عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 11 2021

كيفية التقدم بطلب تأشيرة عمل للدنمارك؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 23 2024

أصبحت الدنمارك وجهة شهيرة للباحثين عن عمل دوليًا ، ولسبب وجيه. تتمتع الدولة بتصنيف عالي الجودة للحياة ، والخبر السار هو أن سوق العمل الدنماركي نشط ، مع ظهور وظائف جديدة كل يوم ، لذلك قد تجد فقط وظيفة تتناسب مع مهاراتك وخبراتك.

 هناك فرص للمهنيين ذوي الخبرة في المجالات التالية:

  • IT
  • علوم الحياة
  • الخدمات الطبية والصحية
  • الهندسة

إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي ، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح للعمل في الدنمارك. تقدم الدولة فئات مختلفة لتصاريح العمل. الثلاثة الأكثر شيوعًا هي:

مخطط المسار السريع

مخطط حد الدفع

قائمة موجبة

تتوفر مجموعة متنوعة من فئات التأشيرات ، بما في ذلك البحث وحدود الأجور والمزيد.

[تضمين]https://youtu.be/cgo1l3k3Jks[/embed]

يتم تحديد السهولة التي يمكنك من خلالها الحصول على تأشيرة على الدور. إذا كنت ذاهبًا إلى الدنمارك للحصول على وظيفة يوجد بها نقص في المهارات ، فسيكون الحصول على تأشيرة أسهل. في هذا السيناريو ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قائمة إيجابية.

 وبالمثل ، إذا كنت ستذهب إلى البلد للحصول على وظيفة تدفع أكثر بكثير من متوسط ​​الدخل أو إذا كان صاحب العمل معتمدًا من قبل الحكومة كصاحب عمل دولي ، فسيكون من الأسهل معالجة تأشيرتك.

عملية التطبيق

هناك عدة خطوات في عملية طلب التأشيرة شائعة بغض النظر عن نوع تصريح العمل الذي تتقدم للحصول عليه:

خطوة 1

إنشاء معرف طلب حالة: بعد اختيار نموذج التأشيرة الذي يناسب ظروف وظيفتك، سيُطلب منك إنشاء معرف طلب حالة. تحتاج بعض أنواع التأشيرات إلى تقديم الطلب من قبل صاحب العمل. للقيام بذلك، ستحتاج إلى ملء نموذج التوكيل وإعطائه لهم.

الخطوة2

دفع رسوم التأشيرة: تتم معالجة التأشيرات سنويًا. لتجنب أي مشاكل في الإرسال ، تأكد من إنشاء معرف طلب الحالة ودفع الفاتورة في نفس العام. تبلغ تكلفة غالبية تأشيرات العمل الدنماركية 3,025 كرونة دانمركية (445 دولارًا أمريكيًا).

خطوة 3

قم بتسليم المستندات المطلوبة: سيُطلب منك تقديم المستندات التالية كجزء من طلبك:

إيصال كإثبات أنك دفعت رسوم التأشيرة.

جميع الصفحات والغلاف الأمامي ونسخ الغلاف الخلفي لجواز سفرك

نموذج توكيل كامل

عقد عمل أو عرض عمل (خلال آخر 30 يومًا) يتضمن معلومات عنك ، وراتبك ، وشروط وأحكام التوظيف ، ووصف الوظيفة.

الدرجات العلمية والمؤهلات التي تثبت مدى ملاءمتك لهذا المنصب.

إن أمكن ، إذن دنماركي للمهن المنظمة مثل الأطباء والمحامين وغيرهم.

خطوة 4

تقديم طلب تأشيرة العمل المناسب: املأ الطلب المناسب للحصول على تأشيرة عمل: يتم تحديد نوع نموذج طلب تأشيرة العمل الذي ستحتاجه حسب وظيفتك. الأكثر شهرة هي:

نسخة على الإنترنت من AR1: يتم ملء هذا النموذج الإلكتروني من قبل كل من الموظف وصاحب العمل. يجب على صاحب العمل إكمال القسم الأول. بعد ذلك ، يتم إنشاء كلمة مرور ، والتي يجب أن يمنحها لك صاحب العمل الخاص بك حتى تتمكن من إكمال القسم الثاني من النموذج.

نسخة على الإنترنت من AR6: يملأ صاحب العمل الذي حصل على توكيل رسمي هذا النموذج.

الخطوة5

إرسال القياسات الحيوية الخاصة بك: يجب عليك تقديم القياسات الحيوية الخاصة بك في غضون 14 يومًا بعد تقديم طلبك. يجب أن تكون لديك صورتك وبصمات أصابعك في مكتب دبلوماسي دنماركي بالخارج.

 الخطوة6

انتظر النتائج: يجب أن تتلقى إخطارًا بنتيجة طلبك في غضون 30 يومًا. تحتاج أنواع معينة من تأشيرات العمل ، مثل تأشيرة المسار السريع ، إلى فترة استجابة أقصر ، عادةً حوالي 10 أيام.

تأشيرة خطة المسار السريع

تأشيرة المسار السريع مخصصة للعمال ذوي المهارات العالية الذين عُرضت عليهم وظيفة لدى شركة معترف بها مقرها الدنمارك. يطلق عليه اسم المسار السريع لأنه يسمح للشركة بالتعامل مع إجراءات طلب التأشيرة الكاملة نيابة عن الموظف، مما يؤدي إلى تسريع العملية. يمكن للموظفين استخدام هذا التفويض لتبديل الوظائف.

يمكن للموظفين التبديل بين العمل في الخارج وفي الدنمارك بهذا التصريح.

ستقرر السلطات الدنماركية بشأن تأشيرة العمل الخاصة بك بناءً على ما إذا كان هناك بالفعل عدد كافٍ من الأشخاص المؤهلين الذين يعملون في الدنمارك والذين يمكنهم قبول الوظيفة التي تبحث عنها. وسيحددون أيضًا ما إذا كانت المؤهلات الأساسية للوظيفة تندرج ضمن فئة التخصص التي تتطلب تصريح عمل.

بغض النظر عن نتيجة طلب التأشيرة الخاص بك ، يجب أن يكون لديك عقد عمل أو عرض عمل موقع يحدد راتبك وظروف عملك ، وكلاهما يجب أن يفي بالمعايير الدنماركية.

الوسوم (تاج):

تأشيرة عمل للدنمارك

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.