عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 11 2021

كيفية التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل إيرلندي

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث مسيرة 18 2024

كثير من الأشخاص الذين يبحثون عن عمل خارج بلادهم يفكرون في أيرلندا. يوفر العمل والمعيشة في أيرلندا حرية الوصول إلى الاتحاد الأوروبي. فائدة أخرى هي أنه بعد العيش في أيرلندا لمدة خمس سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

نظرًا لأن الشركات متعددة الجنسيات تفكر في أيرلندا كموقع لإنشاء متجر بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فمن المتوقع أن تزداد فرص العمل في أيرلندا. إنهم يرون في البلاد مكانًا جيدًا لبدء تأسيس موطئ قدم في الاتحاد الأوروبي.

 

تأشيرة عمل لأيرلندا

إذا كنت ترغب في العمل في أيرلندا، فيجب أن تكون على دراية بمتطلبات التأشيرة. إذا كنت من دولة خارج الاتحاد الأوروبي، فستحتاج إلى تصريح عمل قبل أن تتمكن من العمل في أيرلندا. تنقسم تصاريح العمل إلى فئتين:

  1. تصريح العمل العام في أيرلندا
  2. تصريح توظيف المهارات الحرجة في أيرلندا
 
  1. تصريح العمل العام في أيرلندا

يسمح لك هذا التصريح بالعمل في أيرلندا في وظيفة براتب لا يقل عن 30,000 يورو. يجب أن يكون لديك عرض عمل قبل التقدم للحصول على التأشيرة. يمكنك أنت أو شركتك التقدم للحصول على هذه التأشيرة. يجب أن تستمر وظيفتك عامين على الأقل. يجب أن تكون حاصلاً على درجة علمية ذات صلة بالوظيفة التي تم اختيارك لها من أجل التقدم للحصول على هذه التأشيرة.

هذه التأشيرة صالحة لمدة عامين ويمكن تجديدها لمدة ثلاثة إضافية. يمكنك السعي للحصول على إقامة طويلة الأمد في الدولة بعد خمس سنوات على تصريح العمل هذا.

 

2. تصريح توظيف المهارات الحرجة لأيرلندا

هذا تصريح عمل مشروط بعرض عمل. أنت مؤهل إذا كانت وظيفتك تدفع لك ما لا يقل عن 600,000 جنيه إسترليني سنويًا، أو 300,000 جنيه إسترليني على الأقل إذا كانت وظيفتك مدرجة في قائمة المهن المؤهلة تأهيلاً عاليًا في أيرلندا. يمكن التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة إما من جانبك أو من جانب شركتك.

هذا التصريح جيد لمدة عامين. يجب أن تحدد في عقد العمل الخاص بك أنك ستشترك لمدة لا تقل عن عامين. بعد عامين ، يمكن للمهاجرين التقدم بطلب للحصول على ختم 4 الذي يمكنك من خلاله الإقامة والعمل في أيرلندا بشكل دائم.

قبل الترخيص ، يجب أن يجتاز كلا تصريحي العمل اختبار احتياجات سوق العمل. يجب أن يُظهر صاحب العمل أن الوظيفة الشاغرة عُرضت أولاً على موظفي المنطقة الاقتصادية الأوروبية ثم إلى مهاجر عندما لا يمكن العثور على متقدم مناسب.

 

شروط الأهلية للحصول على تصريح عمل

مطلوب عقد عمل أو عرض عمل من شركة إيرلندية.

يجب أن يجتاز صاحب العمل اختبار احتياجات أسواق العمل.

يجب أن يفي الحد الأدنى للأجور السنوي لأي نوع آخر من تأشيرة العمل في أيرلندا ، باستثناء تصريح العمل العام وتصريح توظيف المهارات الأساسية ، بالحد الأدنى الوطني للأجور.

يجب أن يكون 50٪ على الأقل من أرباب العمل في الشركة الأيرلندية الراغبين في توظيفك من دول الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

 

وثائق للتطبيق

نسخة من جواز سفرك

صورة بحجم جواز السفر تتوافق مع متطلبات الصورة في أيرلندا

نسخة من عقد العمل الذي وقعته أنت وصاحب العمل

نسخة من ختم الهجرة المسجل الخاص بك إذا كنت مقيماً في أيرلندا وقت تقديم الطلب.

نسخة من خطاب دعم IDA / Enterprise Ireland ، حيثما ينطبق ذلك.

معلومات حول وظيفتك ، مثل رقم تسجيل الشركة وعنوانها واسمها ، بالإضافة إلى شهادات من المنظمات المعتمدة.

تفاصيل الوظيفة ، مثل التعويضات ومسؤوليات التوظيف والمهام ومدة التوظيف.

 

عملية التطبيق

يمكنك (الموظف الخارجي) أو لشركتك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل أيرلندي.

عندما تنتقل من شركة أجنبية إلى فرعها الأيرلندي (نقل داخل الشركة) ، يمكن لصاحب العمل في موطنك أيضًا تقديم الطلب نيابة عنك.

EPOS ، نظام تصاريح العمل عبر الإنترنت ، هو المكان الذي يجب عليك (أو على صاحب العمل) تقديم طلبك للحصول على تصريح عمل إيرلندي.

الوسوم (تاج):

تصريح العمل ايرلندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)