عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 30 2022

الهجرة من دبي الى كندا كمهندس

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

مثل كل المهندسين الذين تخرجوا من كليات الهندسة الرائدة ، كنت أحلم أيضًا بالقيام بعمل في مجال يمكنني فيه الاستفادة من مهاراتي الهندسية وتعليمي بشكل جيد.

اسمي أنجانا ، وهذه قصة رحلتي من دبي إلى كندا. أكملت شهادتي في الهندسة في الهندسة المدنية من كلية هندسة رائدة في بنغالورو.

حصلت على وظيفة في شركة إنشاءات مرموقة في بنغالورو فور تخرجي مباشرة. بعد ثلاث سنوات من العمل في تلك الشركة ، قررت البحث عن وظيفة في الخارج. كانت نيتي الأصلية هي العثور على وظيفة في كندا وأن أصبح مقيمًا دائمًا هناك. أدركت أنه يمكنني الحصول على فرص أفضل للحصول على إقامة دائمة إذا كان لدي المزيد من الخبرة العملية. لحسن الحظ ، حصلت على وظيفة في شركة تطوير عقاري في دبي. كنت حريصًا على تولي هذه الوظيفة لأنها ستمنحني مزيدًا من المعرفة وتساعدني على تعزيز مهاراتي. لذلك ، انتقلت إلى دبي وقررت اكتساب المزيد من الخبرة العملية.

بعد أربع سنوات أخرى من العمل في دبي ، أجريت أبحاثًا كافية حول الهجرة إلى الخارج وقررت أن أحاول ذلك الهجرة إلى كندا.

أبحث عن عمل في كندا

 بدأت في البحث عن عمل في كندا. لقد قمت باستكشاف العديد من بوابات الإنترنت والمنتديات. هناك العديد من المجتمعات للاختيار من بينها. لقد أذهلتني كمية المساعدة المتاحة على الإنترنت لأي مهاجر ، سواء كان محتملاً ، أو ينوي الهجرة ، أو موجودًا بالفعل في البلد.

 بعد التحدث مع عدد من الأشخاص عبر الإنترنت ، اكتشفت أن كندا لديها أقصر عملية هجرة مقارنة بأي بلد. تستخدم الحكومة الفيدرالية الكندية امتداد تسجيل الدخول السريع نظام للتعامل مع طلبات الهجرة وله فترة معالجة قياسية مدتها 6 أشهر. يتكون برنامج Express Entry في كندا من ثلاثة برامج متميزة.

  • برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP)
  • برنامج التجارة الفيدرالية الماهرة (FSTP)
  • فئة الخبرة الكندية (CEC)

فئة الخبرة الكندية أو CEC مناسبة لأولئك الذين عاشوا سابقًا في كندا. برنامج الحرف الفيدرالية المهرة مخصص للعاملين الفيدراليين المدربين ، وهو الأفضل لطامحي الهجرة الذين يتمتعون بالمهارات في تجارة معينة.

البرنامج الفيدرالي للعمال المهرة (FSWP) هو الأكثر شهرة من بينهم جميعًا. هذا فقط للمحترفين. ومع ذلك ، فإن غالبية المتقدمين للهجرة يستخدمون FSWP.

باستخدام مسار FSWP

تمكنت من العثور على وظيفة في كندا قبل أن أقدم طلب الإقامة الدائمة. لقد وجدت وظيفة من خلال بنك الوظائف ، بوابة الوظائف الرسمية للحكومة الكندية.

بالنسبة لدرجة CRS الخاصة بي ، تمكنت من الحصول على درجة تزيد عن 450 نقطة. حصلت على عدد لا بأس به من النقاط لنتيجة فرقتي اللائقة في IELTS و 50 نقطة CRS لعرض عملي.

نظرًا لأنني كنت سأذهب إلى كندا بمفردي ، لم أتمكن من المطالبة بنقاط للزوج لترتيبي Express Entry. هذا يعني أنه كان عليّ أن أحاول تسجيل أعلى نقاط CRS التي يمكنني إدارتها. لغتي الإنجليزية جيدة بما يكفي وكنت واثقًا من حصولي على درجة جيدة في اختبار IELTS. لذلك ، كنت آمل أن أحصل على دعوة للتقديم (ITA) لتأشيرة العلاقات العامة الخاصة بي.

 الحصول على ITA الخاص بي

 اكتشفت أن أفضل طريقة للحصول على ITA من الحكومة الفيدرالية الكندية هي الحصول على ترشيح إقليمي.

كانت أولويتي هي المقاطعة التي يمكن أن توفر لي أفضل فرص العمل في كندا لمهندس. اكتشفت أن أفضل فرص العمل موجودة في مقاطعات مثل نوفا سكوشا ونيوفاوندلاند ولابرادور وجزيرة الأمير إدوارد ونيو برونزويك. Wعند إنشاء ملف التعريف Express Entry الخاص بي ، قمت بتحديد خيار "جميع المقاطعات". كنت محظوظًا لحصولي على ترشيح من مقاطعة نوفا سكوشا.

قد يكون عرض العمل مفيدًا للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة

على الرغم من أن عرض العمل ليس مطلوبًا للهجرة إلى كندا بشكل عام ، فإن الحصول على عرض عمل حقيقي ويمكن التحقق منه في كندا مفيد للغاية إذا كنت تخطط للهجرة هناك في المستقبل.

يعزز عرض العمل في كندا فرصك في الحصول على تأشيرة كندا PR ، من 67 نقطة FSWP المؤهل لـ Express Entry إلى الترتيب في مجموعة Express Entry بناءً على درجة نظام التصنيف الشامل (CRS) للمرشح.

تحقق من أهليتك للتقدم بطلب للحصول على الهجرة إلى كندا

يمكنك دائمًا التقدم للحصول على تأشيرة إقامة دائمة في كندا أولاً ثم البحث عن عمل بعد أن تصل إلى هناك.

الحصول على تأشيرة العلاقات العامة

كنت أحضر وثائقي جاهزة أثناء انتظار دعوتي من نوفا سكوشا. في غضون أسبوع من تلقي دعوتي ، قمت بتقديم طلبي!

لقد تلقيت ترشيح. كوني مرشحًا إقليميًا ، تلقيت 600 نقطة CRS. تلقيت دعوة من IRCC للمشاركة في سحب Express Entry اللاحق في 8 أغسطس 2020.

أتذكر أن الحد الأدنى لقطع CRS كان 471 في ذلك الوقت. كان ترشيحي الإقليمي في مستوى CRS 800+. استنتجت أن الحصول على ترشيح إقليمي هو طريق أكيد للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

احصل على مساعدة من مستشار الهجرة

إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن الهجرة ، فيرجى طلب المساعدة المهنية. يمكنك دائمًا إنهاء الإجراء بنفسك. في معظم الحالات ، لا يتطلب الأمر سوى فهم أساسي للغة الإنجليزية.

من ناحية أخرى ، يدرك مستشارو الهجرة مثل Y-Axis ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ وفي أي مرحلة من العملية. هم المقيِّمون الأكثر دقة للظروف. سيخبرك المستشار الجيد على الفور إذا كان ملفك الشخصي مناسبًا للهجرة إلى كندا.

من جانبك ، اقض بعض الوقت في إجراء البحث الخاص بك. اطرح الأسئلة دائمًا وتأكد من فهمك للكلمات. الهجرة هي التزام مالي ووقت. اتخذ الخطوات الصحيحة مع المشورة المهنية.

الوسوم (تاج):

من دبي إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)