عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 11 2021

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل مالطا؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث سبتمبر 14 2023

تتمتع مالطا ، بصفتها عضوًا في الاتحاد الأوروبي ، بمعدل توظيف مرتفع في العديد من الصناعات ، وهو جانب جذاب للباحثين عن عمل دوليًا. للعمل هنا ، يجب على الأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية التقدم للحصول على تصريح عمل.

يجب على الباحثين عن عمل في الخارج الذين يعتزمون العمل في الولايات المتحدة الحصول على تصاريح عمل برعاية أصحاب العمل، وفقًا لما تقتضيه لوائح الهجرة في بلدهم الأصلي. يجب على العمال من خارج الاتحاد الأوروبي أولاً الحصول على تأشيرة لدخول مالطا، ثم التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بعد وصولهم.

يجب على صاحب العمل ، وليس الباحث عن عمل ، التقدم بطلب للحصول على رخصة عمل.

تصريح عمل للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي

يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على تصريح فردي ، والذي تتم معالجته من قبل صاحب العمل ويمنحهم القدرة على العمل والعيش في مالطا. يجب تضمين المستندات التالية في طلب التصريح الفردي:

  • نسخة من عقد العمل الشرعي.
  • بوليصة تأمين طبي خاص تغطيك لمدة عام.
  • خطاب تغطية من صاحب العمل المحتمل.
  • الوصف الوظيفي موقع من قبل صاحب العمل.
  • سيرة ذاتية موقعة توضح خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات.

يحق للأفراد الحاصلين على تصريح واحد ، والمعروف باسم بطاقة الإقامة الإلكترونية ، العيش والعمل في مالطا ، ولكن يجب أن يكون لديهم تأشيرة صالحة للقيام بذلك.

في معظم الحالات ، يستغرق تصريح واحد شهرين إلى ثلاثة أشهر للمعالجة. الرخصة جيدة لمدة عام. صاحب العمل الذي تم تقديم عقد عمله في الطلب مرتبط ببطاقة الإقامة. إذا لم يعد الموظف يعمل في تلك الشركة ، فستصبح البطاقة غير صالحة.

يمكن تقديم الطلب نيابة عن الموظف من قبل الشركة. إذا تمت الموافقة على الطلب ، سيتلقى صاحب العمل خطاب تفويض يسمح للمرشح بالعمل في مالطا. يمكن للمتقدمين التقدم للحصول على تأشيرة لدخول مالطا بناءً على الرسالة في هذه المرحلة ، ثم إكمال عملية التصريح الفردي بمجرد وصولهم إلى مالطا.

تجديد تصريح واحد: يمكن تجديد التصاريح الفردية عن طريق تقديم طلب التجديد ، والذي يجب أن يكون مدعومًا بأدلة تثبت أن ضريبة الدخل واشتراكات التأمين الوطني قد تم دفعها بالكامل خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

 مبادرة التوظيف الرئيسية (KEI)

KEI هو مخطط حديث نسبيًا أنشأته الحكومة المالطية يقدم للأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي ذوي المواهب المتخصصة للغاية الذين يسعون للعمل في مالطا خدمة سريعة لطلب تصريح العمل.

يمكن للموظفين المحتملين الحصول على تصاريح فردية في غضون خمسة أيام عمل من تقديم طلباتهم بموجب هذه الطريقة. هذا الخيار متاح لأولئك المؤهلين لشغل مناصب إدارية أو تقنية عالية يحتاجون إلى مهارات أو خبرة معينة.

يجب استيفاء الشروط التالية من قبل المتقدمين لهذا البرنامج:

  • يجب أن يكسبوا ما لا يقل عن 30,000 جنيه إسترليني سنويًا من الدخل الإجمالي.
  • مطلوب وثائق مصدقة تثبت المؤهلات المعمول بها وما لا يقل عن ثلاث سنوات من الخبرة في العمل.
  • يشهد صاحب العمل أن لديهم المؤهلات المطلوبة للقيام بهذه المهمة.
  • مخطط KEI مفتوح أيضًا للمبتكرين الذين يرغبون في إطلاق أعمال تجارية جديدة في مالطا. ستكون التصاريح التي تمت الموافقة عليها صالحة لمدة عام واحد ويمكن تجديدها لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

البطاقة الزرقاء الاتحاد الأوروبي

يمكن للأفراد الذين يحملون البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي من دول خارج الاتحاد الأوروبي التقدم للحصول على تصريح عمل صالح لمدة عام واحد ويمكن تجديده. سيتم إيلاء اهتمام خاص لحاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي إذا كانوا مؤهلين تأهيلا عاليا وتم توظيفهم في وظيفة تدفع 1.5 مرة أكثر من متوسط ​​الراتب الإجمالي السنوي في مالطا.

التوظيف المؤهل في الابتكار والإبداع

خيار آخر هو التوظيف المؤهل في الابتكار والإبداع ، وهو مفتوح لسكان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وسويسرا ودول العالم الثالث.

لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن يكسب المرء أكثر من 52,000 يورو كل عام. يجب أن يمتلك الأفراد مؤهلاً مؤهلاً أو ثلاث (3) سنوات من الخبرة المهنية في وظيفة مماثلة لوظيفة المكتب المؤهل.

يجب على المستلم بالإضافة إلى ذلك استيفاء الشروط التالية بالإضافة إلى الحد الأدنى لمتطلبات الدخل السنوي:

  • يجب ألا يكون موطنًا في مالطا.
  • العمل الذي يتم إجراؤه في مالطا ، وكذلك أي وقت يقضيه خارج مالطا بالتزامن مع هذا العمل أو المسؤوليات ، ليس خاضعًا للضريبة على دخل العمل.
  • كموظف ، أنت محمي بموجب القانون المالطي.
  • إثبات بما يرضي السلطة المختصة أن لديهم مؤهلات مهنية.
  • يجب أن تكون قادرًا على الاعتماد على موارد ثابتة وموثوقة لإعالة أنفسهم وأسرهم (دون اللجوء إلى نظام المساعدة الاجتماعية في مالطا).
  • الإقامة في سكن مناسب لأسرة مماثلة في مالطا ويتوافق مع قوانين الصحة والسلامة العامة في مالطا.
  • مطلوب وثيقة سفر صالحة.
  • يجب أن يكون لديك تأمين صحي.

جوبس بلس

Jobsplus هي الوكالة الحكومية المسؤولة عن إصدار تصاريح العمل ، والتي عادة ما تكون جيدة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار. يجب تقديم طلبات ترخيص العمل من قبل صاحب العمل المحتمل وتخضع لاعتبارات سوق العمل.

إذا كنت ترغب في العمل في مالطا ، فهناك عدة خيارات للحصول على تصريح عمل. يمكنك اختيار الخيار الصحيح بناءً على ظروفك.

الوسوم (تاج):

تأشيرة عمل مالطا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.