عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 15 2022

المدن الكندية من بين أفضل 10 أسواق تقنية في أمريكا الشمالية

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على الأخبار

  • المدن الكندية تورنتو وفانكوفر على قائمة "أفضل 10 أسواق تقنية في أمريكا الشمالية".
  • احتلت تورونتو المرتبة الثالثة في سوق التكنولوجيا في أمريكا الشمالية.
  • على الرغم من أن المدن الكندية هي أفضل مواقع العمل في صناعة التكنولوجيا ، إلا أنها بحاجة إلى المزيد من العمال المهرة.
  • تبذل كندا قدرًا كبيرًا من الجهد لجذب العمال المهرة والموهوبين في مجال التكنولوجيا والاحتفاظ بهم وتطويرهم.

الخبر السار عن كندا هو أن الوظائف التقنية تنمو بوتيرة أسرع في المدن الكندية مقارنة بالمدن الأمريكية في أمريكا الشمالية. عدد الوظائف التي تم إنشاؤها لمحترفي التكنولوجيا في مدن كندية مثل تورنتو وفانكوفر جعلهم من بين أفضل 10 أسواق تكنولوجية في أمريكا الشمالية. لقد أصبح من الجذاب للغاية بالنسبة للمواهب التقنية الأجنبية الهجرة إلى كندا والحصول على مكانة جيدة.

أفضل 10 أسواق للتكنولوجيا في أمريكا الشمالية

تصنيف 2022

سوق المواهب التقنية
1

منطقة خليج سان فرانسيسكو ، الولايات المتحدة الأمريكية

2

سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية
3

تورنتو، كندا

4

واشنطن العاصمة ، الولايات المتحدة الأمريكية
5

برج التجارة العالمي، نيويورك، الولايات المتحدة

6

أوستن ، الولايات المتحدة الأمريكية
7

بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية

8

فانكوفر ، غرب كندا
9

دالاس / فورت وورث ، الولايات المتحدة الأمريكية

10

دنفر ، الولايات المتحدة الأمريكية

سيناريو الوظائف التقنية

خلقت المدن الكندية في تورنتو وفانكوفر وظائف تقنية أكثر من خريجي التكنولوجيا بطريقة كبيرة في الآونة الأخيرة. لقد أنتجت مدن أمريكية مثل نيويورك وواشنطن العاصمة وبوسطن عددًا من الخريجين يفوق عدد الوظائف. وقد أدى ذلك إلى تصنيف تورنتو وفانكوفر ضمن أفضل 10 أسواق للمواهب التقنية.

التقدم الذي أحرزته هذه المدن الكندية واضح من الأرقام. في الفترة من 2016 إلى 2021 ، سجلت تورنتو أكبر نمو في فرص المواهب التقنية مع 89,000 وظيفة. نمت فانكوفر مواهبها التقنية من خلال 44,460 منصبًا وظيفيًا. في هذه الفترة سجلت فانكوفر أعلى نسبة نمو بلغت 63٪. حصلت تورنتو على 44 ٪ ونمو كيبيك بنسبة 43 ٪ في التوظيف التكنولوجي.

ماذا يعني كل ذلك؟

عندما يتعلق الأمر بخلق فرص عمل لخريجي التكنولوجيا ، فإن المدن الكندية مثل فانكوفر وتورنتو وسياتل كانت ذات أداء عالٍ. أفاد تقرير حديث أن تورنتو وسياتل ومنطقة واترلو الكندية تشكل أكبر خمس أسواق ذات أعلى تركيز للوظائف التقنية. تتراوح العمالة التقنية التي يولدونها بين 9.6٪ و 10.3٪ من إجمالي العمالة لديهم.

توفر هذه المنطقة أفضل بيئة يصبح فيها الابتكار ممكنًا بدرجة عالية. هذا هو المكان الذي يمكن فيه للمواطنين الأجانب ذوي المهارات التقنية إيجاد الفرص والهجرة إلى كندا.

اقرأ أيضا: وظائف الحقائب في كندا هذا العام ؛ كان في يونيو 2022 أكثر من مليون وظيفة شاغرة

لماذا الهجرة ضرورية لتلبية الطلب على المهارات التقنية؟

المدن الكندية التي قرأت عنها للتو هي بالتأكيد مولدات وظائف عالية في مجال التكنولوجيا. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن هذه المدن لا تولد ما يكفي من خريجي التكنولوجيا الذين يمكنهم ملء الوظائف الشاغرة.

على سبيل المثال ، يوجد في تورنتو ، خلال السنوات الخمس الماضية ، 5،88,900 وظيفة شاغرة في قطاع التكنولوجيا. لكن المدينة لم تنتج سوى 29,312 خريجًا تقنيًا في هذه الفترة الزمنية. يشير هذا إلى وجود فجوة كبيرة في العرض والطلب على المواهب التقنية.

خلال نفس الفترة ، كان لدى فانكوفر 44,460،14,041 وظيفة شاغرة في مجال التكنولوجيا ، لكنها لم تنتج سوى 10,700،2,313 خريجًا تقنيًا. في كيبيك ، من أجل XNUMX،XNUMX وظيفة ، تم إنتاج XNUMX فقط من خريجي التكنولوجيا في نفس الفترة.

وقد خلق هذا فرصة كبيرة للمواطنين الأجانب ذوي المهارات التقنية. هناك طلب كبير بشكل خاص على مهندسي البرمجيات. المجالات الأخرى التي تحتاج فيها الشركات إلى أشخاص ذوي مهارات رقمية هي تحليلات البيانات والأمن السيبراني.

تتصدى كندا لأكبر تحد لها يتمثل في جذب المواهب التقنية والاحتفاظ بها وتطويرها في هذه النقاط الساخنة للتكنولوجيا. يتم النظر بجدية في الحاجة إلى تقديم تسهيلات للعاملين في مجال التكنولوجيا مثل نماذج العمل الهجين. هذا مهم بينما تحتاج 80٪ من الشركات الكندية إلى المزيد من العاملين في مجال التكنولوجيا.

تعرف على أهليتك للهجرة إلى كندا من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

الحلول المطروحة لكندا

من خلال برامج الهجرة مثل IMP (برنامج التنقل الدولي) و TFWP (برنامج العمال الأجانب المؤقت) ، يمكن جلب الرعايا الأجانب للعمل لدى أرباب العمل الكنديين.

إذا وصل المهاجرون المهرة إلى كندا من خلال تيار مثل GTS (Global Talent Stream) ، فيمكنهم الحصول على تصاريح العمل الكندية ويتم معالجة التأشيرة في غضون أسبوعين. يأتي هذا المسار السريع عبر GTS تحت TFWP. يمكن أن يكون Express Entry أيضًا مسارًا رئيسيًا يمكن استخدامه لجلب الرعايا الأجانب ذوي المهارات التقنية إلى كندا بأعداد كبيرة.

اقرأ أيضا: يمكن أن تملأ الهجرة إلى كندا أكثر من 50 ٪ من السكان الكنديين في عام 2041

لذلك ، إذا كنت من خريجي التكنولوجيا المهرة ، فهذا هو الوقت المناسب لمحاولة الهجرة إلى كندا لتكون في وضع جيد في مجال عملك.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

الأولوية لطلبات الهجرة إلى نيو برونزويك لـ 12 فئة لشهادة عدم الممانعة

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

أفضل 10 أسواق تقنية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟