عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 06 2021

الهجرة إلى إيطاليا ، أفضل وجهة على البحر الأبيض المتوسط ​​في أوروبا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة وتقع في جنوب وسط أوروبا. مطبخ البلاد معروف، وهي مقصد سياحي شهير. ومن الخصائص الأخرى التي تجذب المهاجرين إلى إيطاليا البيئة الدافئة وانخفاض تكاليف المعيشة.

الهجرة الى ايطاليا

إيطاليا عضو في الاتحاد الأوروبي، الذي أنشأ حق "حرية التنقل". وهذا يعني أن مواطني إحدى دول الاتحاد الأوروبي يمكنهم التنقل والعمل والدراسة بحرية في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي. يتمتع أعضاء الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة (سويسرا والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين) بنفس الحقوق التي يتمتع بها مواطنو الاتحاد الأوروبي.

ونتيجة لذلك، إذا كنت من مواطني الاتحاد الأوروبي أو رابطة التجارة الحرة الأوروبية وترغب في الانتقال إلى إيطاليا، فسيكون الأمر أسهل بكثير بالنسبة لك مما لو كنت مواطنًا في دولة ثالثة. بالنسبة للمبتدئين، لن تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو تصريح عمل، ولن تخضع لنفس حصص التوظيف التي يخضع لها المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي.

إذا كنت مواطنًا من دولة خارج الاتحاد الأوروبي ، فسيتعين عليك التقدم للحصول على تأشيرة إقامة طويلة في إيطاليا. تسمح لك هذه التأشيرة بدخول إيطاليا بهدف البقاء لفترة طويلة من الزمن.

 يجب عليك التقدم للحصول على تصريح إقامة إيطالي (permesso di soggiorno) في مكتب بريد محلي ثم في Questura (مقر الشرطة) في غضون ثمانية أيام من دخول إيطاليا. يسمح لك تصريح الإقامة بالبقاء في إيطاليا لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر بشكل قانوني. لا تسمح لك تأشيرة الإقامة القصيرة الإيطالية بالتقدم للحصول على الإقامة في إيطاليا.

تعتمد عملية الهجرة إلى إيطاليا أيضًا على سبب رغبتك في الانتقال إلى هناك.

الانتقال الى ايطاليا للعمل

ستحتاج إلى تصريح عمل لدخول إيطاليا إذا كنت ترغب في العمل هناك. يجب عليك أولاً الحصول على عمل في إيطاليا قبل الانتقال إلى هناك. يجب عليك التقدم للحصول على تصريح إقامة في غضون ثمانية أيام من دخول البلاد بعد استلام تأشيرة العمل الخاصة بك.

تقدم إيطاليا مجموعة متنوعة من تأشيرات العمل ، بما في ذلك تأشيرات:

  • العمل بأجر
  • العمل الموسمي (المتعلق بالزراعة أو السياحة)
  • عمل موسمي طويل المدى (يسمح لك بالبقاء والعمل في الأنشطة الموسمية لمدة عامين)
  • الأنشطة الرياضية
  • العمل الفني
  • يعمل خلال العطلة
  • بحث علمي

يجب عليك التحقق مما إذا كنت مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على أي نوع من تأشيرة العمل أولاً. هذا لأنه ، بناءً على متطلبات سوق العمل المحلي وحالة الهجرة ، لا توافق الحكومة الإيطالية إلا على طلبات تصاريح العمل لبضعة أشهر كل سنتين أو ثلاث سنوات. إلى جانب ذلك ، هناك حصة لعدد تصاريح العمل التي يمكن منحها ، والمعروفة باسم Decreto Flussi.

[تضمين]https://youtu.be/z1CpSrAf_JU[/embed]

 يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل إذا استوفيت الشروط التالية:

  • Decreto Flussi مفتوح
  • لم يتم ملء الحصة السنوية
  • صاحب العمل الإيطالي جاهز للتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل الخاص بك

ثقافة مكان العمل في إيطاليا: في إيطاليا ، هناك تركيز قوي على التوازن بين العمل والحياة ، حيث يقضي السكان الوقت مع عائلاتهم ويخصصون وقتًا لهواياتهم واهتماماتهم.

خيار الجنسية: إذا انتقلت إلى إيطاليا للعمل ، فسيتم منحك في النهاية الحق في العيش بشكل دائم في البلد. هذا يرجع إلى حقيقة أن الحكومة الإيطالية تقدم الجنسية لأولئك الذين عملوا في الأمة لمدة عشر سنوات.

 الانتقال الى ايطاليا للدراسة

بصفتك مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي ، يجب أن تكون مسجلاً في مؤسسة تعليمية إيطالية قبل الانتقال إلى إيطاليا للدراسة.

بعد ذلك ، بمجرد وصولك إلى إيطاليا ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة في إيطاليا بهدف الدراسة والحصول على تصريح إقامة إيطالي.

هناك نوعان من تأشيرات الطلاب في إيطاليا بناءً على مدة برنامج الدراسة:

  • نوع التأشيرة C: تأشيرة الإقامة القصيرة أو تأشيرة السفر صالحة لإدخال واحد أو أكثر ولمدة لا تتجاوز 90 يومًا
  • نوع التأشيرة D: تأشيرة الإقامة الطويلة صالحة لأكثر من 90 يوم

الحصول على تأشيرة دراسة إيطاليا يمكن القول إنها أبسط طريقة للانتقال إلى إيطاليا ، ولكن يُسمح لك فقط بالعمل 20 ساعة في الأسبوع معها.

 ومع ذلك ، يُسمح لك بتقديم طلب للحصول على تصريح عمل بمجرد انتهاء فترة دراستك.

الضمان الاجتماعي للسكان

إن الحصول على رقم ضمان اجتماعي إيطالي سيحمي حقوقك كمقيم في الأمة ، سواء كان ذلك للرعاية الصحية أو المساعدة المالية أو مزايا أخرى.

إذا كنت تدفع اشتراكات الضمان الاجتماعي في الدولة ، فأنت مؤهل للحصول على مجموعة متنوعة من المزايا الحكومية. من بينها العمالة والبطالة والرعاية الصحية وإعانات الأسرة والشيخوخة والعجز والعجز وغيرها من المزايا.

الوسوم (تاج):

الهجرة الى ايطاليا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)