عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 01 2020

في مواجهة أزمة COVID-19 ، تمدد فرنسا التأشيرات لمن تقطعت بهم السبل

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تتخذ فرنسا تدابير للسيطرة على انتشار جائحة COVID-19. لقد قامت بالفعل بتقييد حدودها ، تضامنا مع دول الاتحاد الأوروبي. تساعد الدولة أيضًا أولئك الموجودين في الدولة بتأشيرة زيارة أو تأشيرات مؤقتة أخرى. هؤلاء هم على وجه الخصوص أولئك الذين لا يستطيعون العودة إلى بلدانهم الأصلية بسبب إلغاء الرحلات الجوية.

تم تفصيل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفرنسية للحد من COVID-19 في خطاب متلفز ألقاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وشدد على خطورة الأزمة ووصف الجهود الوقائية بأنها "حرب صحية".

كونها ملتبسة مع لجنة دول الاتحاد الأوروبي ، أغلقت فرنسا حدودها. فرضت البلاد قيودًا على السفر عبر الحدود. كما أعلنت عن التمديد التلقائي للتأشيرات وبطاقات الإقامة. ينطبق هذا على أولئك الذين وصلوا إلى فرنسا ولكن تقطعت بهم السبل الآن بسبب قيود السفر ، بما في ذلك الرحلات الجوية الملغاة.

تتعامل Préfecture de Police مع مسائل الإقامة لأولئك الذين يعيشون في باريس. ينطبق عملهم أيضًا على المحاربين المحليين في فرنسا. هم أيضا يتعاملون مع طلبات الإقامة.

وفقًا لبيان مديرية الشرطة الفرنسية ، فإن التمديد التلقائي ينطبق على:

  • عناوين الإقامة
  • تأشيرات الإقامة الطويلة
  • طلبات اللجوء
  • إيصالات الطلبات الخاصة بالشراء

التمديد ينطبق فقط على أولئك الموجودين بالفعل في فرنسا والذين يحملون هذه التأشيرات. ومع ذلك ، فإن التمديد لا ينطبق على البريطانيين الذين يعيشون في فرنسا. هذا لأن هؤلاء الأشخاص يجب أن يخضعوا لعملية مختلفة للحصول على مثل هذا التمديد. هذا الاستثناء يرجع حاليًا إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. يشمل الإجراء الخاص بالبريطانيين الطلبات المقدمة عبر الإنترنت من خلال موقع ويب خاص. من المقرر أن يتم نشر هذا الموقع الخاص ليس قبل يوليو 2020.

أصدرت مديرية الشرطة بيانًا حول صلاحية تصاريح الإقامة المتداولة حاليًا. تم تمديدها لمدة 3 أشهر من 16 مارس 2020. وهذا سيضمن وجود الأجانب المقيمين بشكل قانوني في فرنسا. تم نشر الرسالة من خلال تغريدة.

كإجراء لمكافحة أزمة COVID-19 ، أعلنت فرنسا بالفعل تعليق إصدار جميع التأشيرات. سيتم تنفيذ ذلك في جميع السفارات والقنصليات الفرنسية في جميع أنحاء العالم حتى إشعار آخر.

أثر تعليق التأشيرات على جميع أنواع التأشيرات. وتشمل هذه:

  • تأشيرات الإقامة الطويلة لفرنسا
  • تأشيرات شنغن قصيرة الأمد
  • تأشيرات السفر إلى أقاليم ما وراء البحار

كما ينطبق أيضًا على طلبات التأشيرة التي تم تحديد المواعيد عليها بالفعل. سيؤدي هذا إلى زيادة انتظار الهجرة إلى فرنسا إلى الخارج حتى بالنسبة لأولئك الذين غطوا مراحل معينة في عملية التأشيرة.

كان الرئيس الفرنسي ماكرون أول قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يؤكدون القرار المشترك للدول بشأن COVID-19. وكان قد أكد أن دول الاتحاد الأوروبي قررت مجتمعة تعليق السفر بين الدول غير الأوروبية والدول الأوروبية لمدة شهر على الأقل.

كما أعلن ماكرون أن جميع المواطنين الفرنسيين سيضطرون إلى البقاء في منازلهم لمدة أسبوعين. سيكون هذا جزءًا من تمرين العزلة الذاتية للحجر الصحي الطوعي. الهدف هو منع انتشار جائحة COVID-2. وأضاف أن من يثبت عليه مخالفة هذا الأمر سيعاقب.

تم تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات المحلية ، التي كان من المقرر إجراؤها في 22 مارس.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى فرنسا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أزمة COVID-19 تلبي مستويات الهجرة الجريئة والعالية في كندا

الوسوم (تاج):

أخبار التأشيرات الفرنسية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.