتمام في وقت مبكر من أبريل ولكن تلقيت دعوتي في ديسمبر 2020.

في بعض النواحي، كان تأخير دعوتي أمرًا إيجابيًا. لقد استخدمت ذلك الوقت للبحث عن وظيفة دائمة كمحاسب قانوني في كندا. على أي حال، الآن بعد أن حصلت على وظيفة وأكملت متطلبات ECA وغيرها من المتطلبات، انتهزت الفرصة لإعداد طلبي الجاهز لاتخاذ القرار. لم أتمكن من الانتظار حتى تلقيت دعوة منذ ذلك الحين يجب أن يتم كل شيء في وقت واحد. لقد جمعت كل أوراقي. سيبقيني مستشار Y-Axis الخاص بي على اطلاع بجميع سحوبات PNP الأخيرة.

الخطوات النهائية

في ديسمبر ، تلقيت دعوتي من Nova Scotia PNP. في حال كان أي شخص فضوليًا ، فإن مهنتي كمحاسب قانوني مصنفة على أنها "مدققون ماليون ومحاسبون" بموجب رمز شهادة عدم الممانعة الوطنية للتصنيف المهني 1111.

يغطي NOC 1111 أكثر من 70 مهنة متميزة. أوصي بقراءة شهادة عدم الممانعة الرسمية - 2016 الإصدار 1.3 - الصادرة عن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). بعض المسميات الوظيفية التي تندرج تحت NOC 1111 هي - محاسب قانوني ، محاسب ، محاسب عام معتمد ، مستشار ضريبة الدخل ، خبير ضرائب ، مشرف مدقق ، أمين الإفلاس ، مدقق صناعي ، محاسب تكاليف ، محاسب إداري ، محلل محاسبة أول ، محاسب عام ، أخصائي ضرائب ، مدقق داخلي ، مساعد مراقب ، إلخ.

الوسوم (تاج):

من دبي إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)