عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 20 2020

كندا في طريقها لتسجيل رقم قياسي جديد لهجرة الدخول السريع

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تتسابق الهجرة إلى كندا نحو تحطيم أرقام قياسية جديدة في عام 2020. ووفقًا لوتيرتها الحالية ، من المحتمل أن تصدر 100,000 أو أكثر من ITAs هذا العام نفسه.

إنه إنجاز رائع في الوضع الحالي حيث لا يزال COVID-19 نشطًا في جميع أنحاء العالم ، مما يفرض تأثيره السلبي على دول بما في ذلك كندا. كان الهدف الذي حددته كندا لهذا العام في مجال الهجرة كما ذكر ماركو مينديسينو ، وزير الهجرة الكندي ، هو 341,000 قبول جديد للعلاقات العامة.

كان عدد المهاجرين الجدد الذين خططوا للوصول إلى كندا عبر Express Entry في خطة مستويات الهجرة الكندية 2020-22 هو 91,800. نظام Express Entry هو نظام كندا لإدارة طلبات المهاجرين المتقدمين للحصول على العلاقات العامة الكندية ضمن فئاتها الاقتصادية الثلاثة. يمثل المتقدمون ضمن هذه الفئات الاقتصادية 3٪ من إجمالي المهاجرين الجدد الذين يصلون إلى كندا كل عام.

ظهرت حالة عدم اليقين بشأن تحقيق الأهداف في الهجرة في مارس 2020 حيث فرضت كندا قيودًا على السفر لمنع انتشار COVID-19. شهدت IRCC عددًا أقل بكثير من المهاجرين الذين وصلوا إلى البلاد بسبب الوضع.

أدت بعض الاحتمالات الأخرى أيضًا إلى انخفاض عدد المهاجرين الوافدين إلى كندا. يشمل هذا أولئك الذين حصلوا بالفعل على COPRS لكنهم لم يتمكنوا من القدوم إلى كندا لأسباب مختلفة. كان أحد هذه الأسباب هو انتهاء صلاحية COPRS وبالتالي عدم القدرة على السفر إلى كندا. هناك حالة أخرى حيث تم منع أولئك الذين أصدروا COPRs الخاصة بهم بعد 18 مارس 2020 من الوصول إلى كندا بسبب قيود السفر.

ولكن حتى في مواجهة مثل هذه التحديات ، يتم إجراء سحوبات Express Entry بانتظام كل أسبوعين. لم يوقف الوباء هذه العملية في كندا وأظهر مثالاً لدول العالم ، التي كان العديد منها يتصارع مع محاولات الهجرة الخاصة بهم للانطلاق في حالة حدوث الوباء.

على عكس التوقعات الشائعة ، كانت كندا ترفع مستويات جديدة في الهجرة خلال أوقات الوباء. في 14 أكتوبر 2020 ، أجرت كندا أكبر حدث لها قرعة الدخول السريع من أي وقت مضى مع 4,500 ITA التي تم إصدارها لمرشحي Express Entry.

يمكن الآن للمرشحين المدعوين التقدم للحصول على العلاقات العامة. حتى لو كانوا في الخارج في الوقت الحالي ، يمكنهم السفر لاحقًا إلى كندا بعد تخفيف قيود السفر لحاملي COPR.

في عام 2020 ، أصدرت كندا 82,850،3,900 ITA لمرشحي Express Entry حتى الآن. تراوح عدد ITAs الصادرة لكل سحب بين 4,200 و 28. لدى IRCC خطط لإجراء المزيد من سحوبات Express Entry على XNUMXth أكتوبر، 11th و 25th نوفمبر و 9th و 23rd ديسمبر من هذا العام. إذا أصدرت IRCC 3,900 ITAs في كل من هذه السحوبات ، فإن إجمالي عدد ITAs الصادرة حتى نهاية العام سيصل إلى 102,350،XNUMX.

وهكذا ، فإن الأداء في الهجرة الى كندا سوف تظهر بشكل رائع للغاية مقارنة بتوقعاتها الخاصة. مع الالتزام المستمر بالترحيب بالمزيد من المهاجرين على الشاطئ ، ستجد كندا عددًا كافيًا من المهاجرين المهرة الذين هم على استعداد للمساهمة في اقتصاد البلاد ودعمه.

إلى جانب عدد المهاجرين المدعوين ، فإن الوقت القصير الذي تكمل فيه الدولة عملية الهجرة هو أيضًا عامل جذب رئيسي للمهاجرين. تستغرق معالجة أكثر من 80٪ من طلبات التأشيرة الكندية 6 أشهر أو أقل في كندا.

في عام 2021 ، ستجري كندا المزيد من السحوبات على المستوى الفيدرالي ومستوى المقاطعات. وهذا يعني أن كندا ستكون قادرة على تحقيق أهداف أفضل لمستويات الهجرة في 2021-23.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

CUSMA وطرقها للوصول إلى كندا من الولايات المتحدة والمكسيك

ملحوظة:

العلاقات العامة - الإقامة الدائمة

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

COPRS - تأكيدات الإقامة الدائمة

ITA - دعوة للتقديم

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

PGP

نشر على 07 مايو 2024

15 يوما للذهاب! كندا PGP تقبل 35,700 طلب. أرسل الآن!