عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 02 2022

تقييم أوراق الاعتماد وأهميتها عند الهجرة إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هل أنت على علم بعملية إعادة الاعتماد لمساعدتك تهاجر إلى كندا للعمل؟ إذا لم تكن هنا ما هو عليه.

عندما تستعد للهجرة إلى بلد آخر لممارسة مهنة ، فأنت تتوقع العمل في مهنة أو تجارة تتناسب مع مؤهلاتك التعليمية. ومع ذلك ، عندما تكون مستعدًا للهجرة إلى بلد مثل كندا ، يتم تقييم أوراق اعتمادك. تضمن السلطات الكندية أن أوراق اعتمادك تطابق المعايير الكندية.

ستحدد خطوة التقييم هذه أهليتك لدخول كندا. لذلك ، من العدل من جانبك أن تعرف ما إذا كانت مؤهلاتك وبيانات اعتمادك كافية للهجرة إلى كندا. يمكن أن تساعدك معرفة هذا مبكرًا في ترقية نفسك ومؤهلاتك. تساعدك عملية إعادة الاعتماد في كندا على تلبية مستوى المؤهلات والقدرات التي يتوقعها منك أصحاب العمل في كندا قبل البدء في العمل. لهذا ، قد تضطر إلى الحصول على مزيد من التعليم أو التدريب في كندا قبل دخول وظائف الوظيفة.

تقييم أوراق الاعتماد للدراسة في كندا

تضع DLIs (مؤسسة التعلم المعينة) الكندية معاييرها الخاصة فيما يتعلق بكيفية تصادم أوراق اعتمادها الأجنبية الحالية مع متطلبات برنامج دراسة معين. تقوم العديد من مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي في كندا بتقييم أوراق اعتمادك. في حالات أخرى ، قد يقوم نظام ECA (تقييم المؤهلات التعليمية) في كندا بذلك نيابة عنك.

لذلك ، إذا كنت تكره المفاجآت ، فقد ترغب في الاتصال بمكتب القبول التابع للمؤسسة التعليمية التي تتقدم لها لتأكيد ما إذا كان يقبل أوراق اعتمادك الأجنبية الحالية.

المزيد عن جمعية الشيفات المصريين

ECA هو تقييم أوراق اعتمادك التعليمية التي سيتم استخدامها لتقرير أهليتك وفرصك للهجرة إلى كندا. مع ECA ، يمكنك أيضًا أن تثبت لصاحب العمل المحتمل أنك مؤهل وفقًا للمعايير الكندية للانضمام إلى الوظيفة المعروضة عليك.

يتم التقييم من خلال النظر في شهادة الدبلوم أو الدرجة أو الخبرة العملية لتقييم ما إذا كانت معادلة لشهادة الاعتماد الكندية. عادةً ما يُطلب من الحاصلين على درجات متعددة الحصول على تقييم لأعلى مستوى تعليمي لك فقط. ومع ذلك ، فإن تقييم جميع بيانات الاعتماد الخاصة بك قد يجلب لك المزيد من النقاط عند التقدم للحصول على الهجرة كندا.

حول تقييم المهن والمهن والحرف المنظمة

لدخول مهنة أو تجارة ماهرة في المقاطعات / الأقاليم الكندية ، سيكون من الضروري أن تحصل على شهادة من الهيئة الإقليمية / الإقليمية في الولاية القضائية التي ستنتقل إليها. لا يتم تقييم كل مهنة / تجارة في جميع المقاطعات / الأقاليم. لذلك ، عليك أن تعرف ذلك قبل التقديم.

غالبًا ما يلزم ترخيص آخر للعمل في مقاطعة / إقليم معين حتى عندما يكون لديك ترخيص بالفعل في مقاطعة / إقليم آخر. إذا كنت محترفًا ، فقد تحتاج إلى تقييم للتأهل للعمل. قد يتضمن ذلك امتحانًا كتابيًا أو اختبارًا لمهاراتك اللغوية / الاتصال أو الإشراف على العمل لفترة معينة.

إذا كنت تعمل في تجارة ، فقد تكون هناك حاجة لامتحان كتابي أو تدريب مهني.

خيارات إذا لم تفي بالمتطلبات

إذا أدى تقييم بيانات الاعتماد الخاصة بك إلى نتائج سلبية ، فستفقد النقاط الإضافية التي كان من الممكن أن تكسبها أثناء التقدم بطلب الهجرة إلى كندا. ومع ذلك ، لديك خيارات للحصول على تعليم / تدريب إضافي أو تقييم قدراتك في حال لم تكن مؤهلاً لممارسة التجارة / المهنة في كندا على الفور.

يمكنك أيضًا استكشاف مسارات الهجرة الكندية الأخرى حيث يمكن أن تكون بيانات الاعتماد الخاصة بك كافية أو لن تؤثر على فرصك في الهجرة إلى كندا.

كيفية الحصول على شهادة ECA

لإنجاز ECA لأوراق الاعتماد الخاصة بك حتى تتمكن من الوصول إلى كندا للدراسة أو العمل أو الهجرة ، يجب أن تعتمد على إحدى المنظمات التالية المعتمدة من قبل IRCC. إلى جانبهم ، هناك منظمتان متخصصتان أخريان مخصصتان لمهن محددة.

فيما يلي تلك المنظمات:

خدمة التعليم المقارن: مدرسة جامعة تورنتو للدراسات المستمرة

  • خدمات التعليم العالمية
  • خدمة تقييم الاعتماد الدولي
  • الصيادلة: مجلس فحص الصيدلة في كندا
  • خدمة تقييم الاعتماد الدولي في كندا
  • خدمة تقييم المؤهلات الدولية (IQAS)
  • الأطباء: المجلس الطبي الكندي

بمجرد أن يتم تقييمك ، تظل نتيجة التقييم سارية لمدة 5 سنوات. يمكن أن يتراوح الوقت المستغرق للتقييم من بضعة أسابيع إلى عدة أشهر.

مع إعادة الاعتماد من خلال ECA ، تتحسن فرصك في الحصول على الموافقة للهجرة إلى كندا. يساعدك في الحصول على ترخيص بعد وصولك إلى كندا حتى تتمكن من العمل في مهنتك / تجارتك.

تعرف على أهليتك ل الهجرة كندا. استخدم ال حاسبة النقاط الكندية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا, التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

تسهيل معالجة LMIA الآن لـ 228 وظيفة مع تجديد قائمة كيبيك

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan