عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 16 2022

ارتفاع عدد الأجانب في العمل في ألمانيا ببطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هل تتساءل عما يحدث الهجرة إلى ألمانيا في المقدمة تضم المهنيين المهرة والمؤهلين؟ ها هي أخبار لك! كشف المكتب الاتحادي الألماني للإحصاء Destatis مؤخرًا أن حوالي 70,000 من المهنيين الأجانب المؤهلين تأهيلا عاليا والذين يحملون بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء كانوا يعملون في ألمانيا في عام 2021.

ماذا يشير هذا؟

على الجانب الواضح ، تقول إنه على الرغم من القيود التي أحدثها جائحة COVID-19 ، فقد زاد عدد المهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا بأكثر من 6 ٪ في عام 2021. هذا بالمقارنة مع عدد هؤلاء المهنيين في عام 2020.

* اعرف أهليتك إلى ألمانيا في عام 2022 ، حتى حاسبة نقاط الهجرة في ألمانيا المحور الصادي.

ما يجب تعلمه جنبًا إلى جنب مع هذه الأخبار الإيجابية هو أن معدل الزيادة في المهنيين المؤهلين الذين يحملون بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء قد تباطأ مقارنة بعام 2019 ، فترة ما قبل الجائحة. في عام 2019 ، بلغت الزيادة في عدد هؤلاء المهنيين الذين يعملون في ألمانيا حوالي 20٪!

كشفت Destatis أيضًا أن ما يقرب من 3 من كل 10 محترفين مؤهلين تأهيلاً عالياً ويعملون في ألمانيا يحملون بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء أكملوا دراستهم في إحدى مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا. فيما يلي بعض التفاصيل الأخرى المثيرة للاهتمام:

  • 36,400 من المهنيين الحاصلين على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي كانوا يعملون في ألمانيا في وظائف عادية. تم توظيف العمال الباقين في المهن التي تم تحديدها على أنها تعاني من نقص العمال المهرة.
  • احتلت مدينة برلين الألمانية أكبر عدد من حاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي في عام 2021. وكان عدد العاملين في برلين 13,700 عامل ، وميونيخ 8,050 عاملًا ، وفرانكفورت 3,080 عاملًا ، ودوسلدورف 2,395 عاملًا.

أعلن المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين في بداية عام 2022 ، أنه اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، تم إسقاط متطلبات الراتب الإجمالي السنوي على الأقل لحاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي بنسبة 0.7٪. لذلك ، يجب أن يكون لدى المتقدمين للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي 56,400 يورو على الأقل كراتب إجمالي سنوي.

ما هي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي؟

 

البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي هي تصريح إقامة عمل يتم إصداره للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية. لكي تكون مؤهلاً للحصول على هذا التصريح الخاص ، يجب أن تكون أكاديميًا أجنبيًا يبحث عن وظيفة في ألمانيا. فيما يلي الشروط اللازمة لاستيفاء الأهلية للحصول على هذا التصريح:

  • يجب أن تمتلك أيًا مما يلي:
    • شهادة ألمانية
    • درجة علمية أجنبية معترف بها في ألمانيا أو درجة تعليم عالي أجنبية تعادل درجة ألمانية.
  • يجب أن يكون لديك عرض عمل ثابت في متناول اليد من شركة في ألمانيا.
  • يجب أن تتطابق الوظيفة المعروضة مع مؤهلات التعليم العالي الخاصة بك.
  • يجب أن تحصل على دخل سنوي إجمالي لا يقل عن 56,400 يورو. إذا كنت موظفًا في أحد المجالات التالية ، فيجب أن يحصل طلبك للحصول على وظيفة على موافقة وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية ويجب أن يكون الحد الأدنى لراتبك الإجمالي السنوي 43,992 يورو:
    • IT
    • الرياضيات
    • الهندسة
    • العلوم الطبيعية
    • الطب البشري

يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء بصلاحية يمكن أن تصل إلى مدة عقد العمل في ألمانيا. في الحالة العادية ، يتم إصدار التصريح لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد من خلال التجديد. إذا كان عقد العمل الخاص بك لمدة أقل من 3 سنوات ، فسيتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء لفترة عقد العمل نفسه.

إذا كنت على استعداد للعمل في ألمانيا ، التحدث إلى المحور ص، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

أفضل وقت للعمال الأجانب الذين اختاروا الهجرة إلى كندا هنا!

الوسوم (تاج):

العمل في ألمانيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.