عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 18 2020

يمكن للتزوير أن يكسبك عقوبة ، أو سجن ، أو ترحيل في الإمارات العربية المتحدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث سبتمبر 20 2023

الإمارات العربية المتحدة لديها الكثير من السحر والكرامة. وهي مبنية على موقف ترحيبي دافئ والتزام مخلص بالقانون. لذلك ، عندما تقرر أن تكون في الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن يكون لديك الوضوح والنزاهة. قد يكلفك الوقوع في حيل محفوفة بالمخاطر الكثير من نواحٍ كثيرة.

يجب أن تجعلك الحالة الأخيرة التي ظهرت في حالة تأهب للسلطات في الإمارات العربية المتحدة. أحالت النيابة العامة في دبي 4 آسيويين إلى المحكمة بتهمة التزوير. كما وجهت إليهم تهمة استخدام وثائق رسمية مزورة. كان المشتبه بهم يثقون في حصول مزور على تأشيرات شنغن. يتم التعامل مع جرائم التلاعب بالوثائق وسرقة الهوية هذه بصرامة في الإمارات العربية المتحدة.

عواقب الاستهانة بنظام الكشف عن التلاعب بجوازات السفر خطيرة. لتزوير جوازات السفر وعمل تأشيرات مزورة ، قد تواجه السجن. قد يكون هذا من 3 أشهر إلى سنة أو أكثر من السجن. سيتم ترحيلك بعد السجن أيضًا. ستؤثر العلامة السوداء على حالة التأشيرة الخاصة بك على احتمالات الحصول على التأشيرة في أي مكان آخر.

كيف وجدوا المنتجات المقلدة؟

هناك 3 نقاط مختلفة حيث يمكن للسلطات اكتشاف جواز سفرك المزور.

يتم نشر ضباط الصف الأول للكشف عن التزوير من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA). يستخدم هؤلاء الضباط آلة "الفحص الرجعي" لتمييز جوازات السفر المزورة. هذه الآلة بها ضوء فوق بنفسجي ، ضوء مرسل ، ومكبر. غالبًا ما يكون هذا الجهاز كافياً للعثور على جواز سفر مزور.

يتولى ضباط الصف الثاني القضية إذا كان ضباط الصف الأول موضع شك. ثم يذهب المستند إلى الممتحنين في المركز الرئيسي. هنا ، يتم استخدام كل خاصية للمستند مثل الخلفية وتقنية الطباعة للتحقق من المستند.

العقاب

التزوير جريمة لها 3 أنواع يحددها القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • تزوير الوثائق الرسمية. وهذا يشمل سندات الملكية وشهادات الميلاد والزواج وجوازات السفر وما إلى ذلك. وقد يؤدي ذلك إلى السجن لمدة 10 سنوات أو أكثر.
  • تزوير الالتزامات الحكومية. قد يكون هذا متعلقًا بالمال والسندات والطوابع البريدية وما إلى ذلك. وهذا يؤدي إلى السجن لمدة 15 عامًا.
  • تزوير المستندات النظامية. يمكن أن تكون هذه الاتفاقيات أو الفواتير. هذا قد يؤدي إلى 3 سنوات من السجن.

يمكن أن يحدث تزوير جوازات السفر على مستويين. يتضمن أحدهما تغييرًا جوهريًا في المستند مثل تغيير الصور أو طوابع التأشيرة بحبر مزيف. يستخدم الآخرون جواز سفر حقيقي من خلال افتراض هوية حامل جواز السفر الأصلي. هذا الأخير يرقى إلى سرقة الهوية وبالتالي جريمة أشد. يمكن أن تحدث سرقة الهوية عبر الإنترنت أيضًا.

يمكن أن تؤدي سرقة الهوية إلى السجن من 3 إلى 30 عامًا. يمكن أيضًا وضع الجاني في خدمة المجتمع والاختبار والغرامات المالية الشديدة. يتبع الترحيل كل هذا.

في دولة تحترم القانون بصرامة مثل الإمارات العربية المتحدة ، فإن أي محاولة لتجاوز القانون أو خداعها ستكون مخاطرة كبيرة. فيما يلي بعض النصائح للبقاء آمنًا كمسافر إلى بلد مثل الإمارات العربية المتحدة:

  • احصل على وثائقك بتأشيرة شرعية أو وكيل هجرة
  • كن واضحًا بشأن مواصفات وشروط التأشيرة لتجنب المشكلات
  • لا تثق أبدًا في أي شخص يقدم خدمات مقابل أموال تتجاوز الإجراءات المشروعة
  • كن صادقًا دائمًا مع نفسك ولا تحاول أبدًا التزوير أو التضليل

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كن على اطلاع: كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن / الولايات المتحدة من الإمارات العربية المتحدة

الوسوم (تاج):

تزوير جواز السفر

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)