عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 15 2022

أصدرت ألمانيا 60,000 ألف تأشيرة دخول للعمال المهرة في عام 2021

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
بموجب قانون هجرة العمال المهرة الألماني ، أصدرت ألمانيا أكثر من 60,000 ألف تأشيرة دخول للعمال المهرة الدوليين في عام 2021.  النقاط الرئيسية
  • ألمانيا هي قوة تصنيعية تتطلب قوة عاملة كبيرة.
  • العمال الذين أنهوا تدريبهم المهني في ألمانيا أو برنامج معتمد من ألمانيا من دولة أخرى مؤهلون للحصول على التأشيرة.
  • لم تتغير قواعد الأشخاص في المهن الأخرى. في عام 2021، أصدرت ألمانيا ما يقرب من 60,000 ألف تأشيرة للعمال المهرة الدوليين بموجب قانون هجرة العمال المهرة الألماني.
وبموجب هذا القانون، سوف تتمكن الشركات الألمانية من توظيف الأفراد الموهوبين من الخارج الذين أكملوا التدريب المهني المطلوب، وهو ما يعني ضمناً أنهم يجب أن يكونوا قد أكملوا عامين على الأقل من التدريب. حتى الآن، إذا طُلب من الشركات توظيف مثل هؤلاء الأفراد، كان لا بد من إدراج المهنة في قائمة المهن التي تعاني من النقص. وهذا جعل من المستحيل على العمال المؤهلين أن يهاجروا، ولم يتمكن أصحاب العمل من توظيفهم. ولن تعد القيود المفروضة على توظيف العمال المهاجرين في المهن الناقصة قابلة للتطبيق إذا تم إقرار القانون. تعد متطلبات الأشخاص المؤهلين في قطاع تكنولوجيا المعلومات مجالًا آخر سيكون لهذا القانون تأثيره. حتى لو لم يكن لديهم شهادة جامعية أو تدريب مهني، فإن الموظفين الأجانب مؤهلون للتقدم للحصول على وظيفة العمل في ألمانيا. الخبرة المهنية في الوظائف السابقة ستكون المعيار الوحيد حاليا. يجب أن تكون هذه الخبرة لمدة ثلاث سنوات على الأقل ويجب أن تكون قد تم الحصول عليها خلال السنوات السبع الماضية. تحقق من أهليتك إلى ألمانيا باستخدام المحور الصادي حاسبة نقاط الهجرة إلى ألمانيا أنشأت الحكومة الألمانية أيضًا تصريح إقامة جديدًا للمساعدة في الاعتراف بالتدريب المهني المكتسب للعمال المهاجرين. سيتمكن المزيد من المهنيين المهرة من الحصول على تأشيرة إقامة والبقاء في البلاد حتى بعد الاعتراف بتدريبهم المهني. وقد أدى هذا القانون إلى تسريع عملية إصدار تصاريح الإقامة للموظفين المهرة، مما أدى إلى تقليل وقت الانتظار لمدة ستة أشهر سابقًا. إن دعوة 60,000 ألف تأشيرة للعمال الأجانب في عام 2021 هي شهادة على حقيقة أن قانون هجرة العمال المهرة ناجح في تلبية الطلب على العمال المهرة في البلاد.    

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى ألمانيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

PGP

نشر على 07 مايو 2024

15 يوما للذهاب! كندا PGP تقبل 35,700 طلب. أرسل الآن!