عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في نوفمبر 19 2021

الهجرة إلى فرنسا من أجل نوعية حياة أفضل

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث سبتمبر 22 2023

بالنسبة لآلاف المغتربين ، أصبحت فرنسا وجهة شعبية بشكل متزايد. هذا البلد الجميل لديه الكثير لتقدمه ، مثل المناظر الخلابة ومجموعة متنوعة من ملذات الطهي ووتيرة حياة أبطأ. الريف الشاسع والبلدات الساحلية الجميلة والمدن النابضة بالحياة تجعلها تستحق الهجرة إلى فرنسا.

في حين أن الهجرة إلى فرنسا سهلة بالنسبة للمقيمين في الاتحاد الأوروبي ، يتعين على المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي المرور عبر نظام الهجرة للمجيء إلى فرنسا.

خيارات التأشيرة

نظام الهجرة الفرنسي بسيط وغير مكلف للمهاجرين المحتملين الذين يتطلعون لبدء حياة جديدة في فرنسا. هناك خيارات للتأشيرة بناءً على هدفك من الانتقال إلى فرنسا:

[تضمين]https://youtu.be/SvA_Hbi5gN8[/embed]

للتوظيف

تأشيرة الموظفين الفرنسيين براتب: هذه التأشيرة مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في العمل في فرنسا لمدة عام أو أقل. يجب على الموظف تقديم عقد عمل تمت الموافقة عليه من قبل DIRECCTE (Direction régionale des entreprises, de la concurrence et de la consommation, du travail et de l'emploi).

تأشيرة العمل الفرنسية للمهنيين والعمال المستقلين: الأطباء والمحامون والمهندسون المعماريون والمحضرين وكتاب العدل والإداريين القضائيين ووكلاء التأمين العامين هم من بين المهن التي تتطلب تصريحًا من الهيئة المهنية ذات الصلة. إذا كنت تعمل في أحد هذه المجالات ، فتأكد من حصولك على التصاريح اللازمة قبل التقدم للحصول على تأشيرة.

تأشيرة عمل المنظمة الفرنسية الدولية: هذه التأشيرة للأفراد الذين يعملون مع منظمة دولية والذين يتعين عليهم الذهاب في مهمة رسمية إلى فرنسا.

للدراسات

يمكن للطلاب الأجانب الذين يأتون إلى فرنسا للدراسة التقدم للحصول على تأشيرة دراسة فرنسا بمجرد اختيارهم لبرنامج في مؤسسة فرنسية.

للانضمام إلى أفراد الأسرة

تصريح إقامة vie privée et familiale (VPF) متاح للأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين لديهم زوج أو طفل مواطن فرنسي أو لديه تأشيرة إقامة فرنسية. إذا كان لديك تصريح إقامة VPF ، فلن تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح عمل منفصل.

فوائد للعمال الدوليين

إذا كنت تعمل كمهاجر وتبقى في فرنسا لأكثر من ثلاثة أشهر ، فيحق لك الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي. يمكنك أنت أو صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي ، والذي سيسمح لك بالمشاركة في نظام الضمان الاجتماعي الفرنسي. تعتبر مساعدات البطالة والرعاية الصحية والإعانات العائلية من بين المزايا في هذا النظام.

إقامة دائمة

الخطوة الأولى هي الحصول على تصريح إقامة مؤقتة (Carte de séjour temporaire). الصلاحية لمدة عام واحد. يتم إصدار تصريح الإقامة هذا بناءً على الغرض الذي سيتم استخدامه للدراسة أو العمل.

بعد خمس سنوات في فرنسا ، ستكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة (حسب الطلب). تسمح لك تأشيرة الإقامة الدائمة في فرنسا بالعيش والعمل والدراسة في الدولة إلى أجل غير مسمى ، ولكن يجب تجديدها كل عشر سنوات. للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في فرنسا ، يجب عليك أولاً تحديد موعد مع محافظتك المحلية ، والتي ستقدم إرشادات بشأن الأوراق اللازمة لإكمالها.

المستندات المطلوبة

  • جواز سفر ساري المفعول
  • عقد العمل
  • شهادة طبية
  • شهادات الميلاد / الزواج

الوسوم (تاج):

الهجرة الى فرنسا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)