عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 14 2020

غرينادا تفتح طريقا جديدا للمستثمرين إلى الولايات المتحدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يستهدف برنامج المهاجر المستثمر EB-5 المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية. تدار من قبل خدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة (USCIS). في إطار هذا البرنامج ، يمكن لأصحاب المشاريع التقدم للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق البطاقة الخضراء مقابل القيام بالاستثمارات المنصوص عليها. يحق أيضًا لزوجة صاحب المشروع والأطفال غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء.

بموجب البرنامج ، يجب على مقدم الطلب إجراء استثمار بحد أدنى 900,000 دولار في مؤسسة تجارية في الولايات المتحدة. يجب أن يخطط المستثمر أيضًا لإنشاء أو الاحتفاظ بما لا يقل عن 10 وظائف دائمة بدوام كامل توظف عمال أمريكيين مؤهلين.

تمت زيادة متطلبات الاستثمار في مناطق التوظيف المستهدفة (TEA) من 500,000،2019 دولار أمريكي منذ نوفمبر 1 في إطار هذا البرنامج. متطلبات الاستثمار من 1.8 مليون دولار إلى 5 مليون دولار لغير TEAs. لقد جعل ذلك تأشيرة EB-XNUMX أمرًا باهظًا بالنسبة إلى رواد الأعمال الأجانب الذين يحاولون العمل مع الولايات المتحدة.

الآن ، وجدوا طريقة لاستخدام غرينادا كمسار لدخول الولايات المتحدة. لدى غرينادا معاهدة استثمار (اتفاقية E-2) مع الولايات المتحدة. من خلال التقديم بموجب برنامج غرينادا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار (CBI) ، يمكنك الحصول على جنسية ثانية. الاستثمار المطلوب إما:

  • 200,000 دولار أمريكي كتبرع غير قابل للاسترداد لصندوق غرينادا للتحول الوطني ، أو
  • 350,000 ألف دولار في مشروع عقاري معتمد من الحكومة

يجب على مقدم الطلب أيضًا الحفاظ على الاستثمار في العقارات لمدة 3 سنوات على الأقل.

بصفتك مواطنًا من غرينادا ، ستصبح مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مستثمر E-2 من الولايات المتحدة. تمنح هذه التأشيرة لمواطن غرينادا الحق في العمل والعيش في الولايات المتحدة. ما عليك سوى إجراء استثمار لا يقل عن 150,000 دولار في مؤسسة. يجب أن يمتلك مقدم الطلب 50٪ من المشروع وأن يكون قادرًا على تطويره وتوجيهه.

أثار هذا الحكم لدخول الولايات المتحدة عبر غرينادا بهذه الطريقة اهتمامًا بالعديد من رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم. كما أنه قلل من اهتمام الناس بتأشيرة EB-5. يوجد أقل من 40٪ من دول العالم التي لديها نوع من الاتفاق الذي أبرمته غرينادا مع الولايات المتحدة. تركيا هي مثال على مثل هذا البلد الذي يعطي طريقا للولايات المتحدة.

عادةً ما يكون وقت معالجة الجنسية الغرينادية 90 يومًا. هناك حاجة إلى عدة أيام للحصول على تأشيرة E2 أيضًا. يعد وقت المعالجة السريع هذا سببًا آخر لجذب رواد الأعمال إلى هذا الطريق للوصول إلى الولايات المتحدة.

للإضافة إلى مزايا المسار ، يمكن لزوج / زوجة حامل التأشيرة العمل بحرية في الولايات المتحدة. كما يشمل الأطفال المعالين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا.

هناك فرق رئيسي بين برامج EB-5 و E-2. تأشيرة EB-5 هي تأشيرة هجرة وتعطي خيار الحصول على الجنسية عن طريق البطاقة الخضراء. لكن E-2 هي تأشيرة لغير المهاجرين ولا تسمح إلا للمستثمر بالعيش والعمل في الولايات المتحدة. لا يمكن لتأشيرة E-2 أن تكسب حامل التأشيرة البطاقة الخضراء.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

قرعة رجال الأعمال في أونتاريو تدعو 20 مرشحًا

الوسوم (تاج):

تأشيرة EB-5،

الولايات المتحدة عبر غريناد

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية