عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 05 2021

تعرف على درجات CRS الخاصة بك - ما يلزم للهجرة إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يحصل آلاف الأشخاص على العلاقات العامة الكندية كل عام. يلعب المهاجرون دورًا فعالًا في تقدم الاقتصاد الكندي نظرًا لانخفاض معدل المواليد في كندا وتحتاج مقاطعاتها إلى عمال مهرة للتطور. لم تتوقف عملية الهجرة إلى كندا حتى في مواجهة أزمة مثل COVID-19.

الناس يحبون كندا. كندا لديها العديد من الأشياء الجيدة لتقدمها بما في ذلك مستوى معيشة مرتفع ، واقتصاد مستقر ، وفرص عمل ، واحتمال الحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة مع كندا بطريقة أبسط مما تتطلبه البلدان الأخرى في العالم. عليك فقط أن تكون مرشحًا ماهرًا ومستحقًا وتوفر كندا العديد من الطرق للوصول إلى البلد للدراسة والاستقرار و العمل في كندا.

عندما يتعلق الأمر الهجرة الى كندا لديه نظام Express Entry الذي يدير طلبات المهاجرين المحتملين الذين يتقدمون بموجب 3 برامج هجرة اقتصادية وهي FSTP و FSWP و CEC.

إلى جانب الاختيار الفيدرالي للمرشحين ، تسجيل الدخول السريع يعد أيضًا مصدرًا رئيسيًا للملفات التعريفية للمقاطعات للعثور على المرشحين المناسبين لتوظيفهم للعمل في أسواق العمل الخاصة بهم. لهذا ، تجري المقاطعات سحوبات الهجرة PNP.

عندما يقدم المرشحون طلباتهم للهجرة إلى كندا ، فإنهم ينشئون ملفًا شخصيًا ويرسلونه إلى IRCC. يمر هذا الملف الشخصي بعملية تصنيف بواسطة CRS ، والتي تتضمن تصنيف الملف الشخصي وفقًا لمعايير مثل العمر والتعليم والخبرة العملية والكفاءة في اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

كلما ارتفع الترتيب ، كانت فرص المرشح أفضل في الاختيار للهجرة الكندية. إذا تم ترشيح المرشح من قبل مقاطعة ترى إمكانات فيه / بها ، تتم إضافة 600 نقطة CRS إلى ملفه الشخصي ، مما سيجلب ملفه الشخصي إلى مقدمة الصف ليتم التقاطه في سحب Express Entry التالي .

تعتبر نقاط CRS مفيدة جدًا في تحديد قيمة ملف التعريف الخاص بك في نظام Express Entry. لذلك ، دعونا نفهم عدد نقاط CRS المطلوبة للهجرة الكندية في نظام Express Entry.

28 نقطة لمهارات اللغة - من الضروري أن تكون قادرًا على التواصل باللغة الإنجليزية بطلاقة للهجرة إلى كندا. إذا كنت تعرف اللغة الرسمية الأخرى في كندا، وهي الفرنسية، فلديك ميزة أكبر عندما يتعلق الأمر باختيارك في سوق العمل الكندي.

25 نقطة للتعليم - إذا كنت قد حصلت على تعليمك في كندا ، وشهادة / دبلومة / درجة من كندا ، فأنت تتمتع بفرصة أفضل للهجرة إلى البلد.

15 نقطة لخبرة العمل - تعتمد نقاط CRS التي تتلقاها على عدد سنوات الخبرة العملية التي حصلت عليها في وظيفة بدوام كامل. ستعمل خبرة العمل بدوام جزئي لمهارة من النوع 0 أو A أو B من شهادة عدم الممانعة أيضًا إذا كانت مدة العمل 15 ساعة على الأقل في الأسبوع لمدة 24 شهرًا. لوظيفة بدوام كامل ، سيكون هذا على الأقل 30 ساعة في الأسبوع.

12 نقطة للعمر - أفضل سن هو ما بين 20 و 29 عامًا لتسجيل أكبر نسبة في الهجرة إلى كندا.

10 نقاط للعمل المرتب في كندا - للحصول على عرض عمل لمدة لا تقل عن عام واحد في كندا ، ستحصل على نقاط CRS. يجب أن يكون لديك هذا العرض للحصول على وظيفة قبل وصولك إلى كندا كعامل ماهر فيدرالي.

10 نقاط للتكيف - يمكنك أنت وشريكك (الزوج أو الشريك المشترك) المهاجران معك إلى كندا تسجيل ما يصل إلى 10 نقاط CRS للتكيف.

بشكل عام ، يلزم الحصول على 67 نقطة كحد أدنى للتأهل إلى كندا العلاقات العامة في عام 2021.

ستساعدك معرفة أساسيات نقاط CRS في اتخاذ الاستعداد الصحيح للهجرة إلى كندا.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

الهجرة إلى كندا 2021 - فكرة رائعة لأسباب وجيهة

ملحوظة:

FSWP - برنامج العمال المهرة الفيدرالي

FSTP - برنامج التجار المهرة الفيدراليين

CEC - فئة الخبرة الكندية

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

CRS - نظام الترتيب الشامل

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قبل الميلاد الحزب الوطني التقدمي

نشر على 08 مايو 2024

أصدر برنامج BC PNP 81 دعوة لهجرة المهرة