عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 27 2022

كم عدد النقاط المطلوبة للحصول على تأشيرة أستراليا PR في عام 2023؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

لماذا أستراليا العلاقات العامة؟

إنه هدف حلم للكثيرين للحصول على تأشيرة أستراليا PR. ومع ذلك ، من الضروري معرفة المتطلبات والمعايير الأساسية للوفاء بالتأهل للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة دائمة في أستراليا.

ولكن قبل الخوض في هذه التفاصيل ، دعونا نرى سبب التوصية بالإقامة الدائمة في أستراليا للمهاجرين المحتملين في جميع أنحاء العالم.

  • مع الإقامة الدائمة في أستراليا ، يمكنك التمتع بحقوق كاملة للعمل لدى أي صاحب عمل ، في أي وظيفة تفضلها. المهن الوحيدة التي لا يمكنك دخولها تشمل الخدمات العامة والقوات المسلحة.
  • الحقيقة هي أن تأشيرة أستراليا PR لها فترة صلاحية 5 سنوات. ولكن يمكنك الاستمرار في تجديده كل 5 سنوات إلى أجل غير مسمى.
  • بصفتك مقيمًا دائمًا في أستراليا ، يصبح من الممكن لك رعاية أفراد مؤهلين من عائلتك للانتقال إلى أستراليا.
  • توفر أستراليا تغطية طبية على مستوى عالمي للمقيمين الدائمين من خلال برنامج Medicare. من خلال المخطط ، يمكنك الحصول على رعاية طبية مجانية في المستشفيات العامة ، وإعانات للأدوية والخدمات الطبية ، والوصول المجاني إلى الفواتير بالجملة مع الممارسين العامين.
  • يمكن للمقيمين الدائمين في أستراليا الوصول إلى Centrelink التي تقدم الرعاية الاجتماعية والمساعدة في حالات البطالة والدراسات.
  • إذا كنت مقيمًا دائمًا في أستراليا ، فيمكنك الوصول مجانًا إلى التعليم الحكومي.
  • مع HELP (برنامج قروض التعليم العالي) ، يمكن لحاملي تأشيرة العلاقات العامة الأسترالية الحصول على مساعدة مالية. لذلك ، يمكنك بدء دراستك في إحدى الجامعات الأسترالية دون القلق بشأن دفع الرسوم.
  • إذا كنت تعيش في أستراليا لمدة أربع سنوات ، والتي كنت فيها على الأقل لمدة عام واحد مقيماً دائمًا ، فستصبح مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية.
  • يحصل الأطفال المولودين لمقيمين دائمين في أستراليا تلقائيًا على الجنسية الأسترالية.
  • يمكن لحاملي تأشيرة العلاقات العامة في أستراليا الوصول إلى FHOG (منحة أصحاب المنازل الأولى). مع قيمة 10,000 دولار أسترالي حتى الآن ، يمكنهم شراء شقتهم الأولى في أستراليا. يمكن أن يكون منزلًا أو منزلًا مستقلًا أو وحدة أو عقارًا بقيمة تقل عن 750,000 دولار أسترالي.

حول تأشيرة العلاقات العامة في أستراليا

تشير تأشيرة العلاقات العامة في أستراليا إلى كونك مقيمًا دائمًا في أستراليا. تمنحك الإقامة الدائمة في أستراليا تصريحًا غير مقيد للعيش والدراسة والعمل في أستراليا.

للهجرة إلى أستراليا ، يجب عليك أولاً التعبير عن اهتمامك عبر وزارة الهجرة وحماية الحدود الأسترالية بمساعدة SkillSelect. يعد SkillSelect أحد برامج الهجرة ، وهو خدمة عبر الإنترنت تجلب مرشحين للهجرة للتدقيق للحصول على تأشيرة ماهرة. هؤلاء هم المرشحون الذين يقدمون EOI (التعبير عن الاهتمام) قبل أن يتم اختيارهم للتدقيق وتحديد الدرجات بناءً على عوامل مختلفة مثل التعليم والعمر والخبرة العملية والمهارات اللغوية.

ومع ذلك ، عند مقارنتها بحقوق واستحقاقات المواطن ، فإن المقيمين الدائمين لديهم بعض الاختلافات التي يجب أن يكونوا على دراية بها. هذه مفصلة في الجدول أدناه.

الحقوق والاستحقاقات

مقيم دائم سيتيزن
السفر يجب أن يحمل المقيم الدائم تأشيرة إقامة علاقات عامة في أستراليا مع سلطة سفر سارية عندما يريد العودة إلى أستراليا كممثل إقامة دائمة.

يحصل المواطن الأسترالي على حق تلقائي في دخول أستراليا عند عودته إلى البلاد من الخارج.

تصويت

لا يُسمح للمقيمين الدائمين في أستراليا بالتصويت في الانتخابات الحكومية التي تُجرى في أستراليا.

يمكن للمواطنين الأستراليين الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الحكومية التي تُجرى في أستراليا.

الخدمات والمزايا الحكومية

تحدد الوكالة الحكومية التي تقدم أو تتحمل المسؤولية عن الخدمة / المزايا المقدمة قواعد الأهلية للوصول إلى الخدمة / الميزة.

تحدد الوكالة الحكومية التي تقدم أو تتحمل المسؤولية عن الخدمة / المزايا المقدمة قواعد الأهلية للوصول إلى الخدمة / الميزة.

قم بتقييم درجاتك في أستراليا للعلاقات العامة

تعتمد الهجرة إلى أستراليا على نظام النقاط. لمعرفة عدد النقاط التي يمكنك تسجيلها مع وضع جميع بيانات الاعتماد الخاصة بك في الاعتبار ، يمكنك استخدام Y-Axis Australia حاسبة نقاط الهجرة.

النقاط المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في أستراليا

بالنسبة للهجرة الماهرة إلى أستراليا ، الحد الأدنى لنقاط الأهلية هو 65 نقطة. إذا كانت لديك درجة بين 80 و 85 نقطة ، فسيصبح من الأسهل بكثير الحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة في أستراليا.

كيف أحسب درجتي في العلاقات العامة في أستراليا؟

فيما يلي العوامل المختلفة التي تم أخذها في الاعتبار لحساب النتيجة لتحديد الأهلية للحصول على العلاقات العامة في أستراليا.

العمر

العمر

النقاط
18 عامًا على الأقل ولكن أقل من 25 عامًا

25

25 عامًا على الأقل ولكن أقل من 33 عامًا

30
33 عامًا على الأقل ولكن أقل من 40 عامًا

25

40 عامًا على الأقل ولكن أقل من 45 عامًا

15

مهارات اللغة الإنجليزية

عربي

النقاط
الإنجليزية المختصة

0

إجادة اللغة الإنجليزية

10
متفوقة اللغة الإنجليزية

20

خبرة عمل ماهرة

العمالة الماهرة في الخارج (خارج أستراليا)

عدد السنوات

النقاط
تحت 3 سنوات

0

3 إلى 5 سنة

5
5 إلى 8 سنة

10

8 سنوات أو أكثر

15

العمالة الماهرة الأسترالية (داخل أستراليا)

عدد السنوات

النقاط
أقل من 1 سنة

0

1 إلى 3 سنة

5
3 إلى 5 سنة

10

5 إلى 8 سنة

15
8 سنوات أو أكثر

20

المؤهلات الدراسية

مطلب

النقاط
دكتوراه من مؤسسة تعليمية في أستراليا أو دكتوراه من أي مؤسسة تعليمية أخرى، بمعايير معترف بها.

20

الحد الأدنى من درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليمية في أستراليا أو الحد الأدنى من مؤهل البكالوريوس من أي مؤسسة تعليمية أخرى ذات مستوى معترف به.

15
دبلوم أو مؤهل تجاري ممنوح من مؤسسة تعليمية في أستراليا.

10

حصل على مؤهل / جائزة معترف بها من قبل السلطة التي تعتبر ذات صلة والتي تقيم مهنتك الماهرة التي تم تعيينها لتكون مناسبة لتلك المهنة

10

 

في الطريقة التي يعمل بها الترحيل القائم على النقاط ، ستحصل على نقاط لأعلى مؤهل لديك فقط.

مؤهل لتعليم متخصص

مطلب

النقاط
درجة الدكتوراه أو درجة الماجستير في البحث من مؤسسة تعليمية في أستراليا والتي تضمنت ما لا يقل عن سنتين دراسيتين من الدراسات في مجال ذي صلة.

10

 

يجب منح درجة PG (الدكتوراه / الماجستير) عن طريق البحث من مؤسسة تعليمية في أستراليا بعد سنتين أكاديميتين على الأقل من الدراسات في مجالات التكنولوجيا أو العلوم أو الرياضيات أو الهندسة أو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحددة (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) التالية .

متطلبات الدراسة الأسترالية

مطلب

النقاط
تلبية متطلبات الدراسة الأسترالية

5

 

يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن دبلوم / درجة / مؤهل تجاري واحد ممنوح من مؤسسة تعليمية في أستراليا تفي بـ متطلبات الدراسة في أستراليا.

السنة المهنية في أستراليا

مطلب

النقاط
إتمام سنة مهنية في أستراليا

5

 

عندما تمت دعوتك للتقديم ، تكون قد وصلت إلى إكمال السنة المهنية. للحصول على الأهلية للحصول على هذه النقاط في السنة المهنية التي حصلت عليها ، يجب أن تكون إلزاميًا في المحاسبة أو الهندسة أو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات / الحوسبة ، و:

  • أكملت في أستراليا في السنوات الأربع قبل أن تتم دعوتك لتقديم طلب للحصول على تأشيرة
  • أنجزت على مدى فترة لا تقل عن 12 شهرًا
  • في مهنتك المحددة أو مهنة وثيقة الصلة
  • مقدمة من إحدى هذه المنظمات:
    • CPA أستراليا
    • ال جمعية الكمبيوتر الأسترالية
    • ال معهد المحاسبين العامين (المعهد الوطني للمحاسبين سابقًا)
    • محاسبون قانونيون أستراليا ونيوزيلندا
    • المهندسين استراليا

لغة المجتمع المعتمدة

مطلب

النقاط
حاصل على مؤهل معترف به بلغة المجتمع المعتمدة

5

للحصول على حالة الاعتماد بلغة المجتمع وللحصول على الأهلية للحصول على النقاط التي سيتم منحها ، يجب أن تكون قد حصلت على اعتماد على مستوى مساعد أو أعلى ، أو حصلت على شهادة على مستوى مؤقت معتمد أو أعلى ، أو تمتلك اعتمادًا للغة المجتمع للترجمة / الترجمة من قبل الهيئة المعروفة باسم NAATI.

الدراسة في أستراليا الإقليمية

مطلب

النقاط
يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن دبلوم / درجة / مؤهل تجاري واحد ممنوح من قبل مؤسسة تعليمية في أستراليا تفي بمتطلبات الدراسة الأسترالية ، والتي تم الحصول عليها خلال فترة المعيشة والدراسة في موقع إقليمي في أستراليا يعتبر مؤهلاً

5

لكي تكون مؤهلاً لمنح النقاط ، فإن مؤهلك التعليمي:

  • تم الحصول عليها أثناء إقامتك ودراستك في الحرم الجامعي في منطقة إقليمية معينة
  • يجب أن تلبي sشرط tudy لأستراليا
  • لا تشمل الدراسات التي أجراها التعليم عن بعد

مهارات الشريك

مطلب

النقاط
يجب أيضًا أن يكون شريكك الفعلي أو زوجتك متقدمًا للحصول على هذه التأشيرة وأن يفي بمعايير المهارة واللغة الإنجليزية والعمر. إذا كنت تريد أن تكون مؤهلاً للحصول على هذه النقاط، فيجب على شريكك التقدم بطلب للحصول على نفس فئة التأشيرة الفرعية ويجب ألا يكون مقيمًا دائمًا في أستراليا أو مواطنًا في أستراليا. ويجب عليك أيضًا تقديم دليل على أنه في وقت دعوتك لتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة، قاموا بما يلي:
· كان لديه كفاءة في اللغة الإنجليزية · كان عمره أقل من 45 عامًا · حصل على تقييم للمهارات يعتبر مناسبًا من سلطة التقييم ذات الصلة، لمهنته الماهرة التي تم ترشيحها، ولم يكن التقييم للحصول على تأشيرة فئة فرعية 485 · رشح مهنة ماهرة تلك في نفس قائمة المهن الماهرة مثل مهنتك الماهرة التي تم ترشيحها

10

يجب أن يكون شريكك الفعلي أو زوجتك متقدمًا للحصول على هذه التأشيرة ولديه مهارات اللغة الإنجليزية المختصة. إذا كنت ترغب في الحصول على الأهلية لمنح هذه النقاط ، يتعين على شريكك التقدم للحصول على نفس الفئة الفرعية للتأشيرة ويجب ألا يكون مقيمًا دائمًا في أستراليا أو مواطنًا أستراليًا.

5

أنت أعزب أو أن شريكك مواطن أسترالي أو مقيم دائم

10

 

نصائح لتحسين درجتي في العلاقات العامة في أستراليا

هناك طرق لزيادة درجاتك حتى تحصل على فرصة أفضل للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة في أستراليا. فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها إذا كنت مهتمًا بالهجرة إلى أستراليا:

  • حسِّن مهاراتك في اللغة الإنجليزية من خلال إعادة إجراء اختبارات المهارات اللغوية مثل IELTS.
  • قم بمزيد من العمل في المجالات ذات الصلة وقم بزيادة خبرتك المهنية. سيؤدي هذا إلى زيادة درجاتك في تجربة العمل.
  • تعرف على المزيد من الدورات التدريبية واكتسب المزيد من التعليم حتى تجلب لك هذه الشهادات أو الدبلومات المزيد من النقاط لتحسين درجاتك الإجمالية.
  • من الأفضل دائمًا تجربة الشباب. الحد الأقصى للنقاط المكتسبة مقابل العمر كعامل هو عندما يكون عمرك بين 25 و 35 عامًا.
  • حاول الحصول على ترشيح من حكومة ولاية أو إقليم في أستراليا للحصول على تأشيرة Subclass 190. الإقامة الدائمة في المناطق الإقليمية هي خيار أفضل وأكثر شيوعًا هذه الأيام.

خطوات التقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في أستراليا

  • خطوة 1 - تحقق مما إذا كنت مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في أستراليا.
  • خطوة 2 - تقديم طلب لتقييم المهارات من خلال السلطة المعينة.
  • الخطوة 3 - أرسل إبداء الاهتمام الخاص بك (EOI).
  • خطوة 4 - قم بتقديم طلب عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة. إرفاق جميع المستندات اللازمة مصدقة.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى أستراليا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

أستراليا ستصدر المزيد من تأشيرات الوالدين وتأشيرات المهرة بميزانيات متزايدة

الوسوم (تاج):

تأشيرة أستراليا PR

الهجرة الى استراليا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan