عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 05 2021

يكشف أحدث استطلاع أجرته منظمة العمل الدولية عن العمال المهاجرين عن نتائج ثاقبة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

منذ عام 2017 ، ارتفع عدد العمال المهاجرين الدوليين على مستوى العالم إلى 169 مليونًا. ويمثل هذا ارتفاعًا بنسبة 3٪ تم تقديره مؤخرًا من قبل منظمة العمل الدولية (منظمة العمل الدولية).

من المثير للاهتمام ملاحظة أن نسبة الشباب العمال المهاجرين قد ارتفعت أيضًا بما يقرب من 2٪. هؤلاء الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا يصل عددهم إلى 3.2 مليون مهاجر. في عام 2019 ، وصل عددهم إلى 16.8 مليون.

يُظهر تقرير منظمة العمل الدولية الجديد أنه في عام 2019 ، شكل العمال المهاجرون الدوليون ما يقرب من 5٪ من القوة العاملة العالمية. وقد أدى ذلك إلى جعلهم جزءًا لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي.

لكن التدقيق الدقيق يكشف أن العديد من العمال المهاجرين لا يزالون في وظائف غير رسمية أو غير محمية أو مؤقتة. ونتيجة لذلك ، فإنهم يواجهون مخاطر تسريح العمال وانعدام الأمن وتدهور ظروف العمل.

جعلت أزمة COVID-19 نقاط الضعف هذه أكثر تأثيرًا. وهذا ينطبق بشكل أكبر على النساء بين العمال المهاجرين. وهم ممثلون بشكل مفرط في الوظائف التي تتطلب مهارات متدنية ومنخفضة الأجر. وصولهم إلى الحماية الاجتماعية محدود ولديهم خيارات أقل لخدمات الدعم.

الدول ذات الدخل المرتفع واستيعاب العمالة المهاجرة

أكثر من 2/3rd من العمال المهاجرين الدوليين موجودون في البلدان ذات الدخل المرتفع. من إجمالي العمال المهاجرين الدوليين في العالم ، هناك 63.8 مليون في آسيا الوسطى وأوروبا. 43.3 مليون آخرين في الأمريكتين. وهذا يعني أن آسيا الوسطى وأوروبا والأمريكتين تستضيف مجتمعة 63.3٪ من جميع العمال المهاجرين في العالم.

تستضيف كل من آسيا والمحيط الهادئ والدول العربية ما يقرب من 24 مليون عامل مهاجر. هذا هو 28.5٪ من مجموع العمال المهاجرين.

هناك 13.7 مليون عامل مهاجر في أفريقيا ، وهو ما يمثل 8.1٪ من إجمالي عدد العمال المهاجرين.

معظم العمال المهاجرين ، أي 99 مليون ، هم من الرجال. تشكل النساء 70 مليونا فقط من تعداد العمال المهاجرين في العالم.

تواجه النساء ، بصفتهن عاملات مهاجرات ، المزيد من العقبات في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية. هم أكثر عرضة للهجرة مع أفراد الأسرة. هذا يرجع في الغالب لأسباب أخرى غير العثور على عمل.

لديهم احتمالية عالية للتعرض للتمييز بين الجنسين في التوظيف. هم أيضا أكثر عرضة لافتقارهم إلى الشبكات. هذا يجعل من الصعب التعامل مع العمل والحياة الأسرية في بلد أجنبي.

زيادة الباحثين عن عمل من الشباب

ارتفعت نسبة الشباب في سكان العالم من العمال المهاجرين من 8.3٪ في عام 2017 إلى 10٪ في عام 2019. وقد يكون ارتفاع معدلات البطالة في العديد من الدول النامية هو السبب في هذه الزيادة. معظم العمال المهاجرين ، أي 86.5٪ ، ما زالوا بالغين في سن الرشد من 25 إلى 64 سنة.

قطاع الخدمات ، صاحب العمل الأعلى للعمال المهاجرين

توفر الحصة الأكبر من العمال المهاجرين الدوليين في العديد من مناطق العالم وظائف أساسية في قطاعات تعتبر بالغة الأهمية مثل النقل والرعاية الصحية والخدمات وتجهيز الأغذية والزراعة.

وبحسب التقرير ، فإن 66.2٪ من العمال المهاجرين يعملون في قطاع الخدمات. ونسبة وجودهم في القطاع الصناعي 26.7٪ وفي الزراعة 7.1٪.

وبالنظر إلى الجنس، فقد وجد أن هناك تمثيلا نسائيا أعلى بين العمال المهاجرين في قطاع الخدمات. قد يكون تفسير ذلك هو الطلب المتزايد على العمالة كعاملين في مجال الرعاية الصحية والعمل المنزلي. ويتزايد وجود الرجال بين العمال المهاجرين في قطاع الصناعة.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الخارج، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

رسم برنامج كندا PNP الأخبار في يونيو 2021

الوسوم (تاج):

العمال المهاجرين

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)