عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في 11 مايو 2020

Corona Corridor الخطة الكبرى الجديدة لإحياء السياحة في الاتحاد الأوروبي

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هناك خطة في طور الإعداد من قبل إسرائيل واليونان وقبرص لإقامة "ممر كورونا". سيكون هذا جهدًا تعاونيًا لإحياء قطاع السياحة الذي تأثر بوباء COVID-19.

وتهدف الخطوة الجديدة إلى جذب السياح الذين يشعرون براحة أكبر عند زيارة البلدان المجاورة بدلاً من السفر بعيداً. صرح بذلك ياريف ليفين، وزير السياحة الإسرائيلي.

أعرب هاريس ثيوهاريس ، وزير السياحة اليوناني ، عن سعادته باستعداد إسرائيل وقبرص للانضمام إلى هذا الجهد التعاوني.

في حين أن خطة هذه البلدان الثلاثة جديرة بالثناء ، إلا أن التنفيذ سيواجه عقبات مثل الحجر الصحي الإلزامي للقادمين من الخارج. هناك مشكلة أخرى وهي أن قبرص واليونان دولتان عضوان في الاتحاد الأوروبي مع حدود مفتوحة لمنطقة شنغن المتبقية في ظل الظروف العادية. ومن ثم ، اليونان ، بعد قبرص ، هي الدولة الأكثر ضعفا في الاتحاد الأوروبي عندما يتعلق الأمر بالسياحة.

أهمية السياحة عالية في الاتحاد الأوروبي. 10٪ من ناتجها المحلي الإجمالي تولده صناعة السياحة. بالنسبة لليونان ، ترتفع هذه النسبة إلى 20-25٪. تدر السياحة في إسبانيا حوالي 145 مليار يورو (157 مليار دولار). يصل إجمالي الدخل الذي تحققه الفنادق الألمانية ومنظمي الرحلات السياحية إلى حوالي 240 مليار يورو سنويًا ، وفقًا لأرقام مفوضية الاتحاد الأوروبي.

قدرت مفوضية الاتحاد الأوروبي أنه في عام 2020 ، قد تشهد صناعة السفر انخفاضًا في حجوزات الرحلات الجماعية بنسبة تصل إلى 70٪. من المتوقع أن تواجه شركات الرحلات البحرية خسارة بنسبة 90٪. في ظل هذه الظروف ، يمكن أن تكون خطة مثل "ممر كورونا" مفيدة لتوفير قوة دفع لإحياء صناعة السياحة في الاتحاد الأوروبي.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

3 دول البلطيق توافق وتخطط لرفع القيود الحدودية

الوسوم (تاج):

السفر للخارج

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.