عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في 06 مايو 2022

تواجه المقاطعات الكندية متطلبات ملحة للعمل في كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث ديسمبر 22 2023

يكشف آخر تحديث حول نقص العمالة الماهرة للعمل في كندا في المقاطعات الكندية عن المقاطعات التي تحتاج إلى عمال مهرة أكثر من غيرهم. وفقًا للتحديث ، تواجه مقاطعات يوكون وكولومبيا البريطانية وكيبيك معظم حالات نقص العمالة. فيما يلي أحدث معدلات الوظائف الشاغرة في هذه المقاطعات:

  • يوكون - 5.4٪
  • كولومبيا البريطانية - 5.8٪
  • كيبيك - 5.6٪

كيف يتم حساب الوظيفة الشاغرة من قبل كندا؟

عدد المنشورات للوظائف المفتوحة في آخر يوم عمل من الشهر مقسومًا على إجمالي عدد الوظائف. تشمل الوظائف الشاغرة تلك التي يتم شغلها والتي يتم شغلها. ثم يتم ضرب الرقم في 100 حتى يمكن الوصول إلى النسبة المئوية.

في المقاطعات الثلاث المذكورة أعلاه ، تم فتح أكثر من 3 من 1 وظيفة. في بعض الحالات ، كانت هناك حاجة ماسة للمتقدمين المؤهلين للتعامل مع الأدوار الوظيفية.

المزيد من الأخبار عن معدلات الوظائف الشاغرة

سجلت المقاطعات / المناطق التالية أدنى معدلات الوظائف الشاغرة في فبراير 2022:

  • نيوفاوندلاند ولابرادور - 2.9%
  • نونافوت - 3.1%

المناطق الأخرى لديها معدلات الوظائف الشاغرة التالية:

  • الأقاليم الشمالية الغربية - 3.3%
  • ساسكاتشوان - 3.7٪
  • نوفا سكوتيا - 3.7%

هناك اتجاه للنقص المتزايد في الأشخاص المهرة للعمل في كندا والذي كشفت عنه البيانات التي تشاركها هيئة الإحصاء الكندية. كان هذا يحدث حتى عندما حققت كندا مستوى هجرة قياسيًا في عام 2021.

تقدم وكالة الخدمات الإحصائية والديموغرافية كل شهر الأرقام لحساب نسبة عدد العاطلين عن العمل لكل وظيفة شاغرة في كندا. تشير النسبة المنخفضة إلى سوق عمل أكثر إحكامًا.

في فبراير 2022 ، انخفضت هذه النسبة إلى 1.4 عاطل عن العمل لكل وظيفة شاغرة في كندا. جاء ذلك في أعقاب انخفاض النسبة من 1.7 في يناير 2022.

في كولومبيا البريطانية وكيبيك ، كان النقص في العمالة أكبر. وبلغت النسبة في مقاطعة لابيل 1.0 فقط وكانت النسبة في مقاطعة الساحل الغربي 1.1 فقط.

أصدر معهد كيبيك ، وهو مؤسسة فكرية في كيبيك ، تقريرًا أظهر أن سوق العمل في كيبيك ربما يكون أكثر إحكامًا مما كان عليه في نهاية عام 2021.

أجرى معهد كيبيك دراسة حول الوظائف الشاغرة والرواتب خلال 4th الثلث الأخير من عام 2021. وجدوا أنه لم يكن هناك عدد كافٍ من الأشخاص في كيبيك يبحثون عن عمل في تلك الفترة الزمنية لملء الوظائف الشاغرة.

الآمال والتوقعات

يعد TFWP (برنامج العمال الأجانب المؤقتين) و IMP (برنامج التنقل الدولي) برنامجين رئيسيين يمنحان الأمل لأصحاب العمل الكنديين. من المتوقع أن تجلب هذه البرامج الرعايا الأجانب للعمل في كندا وملء الوظائف التي تواجه معظم متطلبات القوى العاملة مؤقتًا.

لمزيد من أحدث أخبار الهجرة إلى كندا ، يرجى النقر هنا

GTS (Global Talent Stream) قادر على أن يؤدي إلى إصدار تصاريح العمل الكندية. GTS هي جزء من TFWP. يمكن أن تؤدي GTS أيضًا إلى معالجة طلبات التأشيرة في أقل من أسبوعين.

يمكن لأصحاب العمل الكنديين أيضًا حث الأجانب على القدوم إلى كندا لملء الوظائف الشاغرة المتاحة عبر دخول كندا السريع نظام.

يمكن للمتقدمين المؤهلين تقديم EOI وهو ملف تعريف عبر الإنترنت ، ضمن 1 من برامج الهجرة الفيدرالية الثلاثة. خلافًا لذلك ، يمكنهم المشاركة في برنامج الهجرة على مستوى المقاطعة ، إلى Express Entry Pool.

اعرف أهليتك ل الهجرة إلى كندا، من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

تُمنح الملفات الشخصية للمرشحين رتبًا مقابل بعضها البعض على أساس النقاط المخصصة لعوامل رأس المال البشري في نظام قائم على النقاط. يسمى هذا النظام بـ CRS (نظام التصنيف الشامل). يعتبر المرشحون الذين يحصلون على أعلى درجة في ITAs (الدعوات) لـ كندا العلاقات العامة. يجب على أولئك الذين يحصلون على ITA تقديم طلب مكتمل بسرعة. يتعين عليهم أيضًا دفع رسوم المعالجة في غضون 90 يومًا.

إذا كنت على استعداد ل الهجرة في كندا, التحدث إلى المحور ص، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

قرعة بريتيش كولومبيا PNP: تمت دعوة 183 مرشحًا للهجرة للترشيح

الوسوم (تاج):

دخول كندا السريع

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية