عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 14 2020

تتعافى كندا من محنة COVID-19 بطريقة فريدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

بدأ التعافي الاقتصادي في كندا برفع قيود الإغلاق المرتبطة بـ COVID-19. عاد الكثير من المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين للعمل مع أصحاب العمل القدامى. بدأ الكثير منهم العمل في وظائف جديدة.

نظرًا لأن COVID-19 كان له تأثيره على كندا ، فقد 3 ملايين شخص وظائفهم بين فبراير وأبريل 2020. تسببت المشكلات المتعلقة بـ COVID-19 في تغيب 2,5،XNUMX مليون شخص آخر عن عملهم. ظهرت كل هذه المعلومات من خلال النتائج التي نشرتها هيئة الإحصاء الكندية.

في مايو ، شوهدت عملية تعافي بطيئة تحدث مع عودة 290,000 ألف شخص إلى العمل. بفضل هذا التقدم ، تحسن الوضع في يونيو 2020. وانخفضت معدلات البطالة في جميع أنحاء كندا. زادت العمالة بنسبة مذهلة بلغت 953,000 شخص.

أظهر سوق العمل أيضًا بوادر انتعاش في شهري مايو ويونيو 2020. وأثبت معدل التعافي بنسبة 40٪ أن التقدم كان يحدث بمعدل مذهل بالفعل. حصل أكثر من 1.24 مليون شخص على وظائف بعد حالة كئيبة حيث فقد 3 ملايين وظائفهم في أوائل عام 2020.

كان من الرائع أن نرى انخفاض معدل البطالة الإجمالي في البلاد من 13.7٪ في مايو 2020 إلى 12.3٪ في يونيو 2020.

المشهد يتحسن فيما يتعلق بمعدل المشاركة في القوى العاملة. هذا المعدل هو النسبة المئوية لسكان الدولة الذين يبلغون من العمر 15 عامًا أو أكثر وجزءًا من القوة العاملة في البلاد.

ارتفع المعدل بشكل كبير خلال الشهرين الماضيين. فقد ارتفع بنسبة 2٪ في يونيو 63.8 حتى مع استمرار تأثير أزمة فيروس كورونا على البلاد. يعد هذا ، نسبيًا ، أداءً رائعًا حيث كان المعدل 2020٪ في فبراير 19 عندما كانت القيود المتعلقة بالوباء غائبة في البلاد.

إذا كنت تحاول حشد الثقة في الهجرة كندا، فهذه الحقائق تظهر حالة واعدة. المزيد والمزيد من الناس متفائلون بشأن كندا ، واختيارها كوجهة محتملة للعثور على وظيفة. من المحتمل أيضًا أن يكون شرط CESB (إعانة كندا الطارئة للطلاب) للطلاب الذين يصلون إلى كندا للعثور على وظيفة عاملاً آخر لهذا التقدم.

تم تقديم CESB لتقليل المشاكل المالية للطلاب الأجانب المتأثرين بالقيود المتعلقة بـ COVID-19.

ملاحظة مهمة أخرى هي أن عدد الأشخاص الذين يعملون أقل من نصف ساعاتهم المعتادة انخفض أيضًا. وبلغ معدل هؤلاء الأشخاص 26.9٪ في يونيو 2020 من 34.3٪.

من المشجع تمامًا أن الارتفاع في التوظيف في جميع المقاطعات الكندية تزامن جيدًا مع تخفيف القيود بسبب الإغلاق. في أونتاريو ، ارتفع التوظيف بنسبة 5.9٪ (378,000 عدد). في كيبيك ، كان هذا 6.5٪ (248,000 عدد). سجلت كولومبيا البريطانية ارتفاعًا بنسبة 5.4٪ (118,000 عدد).

مع هذا التقدم الواعد في إعادة فتح الاقتصاد ، حيث تعد الهجرة إلى كندا مساهمًا كبيرًا ، عاد الكنديون والمقيمون الدائمون في كندا إلى البلاد للعمل أو البحث عن وظائف.

وقد انعكس هذا التحسن أيضًا في الطريقة التي عادت بها هجرة العلاقات العامة إلى كندا إلى وضعها الطبيعي. حافظت IRCC (الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا) على برامج الهجرة الخاصة بها مع استمرار جذب Express Entry. آخرها كان سحب جميع البرامج. تضمن ذلك المرشحين لـ FSTC (فئة المهرة الفيدرالية) و FSWP (برنامج العمال المهرة الفيدرالي).

إلى جانب ذلك ، عقدت IRCC سحوبات خاصة بالبرنامج بالتناوب بين CEC (دخول كندا السريع) و PNP (كندا PNP) يرسم.

مع مثل هذا الوضع المتجدد لسوق العمل في كندا ، هناك تطور هائل يجب أن نشهده. سيحدث هذا لأن أسعار العلاقات العامة تلمس ارتفاعات جديدة في الأيام القادمة.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أرقام الهجرة إلى كندا في ارتفاع ، تشارك وكالة خدمات الحدود الكندية النتائج

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الحد الأدنى للأجور

نشر على أبريل 30 2024

أونتاريو تزيد الحد الأدنى للأجور إلى 17.20 دولارًا في الساعة. تقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في كندا الآن!