عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 06 2021

الهجرة من دبي إلى كندا كشيف

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

اسمي Aniketh وأنا طاهي بالمهنة. هذه قصة رحلتي من دبي إلى كندا. أود أن أشارككم رحلتي للتأمين الاقامة الدائمة في كندا والتحديات والانتصارات التي واجهتها في هذه العملية.

 لطالما اهتمت بالطبخ. منذ طفولتي ، كنت دائمًا مفتونًا بالطهي ورأيته كعملية إبداعية. أحببت فكرة خلط بعض المكونات ومعالجتها ثم طهيها لصنع طبق يستمتع به الجميع. كنت دائمًا أجرب أطباق جديدة في المنزل منذ أن سُمح لي بالطهي بالنار.

الرحلة الأولية

سعياً لتحقيق حلمي في أن أصبح طاهياً ، التحقت بدورة في الطهي بعد أن أنهيت دراستي. لم يكن الطبخ مجرد هواية بالنسبة لي ، بل أردت أن أجعلها مهنتي. كانت مهنتي كطاهٍ مثيرة بالنسبة لي.

توفر فنون الطهي عددًا كبيرًا من خيارات التوظيف المثيرة للاهتمام. بصفتك طاهياً ، يمكنك إنشاء قوائم تناسب الأذواق المتغيرة والتفضيلات الغذائية ، وتحافظ على معايير جودة الطعام ، وتتبع المخزون. هذه هي الوظيفة المناسبة لك إذا كانت لديك عقلية مغامرات ، وتستمتع بالطهي ، وتكون مبدعًا.

نما قطاع شهادات الغذاء على قدم وساق في السنوات الأخيرة. أصبح المستهلكون أكثر وعيًا بمتطلبات سلامة الأغذية ، فضلاً عن الاستهلاك الغذائي والعضوي.

يتبنى أصحاب المصلحة الرئيسيون ولايات جديدة في أعقاب القوانين واللوائح الصارمة التي فرضتها الحكومات في جميع أنحاء العالم. تستمر صناعة الضيافة في النمو كل عام وكذلك الطلب على الطهاة. بصفتك طاهياً ، تتراوح خياراتك من العمل في السفن السياحية إلى أن تكون طاهياً شخصياً في المنازل الخاصة. يجب أن تعرف كيف تعمل تحت الضغط ، ويجب أن تكون مستعدًا للوقوف على قدميك لساعات طويلة.

الحلم الوظيفي

بعد حصولي على شهادتي ، بدأت رحلتي المهنية كطاهي مبتدئ في سلسلة فنادق رائدة في الهند. لقد صعدت سلم الشركة وبدأت في التحضير لشهادات إضافية مثل نقطة التحكم الحرجة لتحليل المخاطر (HACCP) ومسؤول الطهي المعتمد.

كما أنني بدأت مدونة طعام. كانت كل هذه الجهود موجهة نحو هدفي النهائي المتمثل في أن أصبح طاهياً معجنات.

وجهتي كندا

لن يتحقق حلمي إلا إذا اكتسبت شهرة دولية. بدأت في البحث عن وظائف في الخارج ، وبتجربتي تمكنت من الحصول على وظيفة كرئيس طهاة في فندق مرموق في دبي. فتحت تجربة العمل في دبي عيني على مجموعة متنوعة من المأكولات في العالم وساعدتني في التعرف عليها. كنت أتدرب أيضًا لأصبح طاهي معجنات على الجانب.

بعد العمل لمدة ثلاث سنوات في دبي ، كنت حريصًا على الهجرة إلى بلد يمكنني فيه صقل مهاراتي كطاهي معجنات والحصول أيضًا على أجر أفضل ونوعية حياة أفضل. أثناء البحث عن خياراتي ، بدت كندا أفضل رهان.

على المستوى العالمي ، كنت أطمح إلى إتقان صنع المعجنات بالإضافة إلى إدارة المطاعم وقدرات إدارة الأفراد.

اكتشفت أن نشأة المطبخ يحدث في أمريكا الشمالية أو أوروبا ، حيث يتوفر في أنقى صوره ، وليس في الهند أو دبي.

لقد وفرت لي كندا ظروفًا مواتية لاختبار آرائي الراديكالية الجديدة. تتمتع كندا بمستوى لا مثيل له من الانكشاف والديناميكية. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر الدولة بالحفاظ على توازن صحي بين العمل والحياة.

في عالم الإنترنت اليوم ، يمكن اكتشاف كل شيء على الفور. نتيجة لذلك ، لم يكن التعرف على إجراءات التقديم وخيارات العمل وما إلى ذلك أمرًا صعبًا بالنسبة لي. ومع ذلك ، كان لدي الكثير من الأسئلة ، وأردت أن أكون شاملاً في توجهي.

اختيار المحور ص

قررت الاتصال بمستشار الهجرة واخترت ذلك المحور ص. لقد تأثرت ليس فقط بخبرتهم وسمعتهم ، ولكن أيضًا بالتعليقات الإيجابية التي تلقوها من عملائهم.

في Y-Axis Dubai ، تحدثت مع مستشار حول رغبتي في الهجرة إلى كندا وخلفية عائلتي وخبرتي في العمل واهتمامات العمل والمهارات والشهادات وما إلى ذلك.

لقد تحدثت عن اختياراتي المهنية في كندا ، وكذلك خيارات الهجرة المتاحة لي.

نصحني المستشار بالتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في كندا بموجب برنامج الدخول السريع أو ال برنامج المرشح الإقليمي.

برامج الهجرة إلى كندا بما في ذلك Express Entry برنامج العمل على نظام قائم على النقاط. يجب على مقدم الطلب تسجيل الحد الأدنى من عدد النقاط لتلبية معايير الأهلية. يسجل المتقدمون نقاطًا على عوامل مثل العمر واللغة والتعليم والخبرة العملية.

فيما يلي النقاط التي يمكنك كسبها مقابل استيفاء متطلبات الأهلية بناءً على المعايير التالية:

  • العمر: يمكنك تسجيل أكبر عدد من النقاط إذا كان عمرك بين 18 و 35 عامًا. من هم فوق هذا العمر سوف يسجلون نقاط أقل.
  • التعليم: يجب أن يكون الحد الأدنى من مؤهلاتك التعليمية مساويًا لمستوى التعليم الثانوي العالي في كندا.
  • خبرة في العمل: لتسجيل الحد الأدنى من النقاط ، يجب أن يكون لديك خبرة عمل لمدة سنة واحدة على الأقل. ستساعدك سنوات الخبرة في العمل على اكتساب المزيد من النقاط.
  • القدرة اللغوية: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 6 نطاقات في IELTS تعادل CLB 7 لتكون مؤهلاً للتقديم. الدرجات الأعلى تعني المزيد من النقاط.
  • القدرة على التكيف: تكسب عشر نقاط على عامل التكيف إذا كان أفراد عائلتك أو أقاربك المقربون يعيشون في كندا وسيكونون قادرين على دعمك عندما تنتقل إلى هناك.
  • استقدام موظف من الخارج: يمنحك عرض عمل صالح من صاحب عمل كندي عشر نقاط.

تحقق من أهليتك هنا

بناءً على نصيحة مستشاري Y-Axis ، قررت التقديم في إطار برنامج المرشح الإقليمي نظرًا لوجود طلب كبير على الطهاة في نيو برونزويك وساسكاتشوان وألبرتا ومانيتوبا الذين يبحثون عن خبراء طهي مؤهلين يرغبون في العيش والعمل في كندا.

أثناء تقديم الطلب في تجمع Express Entry ، يمكن للمتقدمين اختيار المقاطعة التي يشغلها المرشح جنبًا إلى جنب مع التعبير عن الاهتمام. يعد التعبير عن الاهتمام (EOI) الخطوة الأولى للمرشحين المهتمين بأن يصبحوا مقيمين دائمين في المقاطعة المختارة. إنها عملية تقديم طلب مسبق تسمح للمرشحين بملء طلب عبر الإنترنت للإشارة إلى اهتمامهم بالتقدم إلى تلك المقاطعة وإثبات مؤهلاتهم. تستند المعلومات المطلوبة إلى معايير المقاطعة وتُستخدم لتقييم أهلية المرشح وتحديد ما إذا كان يمكن إدخال تفاصيل المرشح في نظام EOI الدولي للعمال المهرة.

يتم اختيار المرشحين الذين يتمتعون بسمات متوافقة مع احتياجات حالة سوق العمل في المقاطعة المختارة وأهداف الهجرة وإعطائهم دعوة للتقديم أو ITA.

 هناك نقطة مهمة يجب تذكرها وهي أنه بمجرد تلقيك دعوة للتقديم (ITA) من دائرة الهجرة الكندية ، يكون لديك 60 يومًا فقط لتقديم طلب.

لذا ، قم بإجراء تقييم مهارات الشيف الخاص بك مسبقًا. هذا يضاعف من مؤهلات الختم الأحمر الخاص بك مما يعني أنك مؤهل للعمل كطاهي في كندا من اليوم الأول.

بصرف النظر عن هذا ، يضيف ترشيح المقاطعة 600 نقطة إلى درجة CRS الخاصة بك والتي ستعمل على تحسين أهليتك للدخول في سحب Express Entry.

بدأت أيضًا البحث عن وظيفة في كندا وحصلت على وظيفة طاهي معجنات في مانيتوبا. أخيرا أصبح حلمي حقيقة.

 رحلة الى كندا

انتقلت إلى كندا بمجرد الموافقة على تأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بي. بدأت رحلتي المهنية الجديدة بالكثير من التوقعات والآمال وكنت واثقًا من أنني لن أشعر بخيبة أمل.

الوسوم (تاج):

شيف من دبي إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan