عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 10 2022

اعتبارًا من نوفمبر 2022 ، ادرس واعمل في كندا بساعات عمل غير محدودة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 23 2024

يسلط الضوء على إزالة سقف ساعات العمل للطلاب الأجانب

  • أعلن شون فريزر أنه اعتبارًا من 15 نوفمبر 2022 ، لن يتم تقييد الطلاب الدوليين لمدة 20 ساعة على العمل خارج الحرم الجامعي.
  • هذا ينطبق على طلاب ما بعد الثانوية ، حتى 31 ديسمبر 2023.
  • يفتح القرار الجديد الفرصة للدراسة والعمل في كندا بساعات عمل غير محدودة مسموح بها مؤقتًا.
  • إن الحاجة الملحة لمعالجة النقص في العمالة هي السبب الرئيسي وراء هذا القرار.

https://www.youtube.com/watch?v=91a0Ruz9884

إذا كنت تتابع الأخبار على الهجرة كندا، سوف تكون على دراية بكيفية إيجاد البلد حلاً لنقص العمالة الماهرة من خلال الهجرة. تقوم الحكومة الكندية بإدخال العديد من الإجراءات لجذب الرعايا الأجانب والاحتفاظ بالأجانب المؤهلين في البلاد.

في الآونة الأخيرة ، أعلن شون فريزر ، وزير IRCC ، أن الطلاب الدوليين الذين يدرسون في دورات ما بعد الثانوية يمكنهم الدراسة والعمل في كندا بساعات عمل غير محدودة ، بشكل مؤقت. حاليًا ، يمكن لهؤلاء الطلاب العمل خارج الحرم الجامعي فقط لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع. سيسري القرار الجديد الخاص بمنح ساعات عمل غير محدودة من 15 نوفمبر 2022 إلى 31 ديسمبر 2023.

اقرأ أيضا: ما مقدار ما تعرفه عن الدورات المهنية في كندا؟

من يستطيع الاستفادة من القرار الجديد؟

إذا كنت تخطط للهجرة إلى كندا للدراسات وقدمت بالفعل طلب تصريح دراسة في الأسبوع الأول من أكتوبر ، فإن هذا القرار الجديد سيفيدك. ومع ذلك ، سيكون هذا ممكنًا إذا تمت الموافقة على طلب تأشيرة الطالب الكندي الذي قدمته.

ستحصل ، كطالب دولي في كندا ، على فرصة أكبر لاكتساب خبرة قيمة في العمل في كندا. من ناحية أخرى ، سيزداد توافر العمال في كندا. ستكون الدولة قادرة على الحفاظ على النمو الاقتصادي بعد جائحة COVID-19.

يوجد أكثر من 500,000 طالب دولي يعملون خارج الحرم الجامعي في كندا حاليًا. مع رفع الحد الأقصى لساعات العمل في الأسبوع ، ستحصل الدولة على المزيد من ساعات العمل للطلاب الدوليين. سيتم إسقاط النقص الحالي في العمالة في العديد من القطاعات. من ناحية أخرى ، سيحصل الطلاب الدوليون على مزيد من المرونة في العمل وكسب المزيد مع دراستهم.

ومع ذلك ، يُتوقع من حاملي تأشيرة الطلاب الكنديين ومطلوب منهم تحقيق التوازن بين الالتزامات المتعلقة بالدراسة والعمل. لاحظ أن الطلاب الذين توقفوا عن الدراسة أو التحقوا بدورات تدريبية أقل لمجرد القيام بدورات بدوام جزئي للاستفادة من مثل هذه القرارات لا يُمنحون الأهلية للانغماس في العمل بدوام جزئي خارج الحرم الجامعي.

اقرأ أيضا: هل لديك خطط للدراسة في كندا؟ فيما يلي دليل للتكاليف المتضمنة

تطورات أخرى

في أكتوبر 2022 ، ستطلق IRCC مشروعًا تجريبيًا لأتمتة امتدادات تصاريح الدراسة الكندية. سيتم النظر في الأنواع المختارة من طلبات التأشيرة في إطار هذا المشروع التجريبي. ستكون هذه أنواع التطبيقات التي أظهرت نسبة عالية من الموافقة باستمرار. سيكون المتقدمون الذين يقدمون هذه الطلبات قد تلقوا بالفعل الموافقة على الدراسة في كندا.

الهدف من هذا البرنامج التجريبي الذي يتضمن عددًا محدودًا من المتقدمين هو منح التمديدات بعد معالجة أسرع. ما ستحققه IRCC هو تلبية الخدمة المحسنة لعملائها. إذا نجح البرنامج التجريبي ، فسيتم توسيعه بحيث يتم تقليل أوقات معالجة التأشيرات ويمكن للمسؤولين التركيز على المزيد من الطلبات التي يكون التعامل معها أكثر تعقيدًا.

فيما يلي بعض القرارات الأخرى التي تم اتخاذها مؤخرًا والتي ستفيد الطلاب الدوليين وكذلك الخريجين الجدد.

  • منحت IRCC فترة انتقالية لأولئك الذين يدرسون دورات جامعية كندية عبر الإنترنت من دول في الخارج. للقراءة عن هذا ، انقر هنا.
  • منحت IRCC فرصة لأولئك الذين انتهت صلاحية PGWP أو تنتهي صلاحيتها للحصول على صلاحية إضافية لمدة 18 شهرًا على تصريح عمل مفتوح في كندا. للقراءة عن هذا ، انقر هنا.

إذا كنت على استعداد ل الدراسة في كندا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

خبر كبير في الهجرة الإقليمية لكندا ؛ تم تمديد RNIP حتى فبراير 2024

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

تأشيرة طالب كندا

الدراسة والعمل في كندا

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.