عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 16 2020

حقائق عن كندا يجب معرفتها قبل مغادرتك

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هناك الكثير من الإثارة لدى المهاجرين عندما يهاجرون إلى كندا. إنهم يعرفون الكثير، وقد يكتشفون الكثير أثناء التنقل بمجرد وصولهم إلى البلاد. ولكن هل ترغب في الحصول على مفاجآت مفاجئة عندما يحين الوقت لتعيش فصلاً جديدًا من حياتك في كندا؟ نود أن نوفر لك ذلك.

في الواقع ، كندا بلد رائع. إنها دولة ترحب بك كمهاجر وتمنحك فرصًا لتزدهر كما تساهم أيضًا في الاقتصاد الكندي. هنا ، تصل إلى العمل والدراسة وتكتفي بجوائز المستقبل الأفضل.

هناك الكثير لنتحدث عنه كيف أن كندا هي أفضل دولة تختارها للنمو الوظيفي وحتى تطوير الأعمال. يمنحك هذا البلد خيارات للهجرة حتى بدون وجود وظيفة في متناول اليد ويمنحك العديد من الطرق للعمل نحو الإقامة الدائمة. هذا البلد ببساطة لا يمكنه الاستغناء عن المهاجرين وستجد تجربة معيشية رائعة هنا كواحد. سيكون من الأفضل إذا كنت تعرف بعض الحقائق العملية المجردة عن البلد.

الهجرة إلى كندا تجلب لك حقًا إلى عالم من الاختلاف مثير ومحير للمبتدئين. لذا ، دعونا نتعمق في النقاط للتعرف على الحياة وطرقها في كندا ؛ الحقائق التي ستساعدك في الحصول على فهم أوضح لما يمكن توقعه في البلد بعد الانتقال إليه.

استعد للمواسم

كندا لديها 4 مواسم: الربيع والصيف والخريف والشتاء.

سبرينج من مارس إلى مايو. يبدأ الثلج في الذوبان ويصبح الطقس أكثر دفئًا. تهطل أمطار غزيرة خلال هذا الموسم. تعتبر الأيام الأطول والأكثر دفئًا والليالي الباردة نموذجية لهذا الموسم. في أبريل ومايو ، تبدأ الأشجار في حمل الأوراق مرة أخرى بعد الشتاء. ستحتاج إلى قبعة ومعطف دافئ وأحذية طويلة وقفازات في هذا الموسم. ستكون المظلة ملحقًا مفيدًا أيضًا.

الصيف يمتد من يونيو إلى أغسطس / سبتمبر. في النهار ، يمكن أن تصل درجات الحرارة من 20 إلى 30 درجة مئوية أو أكثر. سيكون شهر يوليو نقطة عالية من حيث درجة الحرارة. يبدو الموسم أكثر دفئًا بسبب الرطوبة في العديد من المناطق. احتفظ بطارد الحشرات في متناول يدك في حالة خروجك. استخدم واقٍ من الشمس لمنع حروق الشمس وارتدِ قبعة.

فال يحدث من سبتمبر إلى نوفمبر. ستبدو الأيام أقصر مع انخفاض ساعات ضوء الشمس. ستبدأ في رؤية ظهور الصقيع وتتحول الأوراق من الأخضر إلى الأحمر والأصفر والبرتقالي والبني. سوف يسقطون الأشجار قريبًا وقد ترغب حشرات المصراع في التقاط هذا الموسم كثيرًا. توقع أن تتغير درجة الحرارة من 20o في سبتمبر إلى 5o في نوفمبر. ستحتاج إلى معطفك وحذائك وقفازاتك وقبعة في الصباح وسترة خفيفة في الساعات الأخيرة من اليوم. أوه! وتحمل مظلة.

الشتاء يأتي في ديسمبر ويبقى حتى فبراير. يمكن أن يتجاوز فبراير. تتراوح درجات الحرارة بين -10 و -15 درجة مئوية. تجعل الرياح الموسم أكثر برودة. سيكون عليك ارتداء المعطف والأحذية والقفازات بشكل جيد لتظل دافئًا. ارتدي قبعة دافئة تغطي أذنيك أيضًا. ستكون الأحذية ذات النعل المطاطية مفيدة للغاية على الجليد الزلق. يمكنك حتى أن تصبح عصريًا هذا الموسم حيث ستحتاج إلى طبقات ملابسك. وتخيل ماذا! هذا هو الوقت المناسب للاستمتاع حيث يمكنك الاستمتاع بالتزلج أو التزلج أو التزلج على الجليد أو مجرد صنع رجال ثلج رائعين.

ليس كل شيء في متناول الجميع هناك!

قد يكون شراء الأشياء في كندا أمرًا مكلفًا. في مقاطعات مثل تورنتو وفانكوفر ، ستضع التكاليف بالتأكيد عادات الإنفاق الخاصة بك تحت السيطرة. تعد علامات الأسعار المرتفعة حقيقة يمكن أن تواجهها في كل شيء من التسوق إلى تناول الطعام إلى السكن.

كن ليبراليًا بأدب

إذا كنت مهذبًا بشكل طبيعي ومعتاد ، فستجد نفسك كثيرًا في موطنك في كندا. كلمات مثل "من فضلك" ، "شكرا" ، "هل لي" ، و "المعذرة" يتم قبولها من القلب والمثل. سيساعدك التأدب على الاندماج في المجتمع الكندي جيدًا.

اعلم أنه ليست كل الرعاية الصحية مجانية

إذا كنت مقيمًا دائمًا في كندا ، وتغطي الحكومة مزايا الرعاية الصحية ، فيمكن توفير رسوم طبيبك. لكن يجب دفع ثمن الأدوية الموصوفة. استشارة طبيب الأسنان ستكون مكلفة. ذلك لأن رعاية الأسنان لا يغطيها التمويل العام. سيكون من الحكمة أن تأخذ تأمينًا صحيًا من طرف ثالث حتى لا تقلق بشأن رسوم الرعاية الصحية الباهظة.

لا يمكنك تخطي الطبيب والذهاب للمضادات الحيوية مباشرة لأن الأدوية لن تكون متاحة بدون وصفة طبية.

أفضل نصيحة لك مع الأخذ في الاعتبار التأخير في الحصول على تغطية التأمين الصحي الخاصة بك ، سيكون من الأفضل الانتقال إلى كندا مع 6 أشهر على الأقل من التأمين الصحي الدولي.

كندا بلد متعدد الثقافات في الحقيقة

في كندا ، ستجد نفسك تعيش وتتحرك وتعمل بين أناس من ثقافات من جميع أنحاء العالم. تساعدك هذه التعددية الثقافية على تجنيب نفسك الحاجة إلى التوافق مع الصورة النمطية ويمكن أن تحتفظ بشخصيتك الفردية ونكهتك الثقافية الخاصة.

عليك بقشيش

إذا كانت هناك عادة واحدة عليك أن تكتسبها في كندا، فهي تقديم البقشيش. لا يتم قبول البقشيش بكل سرور فحسب، بل إنه في الواقع أمر متوقع. لذلك، عندما تذهب إلى مطعم أو مقدم خدمة مشابه، توقع أن تنفق ما بين 15 إلى 30 بالمائة أكثر على الإكراميات.

إنها مهمة صعبة أن تثبت قدمك

بالنسبة للمهاجر ، تعتبر كندا دولة جديدة. بغض النظر عن مدى مهارتك وخبراتك في مجال عملك ، سيكون الحصول على اعتراف في السوق الكندية مهمة شاقة. ما يمكنك القيام به هو إحضار أكبر عدد ممكن من بيانات الاعتماد والنصوص وإنشاء العديد من جهات الاتصال والحفاظ عليها في شبكتك المهنية ، حتى قبل أن تصل إلى كندا. خلاصة القول هي أن بناء الحياة المهنية لن يكون بمثابة نزهة للمهاجر في كندا.

توقع ارتفاع أسعار استخدام الهاتف

من المحتمل أن يكون هذا صريحًا عليك ولكن الحقيقة هي أن كندا لديها بعض من أعلى أسعار الخدمات اللاسلكية في العالم. لا تتوفر اتصالات مدفوعة مسبقًا ويمكن أن تكون تكاليف البيانات مرتفعة جدًا بالنسبة للكثيرين منكم الذين ينتقلون من وطنهم. نظرًا لأن "البقاء على اتصال" ، كما يُقال عن التوصيلات اللاسلكية ، يعد مكلفًا ، عليك توخي الحذر بشأن الاستخدام وتفضل الاتصال بشبكة wi-fi العامة قدر الإمكان.

هناك مساواة فعلية في كندا

نعم هذا صحيح. لا يهم المهنة التي تعمل بها أو العرق / الجنس ، فكل شخص لديه نفس الحريات والحقوق والمسؤوليات. هناك احترام متبادل للحقيقة ولا يتم تقويض شخصيتك أبدًا.

قد تكون البنوك في كندا مفاجأة

في كندا ، هناك "مصلحة سلبية" في الواقع. هذا يعني أنه يتم تحصيل فائدة منك مقابل الاحتفاظ بالنقد لدى البنوك. هذا سيجعل من الضروري بالنسبة لك شراء بطاقة ائتمان من البنك ، والتي بدورها هي الطريقة الوحيدة لإنشاء سجل ائتماني في كندا. سيساعدك ذلك على شراء سيارة أو منزل في وقت ما في المستقبل.

نادرا ما تجد إصلاحات

إذا كان إصلاح البضائع التالفة أو المعيبة في بلدك ممارسة معتادة ، فستحتاج إلى تغيير طرقك بمجرد أن تكون في كندا. في كندا ، نادرًا ما تجد خدمات الإصلاح ، والخدمات التي ستجدها قد تكلفك تكلفة قطعة جديدة. لذا ، فإن الممارسة الأفضل هي شراء أجهزة جديدة.

التباهي لا يمكن أن يثير إعجاب الكنديين

هذه فضيلة عظيمة للثقافة الكندية. البذخ المعروض لا يعتبر أبدًا مثيرًا للإعجاب من قبل الناس هناك. بالطبع ، هناك كنديون أثرياء. لكنهم متواضعون بشأن ثرائهم.

لا يخلط الناس الود مع أخذ الحريات

الكنديون شعب ودود وودود. لكنهم لم يفرطوا في ذلك أبدًا وأخذوا الحريات كما هو شائع في دول مثل الهند. يتم خلط القليل من الإجراءات الرسمية مع التفاعلات اليومية ولا يناقش الأشخاص التفاصيل الشخصية بصراحة ويتجنبون الزيارات والمحادثات غير المرغوب فيها. بالنسبة للبعض ، قد تكون هذه صدمة ثقافية. بالنسبة للآخرين ، إنها طريقة أفضل للحفاظ على علاقات صحية.

كندا العلاقات العامة الهجرة هو أفضل شيء يمكنك اختياره. مع مشهد ثقافي واجتماعي غني مثل كندا ، فلا عجب أن تكون الدولة من بين الدول الأولى في العالم.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

نورث باي ، تحتاج العمالة الكندية إلى الحصول على دفعة مع RNIP

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟