عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يناير 30 2021

المقاطعات الكندية يمكنك الهجرة إليها بسهولة في عام 2021

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

من المثير للاهتمام التعرف على طرق عمل مسارات الهجرة الكندية لأنها توفر العديد من الفرص للأشخاص ذوي المهارات المتنوعة في القطاعات المختلفة. كندا لديها طريقتان واسعتان مختلفتان للترحيب بالمهاجرين في البلاد. إذا كنت مهتمًا بالوصول إلى كندا ، فيمكنك القيام بذلك إما عن طريق المشاركة في السحب الفيدرالي للهجرة أو السحب الإقليمي لتصبح ممثلًا للعلاقات العامة في كندا.

الآن ، يعد اختيار الهجرة إلى كندا على مستوى المقاطعات خيارًا شائعًا للغاية بين المهاجرين الدوليين المحتملين. سيكون لسوق العمل في كل مقاطعة متطلبات للعمال المهرة من وقت لآخر في مجالات مهنية مختلفة. تجد المقاطعات ملفك الشخصي من مجموعة Express Entry وسيقوم أرباب العمل في كل مقاطعة بترشيحك إذا كنت مؤهلاً وماهرة بما يكفي وتهتم بالعمل في كندا في المقاطعة.

الهجرة الإقليمية إلى المقاطعات مرغوبة للغاية ، فقد يحفزك المسار على معرفة أي من تلك المقاطعات الكندية هي الأسهل للهجرة إليها. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المقاطعات الأسهل للهجرة إليها ، فلدينا هنا اقتراحاتنا لك.

ساسكاتشوان

ترشح مقاطعة ساسكاتشوان المرشحين عبر SINP إلى كندا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة كندا PR. يتم ذلك ضمن فئات:

  • تيار العمال المهرة الدولي
  • هجرة رجال الأعمال
  • تجربة ساسكاتشوان

يعتبر تيار العمال المهرة الدولي على وجه الخصوص ذاك الذي يعطي ميزة أكثر لمرشحي الهجرة. تشتمل فئة العمال المهرة الدوليين على فئات فرعية لـ:

  • الوظيفة مطلوبة
  • دخول ساسكاتشوان السريع
  • عرض العمل

توفر هذه الفئات الفرعية ، وخاصة الاحتلال المطلوب ، فرصًا كبيرة للعمال الدوليين المهرة للانضمام إلى القوى العاملة في المقاطعة. تقوم المقاطعة بتجنيدهم في مثل هذه المهن التي تتطلب المزيد من القوى العاملة لتلبية متطلبات سوق العمل في المقاطعة.

كولومبيا البريطانية

كولومبيا البريطانية PNP يدعو العمال المهرة إلى المقاطعة لتقديم طلب للحصول على العلاقات العامة. المقاطعة مناسبة بشكل خاص وترحب بالمرشحين ذوي المهارات التكنولوجية مثل أولئك الذين يعملون في قطاع تكنولوجيا المعلومات. يعد BC Tech Pilot مسارًا مشهورًا بترك العاملين المهرة وذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا العمل في كندا.

إذا كنت على استعداد لاتخاذ طريق BC ، فيجب عليك أولاً التقدم بطلب للحصول على ترشيح إلى حكومة مقاطعة كولومبيا البريطانية. ثم بعد أن يتم ترشيحك ، يجب عليك التقدم للحصول على العلاقات العامة للحكومة الفيدرالية الكندية.

الفئات الثلاث الرئيسية التي لديها تيارات لجذب المهاجرين إلى المقاطعة هي:

  • الدخول السريع BC
  • هجرة الكفاءات
  • هجرة رجال الأعمال

فئة الهجرة الماهرة هي فئة شائعة جدًا تمنح العمال المهرة وشبه المهرة المناسبين للعمل في وظائف مطلوبة بشدة في كولومبيا البريطانية.

يعد تيار الدراسات العليا الدولي مسارًا للطلاب الدوليين الذين يمكنهم الوصول إلى المقاطعة الراغبين في الدراسة في كندا. بعد التخرج ، يمكن للمرء الانتقال للحصول على العلاقات العامة في كندا. لا يُتوقع من المتقدمين الحصول على أي عرض عمل للتقدم إليه.

نوفا سكوتيا

المقاطعة الأخرى التي توفر لك وصولاً سهلاً كمهاجر هي نوفا سكوشا PNP. تهدف المقاطعة إلى السماح للمهاجرين بالدخول لتعزيز اقتصاد المقاطعة ومواجهة التحديات الديموغرافية.

من بين العديد من التيارات التي تمتلكها المقاطعة ، يعد رواد الأعمال الخريجين الدوليين تيارًا جذابًا للغاية يوفر مسارًا سهلاً للطلاب الدوليين. يعمل الدفق بتنسيق EOI. يمكن لهؤلاء الطلاب الدوليين ، بعد الانتهاء من التخرج ، شراء أو بدء عمل تجاري في المقاطعة وتشغيله لمدة عام على PGWP.

ألبرتا

تعد ألبرتا واحدة من أسرع المقاطعات نموًا في كندا ، ولديها 2 من المراكز الحضرية الرئيسية في كندا وهما إدمونتون وكالجاري. تستقبل هذه المقاطعة مرشحي الهجرة المهرة بموجب Express Entry و تيارات ألبرتا فرصة. لرجال الأعمال ، لديها تيارات الخريجين الدوليين والمزارعين العاملين لحسابهم الخاص.

إلى جانب ذلك ، يوجد بالمقاطعة أيضًا تيار تأشيرة الخريجين الأجانب لبدء التشغيل ، والذي من المقرر إطلاقه في يناير 2021.

يعد تيار هجرة رواد الأعمال الدوليين للخريجين في المقاطعة أحد أكثر المسارات شعبيةً وسهولةً للهجرة إلى المقاطعة.

أونتاريو PNP

المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا ، أونتاريو لديها أكبر مدينة في كندا. يعمل الجزء الأكبر من اقتصاد المحافظة في قطاع الخدمات. يشمل هذا القطاع وظائف في المجالات الفنية والمهنية والمالية والثقافية والتجارية والفنية.

بما في ذلك الفرص المتاحة للمرشحين المهرة الناطقين بالفرنسية والعاملين المهرة والتجار المهرة والطلاب الدوليين والعاملين الدوليين للوظائف المطلوبة ، يتمتع العديد منهم بفرص في فئات الهجرة. تشمل هذه الفئات:

  • رأس المال البشري
  • باقة الأعمال
  • عرض عمل صاحب العمل

تقبل المقاطعة مؤشرات إبداء الاهتمام فقط ولا يمكن للمتقدمين التقدم مباشرة للترشيح. لا يُطلب من المرشحين أن يكون لديهم ملف تعريف Express Entry صالح وبالتالي لا يحتاجون إلى تلبية متطلبات السحب الفيدرالية.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كندا مستعدة لإحياء مذهل من أزمة COVID

ملحوظة:

العلاقات العامة - مقيم دائم

SINP - برنامج الترشيح للهجرة في ساسكاتشوان

BCPNP - برنامج ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية

PGWP - تصريح العمل بعد التخرج

EOI - إبداء الاهتمام

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)