عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 08 2021

دليل الهجرة: الهجرة الى كندا من الولايات المتحدة عام 2021

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 24 2024

مؤخرا، الهجرة كندا استفاد من التفضيل المتزايد للمهاجرين الدوليين الذين يختارون البلد كوجهة مفضلة لهم. إنها حقيقة مثيرة للاهتمام أن الناس في الولايات المتحدة يفكرون بهذه الطريقة أيضًا!

تكثف ظهور كندا كوجهة محتملة للهجرة ووجهة للعثور على عمل وتعليم في الآونة الأخيرة. لفتة الترحيب التي كانت لدى كندا دائمًا تجاه المهاجرين ، وقد ساهمت فيها الفرص المتزايدة للعثور على عمل محتمل للغاية في كندا.

خلال إدارة ترامب ، مع الطريقة التي تعاملت بها الولايات المتحدة مع أزمة COVID-19 والهجرة ، وجد الكثير من الناس أن كندا لديها بالفعل المزيد لتتطلع إليه. أدى ذلك إلى زيادة الهجرة من الولايات المتحدة والتي كانت اتجاهًا مثيرًا للاهتمام يجب مراقبته وفهمه.

هنا ، دعنا نفهم الطرق التي يمكن للأشخاص من الولايات المتحدة أن يهاجروا بها إلى كندا.

الانتقال إلى كندا من الولايات المتحدة بصفتها مندوب علاقات عامة في كندا

يعد نظام Express Entry أحد أسهل الطرق للهجرة من الولايات المتحدة إلى كندا. يعالج نظام Express Entry معظم طلبات الهجرة إلى كندا. يتم ذلك لـ 3 برامج هجرة اقتصادية وهي:

  • FSWP - أنت مؤهل لبرنامج FSWP إذا كان لديك خبرة عمل لا تقل عن عام. إلى جانب ذلك ، يجب أن يكون لديك أيضًا الحد الأدنى من الدرجات اللازمة لإتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. يجب أن تسجل ما لا يقل عن 67 نقطة من أصل 100 نقطة على شبكة التحديد الخاصة بـ FSW.
  • FSTP - في إطار هذا البرنامج ، سوف تحتاج إلى سنتين على الأقل من الخبرة في العمل في تجارة ماهرة. يجب عليك أيضًا استيفاء الحد الأدنى من متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. يجب أن يكون لديك أيضًا شهادة تأهيل كندية حتى تتمكن من ممارسة تجارتك في كندا أو القيام بعمل في التجارة التي أنت ماهر فيها.
  • CEC - CEC مخصص لأولئك المرشحين الذين لديهم خبرة بالفعل يعمل في كندا. لديهم خبرة في العمل في مستوى مهارة 0 أو A أو B وفقًا لشهادة عدم الممانعة. كما أنهم يستوفون متطلبات إجادة اللغة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

يتم تصنيف ملفات تعريف المرشحين للهجرة بواسطة CRS في تجمع الدخول السريع. تخلق هذه الرتب سيناريو تنافسيًا بين المرشحين أثناء سحوبات الهجرة حيث تتم دعوة المرشحين الأعلى مرتبة للتقدم للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة في كندا.

إمكانية وجود مقيم دائم في الولايات المتحدة يعمل في كندا

هناك أنواع مختلفة من تصاريح العمل التي تنطبق أثناء الانتقال من الولايات المتحدة إلى كندا للعمل.

تصاريح عمل نافتا

نافتا هي اتفاقية اقتصادية بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. إنه يسهل التجارة بين هذه البلدان ويسمح بوصول فئات معينة من العمال المهاجرين إلى أسواق هذه البلدان. تصاريح عمل نافتا قابلة للإصدار لمواطني الولايات المتحدة عبر برنامج التنقل الدولي. يحتاجون فقط إلى عرض عمل مؤهل من صاحب عمل في كندا على أساس مؤقت.

لن تكون هناك حاجة إلى LMIA في هذه العملية. يمكن للشركات الأمريكية التي لها فروع كندية نقل الموظفين في مناصب تنفيذية أو إدارية عبر نافتا بسهولة.

تصريح العمل الخاص بصاحب العمل

يمكن لأي شخص من الولايات المتحدة دخول كندا إذا كان لديه / لديها عرض عمل صالح للفرد من قبل صاحب العمل في كندا. عادة ما يتطلب تصريح العمل الخاص بصاحب العمل LMIA. تثبت LMIA أن العامل الأجنبي مطلوب من قبل صاحب العمل لأن صاحب العمل غير قادر على العثور على المهارات والمؤهلات المطلوبة في السكان الأصليين.

سيحتاج أي شخص يصل إلى كندا ويرغب في تغيير وظيفته إلى التقدم للحصول على تصريح عمل جديد.

تصريح عمل مفتوح للزوج

إذا كان شريكك أو زوجتك طالبًا دوليًا أو TFW في كندا ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تصريح عمل مفتوح للزوج. هذا ممكن أيضًا إذا كنت تمر بعملية رعاية داخلية. هذا ليس تصريح عمل خاص بصاحب العمل. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى تصريح عمل جديد إذا كنت تقوم بتبديل الوظائف.

الانتقال من الولايات المتحدة إلى كندا كطالب دولي

يأتي التعلم من كندا بمزايا نسبية مقارنة بالتعليم في الولايات المتحدة مثل فترات أقصر لمعالجة التأشيرة ، ومعدلات تعليم أقل ، وفرصة لبدء العمل فورًا بعد الدراسة. مع تصريح الدراسة الكندي، يمكنك العمل 20 ساعة في الأسبوع أثناء وجود المدرسة في الجلسة و 40 ساعة في الأسبوع أثناء العطلات أو فترات الراحة.

تقدم الجامعات في كندا شهادات جامعية صالحة لمدة عامين. كما يقدمون درجات البكالوريوس لمدة 2 سنوات.

في كندا ، بعد التخرج ، يمكنك الحصول على PGWP في معظم الحالات. إنها صالحة لمدة 3 سنوات يمكنك خلالها اكتساب خبرة عملية في المجال ذي الصلة. ستضيف هذه التجربة ميزة أثناء التقدم للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة مع كندا.

تكلفة الهجرة إلى كندا من الولايات المتحدة

لذلك ، في حالة الهجرة إلى كندا من الولايات المتحدة ، فسيتعين عليك تقديم رسوم المعالجة جنبًا إلى جنب مع طلب التأشيرة في معظم الحالات. لن يتغير معدل الرسوم حسب بلدك الأصلي أو جنسيتك. تعتمد الرسوم أيضًا على برنامج الهجرة الذي تكون مؤهلاً له.

تبلغ تكلفة تصريح العمل الكندي 155 دولارًا أمريكيًا بينما تبلغ تكلفة تصريح الدراسة الكندي 150 دولارًا أمريكيًا للتقدم للحصول على تصريح. للتقدم للحصول على إقامة دائمة في كندا ، يجب دفع 490 دولارًا كرسوم حق الإقامة الدائمة. يجب دفع هذا بمجرد الموافقة على طلب الحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

في حالة وصولك إلى كندا من الولايات المتحدة بجواز سفر أمريكي ساري المفعول ، فلن تحتاج إلى الحصول على تأشيرة كندية أو تصريح الكتروني للسفر (eTA). في الحالات التالية ، ستحتاج إلى تأشيرة زائر لدخول كندا:

  • أنت لست مواطنًا كنديًا
  • أنت لست مقيمًا دائمًا في كندا
  • أنت لست من دولة معفاة من التأشيرة مثل الولايات المتحدة.

لذلك ، كونك من الولايات المتحدة ، فلا داعي للقلق بشأن قبولك في كندا بدون تأشيرة كندية صريحة.

الملاحظات:

نافتا - اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية

PGWP - تصريح عمل الدراسات العليا

ETA - تأشيرة سفر إلكترونية

الوسوم (تاج):

تأشيرة الولايات المتحدة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)