عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 21 2022

نتيجة CRS للهجرة إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 21 2023

تريد الهجرة إلى كندا بموجب نظام Express Entry ولكنك لست متأكدًا مما سيحدث إذا لم تحصل على درجة CRS (نظام التصنيف الشامل) المطلوبة للتأهل لملف تعريف Express Entry. هذه لا يجب أن تكون مشكلة. لا ينبغي أن تمنعك النتيجة المنخفضة في معيار الإبلاغ المشترك (CRS) من محاولة الدخول إلى تجمع Express Entry. حتى إذا حصلت على درجة CRS منخفضة ، فإن فرصك في الدخول إلى تجمع Express Entry تظل عالية. اعرف كيف يمكن تحقيق ذلك.

* تحقق من أهليتك إلى كندا بمساعدة المحور الصادي كندا حاسبة نقاط الهجرة.

الدخول السريع و CRS

يتم الوصول إلى درجة CRS من خلال تسجيل النقاط التي يتم تقييمها بناءً على معايير الأهلية المختلفة للمتقدمين. يتم إعطاء درجة لملف تعريف المهاجرين، والذي يقوم بتصنيفهم في مجموعة Express Entry. المجالات التي يتم تقييمها لحساب الدرجة هي المهارات والمؤهلات التعليمية وإتقان اللغة (الإنجليزية أو الفرنسية) والخبرة العملية وعوامل أخرى

يتم منح جميع المتقدمين درجة CRS من 1200 نقطة. أولئك الذين حصلوا على أعلى نسبة مقارنة بالمتقدمين الآخرين بموجب CRS سيحصلون على دعوة للتقدم (ITA) للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة (PR). لكل سحب Express Entry ، تظل درجات CRS متغيرة. هذا لا يعني أنه يرتفع أو ينخفض ​​بشكل مطرد. تقام هذه السحوبات كل أسبوعين تقريبًا من قبل حكومة كندا.

جميع العوامل التي تحدد درجة CRS

يتم أخذ أربعة جوانب رئيسية في الاعتبار لحساب درجة CRS.

تشمل هذه الجوانب عوامل رأس المال البشري ، وعوامل الزوج / الشريك ، وإمكانية نقل المهارات ، ونقاط إضافية.

الوصول إلى تجمع Express Entry

إذا وصلت إلى تجمع Express Entry ، فستكون فرصك في الهجرة إلى كندا أعلى ، بغض النظر عن درجة CRS الخاصة بك. درجة CRS المتغيرة:  كما ذكرنا سابقًا ، تتغير درجة CRS مع كل سحب Express Entry. لن تفقد كل شيء إذا لم تحصل على النتيجة المطلوبة للسحب الحالي. قد تظل لديك فرصة للحصول على النتيجة المطلوبة لتحقيق التعادل في المستقبل ، مما يتيح لك الحصول على ITA.

تحسين نتيجة CRS: في هذه الحالة ، حتى بعد دخولك إلى تجمع Express Entry والحصول على درجة CRS لا تتناسب مع المتطلبات ، فهناك طرق لتحسينها.

حاول تحسين درجة اللغة: يمكنك تحسين درجة CRS الخاصة بك بشكل كبير إذا كان أداؤك جيدًا في اختبارات إتقان اللغة مثل IELTS. إذا تمكنت من تأمين معيار اللغة الكندية (CLB) من 9 في اختبار اللغة ، أو ستة نطاقات في اختبار IELTS ، فستتمكن من إضافة 136 نقطة مباشرة إلى درجة CRS الخاصة بك. إذا حصلت على درجة جيدة في اختبار اللغة الفرنسية ، يمكنك إضافة ما يصل إلى 24 نقطة.

عرض عمل: إذا حصلت على عرض عمل من صاحب عمل في كندا ، فيمكنك كسب ما يصل إلى 200 نقطة إضافية.

المؤهلات العلمية في كندا: إذا أكملت شهادة أو دبلومًا كنديًا ، فأنت مؤهل لإضافة ما يصل إلى 30 نقطة إضافية.

التقدم للحصول على الإقامة الدائمة مع الزوج / الشريك: يمكنك الحصول على نقاط إضافية عند التقدم للحصول على تأشيرة مع زوجتك / شريكك. يمكن أن يحدث ذلك لأن الكفاءة اللغوية لزوجك / شريكك ستضيف ما يصل إلى 20 نقطة إلى درجات CRS لكليهما. إذا كانت المستويات التعليمية لك ولشريكك وخبرات العمل لكليهما مجتمعة تضيف ما يصل إلى 10 نقاط في كل فئة من الفئات.

تأمين عرض عمل معتمد من LMIA: يمكنك إضافة ما يصل إلى 600 نقطة إلى نقاط CRS الخاصة بك إذا حصلت على عرض عمل من صاحب عمل معترف به من قبل تقييم تأثير سوق العمل الكندي (LMIA).

تحسين خبرة العمل: إذا كانت لديك خبرة عمل بدوام كامل تقل عن ثلاث سنوات ، فلديك فرصة لتحسين درجة CRS الخاصة بك إذا واصلت العمل.

التقديم بموجب برنامج الترشيح الإقليمي (PNP):

إذا حصلت على ترشيح إقليمي بموجب PNP الذي قدمت من أجله طلبًا مرتبطًا بنظام Express Entry ، فيمكنك إضافة ما يصل إلى 600 نقطة إلى درجة CRS الخاصة بك.

أهداف الهجرة 2022-2024

وفقًا لأهداف الهجرة التي حددتها الحكومة الكندية، فإنها تخطط لاستقبال أكثر من 1.3 مليون مهاجر. وفيما يلي أهدافها للفترة 2022-2024: 2022: 431,645 مهاجر

2023: 447,055 مهاجر

2024: 451,000 مهاجر

وفقًا للمصادر الحكومية ، سيتم تحقيق 60 ٪ من هذه الأهداف من خلال برامج الفئة الاقتصادية مثل مجمعات PNP و Express Entry ، مما يعني أننا سنشهد سحوبات Express Entry حيث قد تكون متطلبات درجة CRS أقل في المستقبل.

إذا كنت تخطط للهجرة إلى كندا في عام 2022 ، فلا تدخر جهداً للوصول إلى تجمع Express Entry ، على الرغم من حصولك على درجة CRS منخفضة. الآن بعد أن عرفت كيفية تحسين درجاتك في معيار الإبلاغ المشترك ، اتبع الاقتراحات المذكورة لزيادة فرصك في الحصول على ITA والهجرة إلى كندا.

إذا كنت من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يتطلع إليه تهاجر إلى كندا؟ الاتصال المحور ص ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم.

 إذا وجدت هذه القصة جذابة ، يمكنك الرجوع إليها 

الهجرة إلى كندا - ماذا تتوقع في عام 2022؟

الوسوم (تاج):

هجرة كندا

لا تؤثر درجة CRS المنخفضة على الهجرة إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تطلق فرنسا تأشيرة المواهب لمدة أربع سنوات للعمال ذوي المهارات العالية. الرواتب 1.8 ضعف المتوسط

نشر على فبراير 23 2024

تطلق فرنسا تأشيرة المواهب لمدة أربع سنوات للعمال ذوي المهارات العالية. الرواتب 1.8 ضعف المتوسط