عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 10 2020

كندا تتعافى بشكل تدريجي. معدلات التوظيف ترتفع!

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يتحسن مشهد التوظيف في كندا والأرقام تتزايد لإثبات ذلك. بلباقة ، تعيد كندا نفسها وتعيد نفسها إلى المسار الصحيح. هذا ينعكس حتى في الهجرة الكندية التي ظلت حية ونشطة خلال الأوقات الصعبة.

تعود كندا من خسارة 3 ملايين وظيفة مباشرة منذ بدء إجراءات الإغلاق وحظر السفر في منتصف مارس 2020. إنه لأخبار رائعة حقًا أنه بحلول اليوم ، يعود المزيد والمزيد من الأشخاص إلى العمل مع الإجراءات التقييدية. انخفض تدريجيا. انظر إلى مسح القوى العاملة في أغسطس ويمكنك أن ترى أن تخفيف قيود الصحة العامة يعيد المزيد من فرص العمل للكنديين وخاصة المهاجرين الذين سيعملون في كندا.

لنأخذ أغسطس 2020. بالنسبة للكنديين ، سجل هذا الشهر ارتفاعًا في التوظيف بنسبة 1.4٪ ، وهو ما يمثل ارتفاعًا في حدود 5.7٪ من المستويات في ما قبل COVID-19 مرات. بالنسبة للمهاجرين الحاليين ، ارتفع التوظيف بنسبة 1.6٪ وللجدد بنسبة 2.2٪. حدثت الزيادة في فرص العمل للمهاجرين الجدد بسبب انخفاض عدد السكان في هذه الفئة حيث كان عدد الوافدين منخفضًا جدًا في أوقات الوباء.

في الواقع ، شهدت الوظائف بدوام كامل أعلى المكاسب في التوظيف. كما تركز النمو في التوظيف في قطاع الخدمات. بلغ نمو التوظيف في قطاع الخدمات 1.5٪.

في قطاع الخدمات ، سجلت قطاعات خدمات التعليم والغذاء وخدمات الإقامة والخدمات الأخرى مثل الصالونات معظم النمو.

أثر الانخفاض في الموارد الطبيعية على قطاع الإنتاج ، وبالتالي تم تعويض المكاسب في قطاع إنتاج السلع.

بالنسبة للمشاركة في القوى العاملة ، وصل الرجال الآن إلى 0.2٪ من المستويات قبل COVID-19 بينما كانت النساء دون مستويات ما قبل الوباء بنسبة 1.3٪. يشير هذا إلى أن النساء يشاركن حاليًا في أنشطة مثل رعاية الأطفال ، والتي لا علاقة لها بالتوظيف.

تعاني بعض الأقليات الظاهرة مثل السود والعرب وجنوب شرق آسيا من معدلات بطالة أعلى الآن. في حين أن معدل البطالة الوطني هو 11.1٪ ، والسود 17.6٪ ، والعرب 17.9٪ ، وجنوب شرق آسيا لديهم 16.6٪ من البطالة.

مقارنة بمستويات فبراير 2020 ، سجل الشباب والعمال ذوو الأجور المنخفضة معدلات توظيف بلغت 86٪ بينما لمس الموظفون الآخرون بشكل مثير للإعجاب 99.1٪ من مستويات التوظيف في أوقات ما قبل الجائحة.

لا يزال لدى كندا المهمة الكبيرة المتمثلة في استعادة 1.1 مليون وظيفة فقدت منذ بداية الوباء. ولكن بالنظر إلى انتعاش 1.9 مليون وظيفة في الأشهر الأخيرة ، تظهر علامات التحسن المطرد بوضوح في كندا. علاوة على ذلك ، تم توفير 246,000 وظيفة في أغسطس 2020. قبل ذلك ، في يوليو 2020 ، تم استعادة 419,000 وظيفة. في مايو ويونيو ، تم استعادة ما مجموعه 1.2 مليون وظيفة.

هذا رائع للذهاب إلى كندا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كيفية الحصول على العلاقات العامة الكندية عبر Express Entry - نزهة

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan