عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 28 2022

اتجاهات الوظائف في كندا - عالم البيانات في 2023-24

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 25 2024

لماذا العمل في كندا كعالم بيانات؟

عالم البيانات هو محترف مهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات. بلغة التكنولوجيا ، ينشئ علماء البيانات البنية التحتية لإجراء تحليل المعلومات ، واختبار البيانات بطرق مختلفة ، وبناء هياكل التعلم الآلي لاتخاذ القرار الأمثل ، وإنشاء منتجات البيانات.

في كندا ، يمكن لعلماء البيانات العثور على العديد من الفرص في قطاع تكنولوجيا المعلومات للعمل والنمو في حياتهم المهنية. فيما يلي بعض الأسباب البارزة لاختيار علماء البيانات العمل في كندا:

  • في غالبية المقاطعات الكندية ، يمكن لعلماء البيانات العثور على وظائف محتملة للغاية تنتظرهم.
  • يمكن لعلماء البيانات اختيار العمل عن بُعد لأن طبيعة العمل في هذه المهنة مرنة للغاية.
  • متوسط ​​الراتب المدفوع لعلماء البيانات مرتفع للغاية. هذا صحيح حتى بالنسبة لأولئك الذين يعملون في دور على مستوى المبتدئين.
  • لا توجد متطلبات تأهيل إلزامية لمحترفي علوم البيانات مثل علماء البيانات.
  • في كندا ، هناك العديد من القطاعات الصناعية التي تحتاج إلى خدمات عالم البيانات. وتشمل هذه:
    • الرعاية الصحية والأدوية
    • الاعلان التسويقي
    • صناعة الاتصالات
    • الخدمات المصرفية والمالية
    • التعليم
    • حكومة
    • صناعة الانترنت
    • صناعة السيارات
    • قطاع التجزئة
    • الترفيه والإعلام
    • صناعة الاستعانة بمصادر خارجية
  • يعد علماء البيانات من بين المهنيين الأكثر ربحًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات في كندا.

عن كندا

كندا هي وجهة مفضلة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات. إذا كنت محترفًا مؤهلًا في تكنولوجيا المعلومات ، فاحصل على تأشيرة ، وسافر إلى كندا ، وقم ببناء مهنة لنفسك مع أي من العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية مع وجودها هناك. بخلاف ذلك ، يمكنك البحث عن فرص عمل في مختلف القطاعات الصناعية التي تحتاج إلى خدمات متخصصي تكنولوجيا المعلومات ذوي الخبرة.

كندا دولة توفر أكثر من مليون فرصة عمل في أكثر من 23 قطاعًا صناعيًا. لماذا يوجد طلب على المهنيين الأجانب في كندا؟ والسبب هو أن كندا تجد صعوبة في العثور على عدد كافٍ من المهنيين الأكفاء من سكانها الأصليين بأعداد كافية لتلبية الطلب في سوق العمل. وتشمل أسباب ذلك انخفاض معدل المواليد وتزايد الفجوة في القوى العاملة في البلاد بسبب زيادة تقاعد العمال المسنين.

كندا بحاجة إلى المهاجرين المهرة بأعداد كبيرة. تكشف أحدث خطة مستويات الهجرة للفترة 2023-2025 أن البلاد تهدف إلى جلب 465,000 مهاجر في عام 2023. وزيادة الهدف بشكل تدريجي ، تهدف الدولة إلى استقبال 485,000 مهاجر في عام 2024. في عام 2025 ، وصل هذا العدد إلى 500,000.

نظرًا لأن علماء البيانات هم من بين أكثر المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات ذكاءً والأكثر طلبًا في كندا ، فإن آفاقهم في كندا مشرقة الآن وفي المستقبل القريب. كيف يمكن لعلماء البيانات العثور على أفضل وظائفهم في كندا؟ دعنا نستنتج ذلك من المعلومات المتوفرة.

اتجاهات الوظائف في كندا ، 2023

دعنا نتحقق أولاً من المقاطعات في كندا التي لديها طلب مرتفع على علماء البيانات.

  • ألبرتا
  • كولومبيا البريطانية
  • مانيتوبا
  • نيو برونزويك
  • نيوفاوندلاند ولابرادور
  • نوفا سكوتيا
  • أونتاريو
  • كيبيك (Quebec)
  • ساسكاتشوان

في عام 2022 ، من المتوقع أن ينمو قطاع تكنولوجيا المعلومات بنسبة 5.3٪. في الفترة حتى عام 2024 ، من المتوقع أن يبلغ النمو في هذا القطاع 22.4 في المائة. يشير هذا الاتجاه أيضًا إلى النمو في الآفاق في المهن المشاركة في هذا القطاع بما في ذلك علماء البيانات. خدمات علماء البيانات مطلوبة في الصناعات الرئيسية مثل التسويق والتمويل وتكنولوجيا المعلومات والبيع بالتجزئة والمصارف. لذا ، إذا كنت عالم بيانات ، فلديك فرصة جيدة جدًا لبناء مهنة في كندا في مختلف القطاعات الصناعية.

تخصصي الجامعي او المهني رمز NOC 2021 (TEER)
التنفيذ 21211

الأجور السائدة لعلماء البيانات في كندا

متوسط ​​الراتب السنوي لعالم البيانات في كندا هو 74,880،XNUMX دولار كندي. فيما يلي الأجور السائدة حاليًا لهذه الوظيفة في المجتمعات والمناطق الكندية:

بلد المنشأ الراتب المتوسط ​​السنوي (بالدولار الكندي)
ألبرتا 78,720
كولومبيا البريطانية 78,720
مانيتوبا 67,200
نيو برونزويك 72,960
نيوفاوندلاند ولابرادور 72,960
نوفا سكوتيا 72,960
أونتاريو 78,720
جزيرة الأمير إدوارد 65,280
كيبيك (Quebec) 65,280
ساسكاتشوان 74,880

معايير الأهلية لعالم البيانات

فيما يلي المتطلبات اللازمة للوفاء بالعمل في كندا كعالم بيانات:

  • واحدة من التالية
    • درجة البكالوريوس في الرياضيات أو الإحصاء أو هندسة أنظمة الكمبيوتر أو علوم الكمبيوتر أو أي تخصص متعلق بالمهنة
    • شهادة خضوعك لبرنامج جامعي في علوم الكمبيوتر
  • درجة الماجستير / الدكتوراه في علوم البيانات أو التعلم الآلي أو مجال كمي متعلق بالمهنة
  • خبرة في البرمجة
  • خبرة في تعلم الآلة / النمذجة الإحصائية

في كندا ، قد تحتاج إلى الحصول على ترخيص احترافي لبدء العمل كعالم بيانات. سيتم إصدار الترخيص من قبل هيئة تنظيمية. ومع ذلك ، بناءً على المهنة التي تمارسها في كندا ، قد يكون هذا المطلب إلزاميًا أو اختياريًا.

  • في حالة كان الترخيص إلزاميًا ، يجب عليك الحصول على شهادة قبل أن تتمكن من البدء في ممارسة المهنة واستخدام التعيين للمهنة.
  • إذا كان الترخيص طوعياً ، فلا يلزمك الحصول على شهادة لممارسة هذه المهنة.

عالم بيانات - عدد الوظائف الشاغرة في كندا

حاليًا ، يبلغ عدد الوظائف المتاحة في كندا لعلماء البيانات كما هو مدرج في بنك الوظائف الكندي حوالي 30 وظيفة. تحتاج إلى تحديث نفسك بانتظام بشأن عدد الوظائف الشاغرة على هذه البوابة لمعرفة أحدث عدد من الفرص.

كيف يمكن لعالم البيانات الهجرة إلى كندا؟

هناك أكثر من مسار للمهنيين التقنيين مثل علماء البيانات للهجرة إلى كندا. دعونا نفحص أي هؤلاء.

تسجيل الدخول السريع

يستخدم المتخصصون في مجال التكنولوجيا تسجيل الدخول السريع كمسار شائع عندما يريدون الهجرة إلى كندا والاستقرار في هذا البلد بشكل دائم. تهاجر حصة الأسد من المهاجرين الذين يصلون كل عام إلى كندا من خلال نظام الدخول السريع Canada Express Entry.

تحت كندا Express Entry ، هناك ثلاثة برامج اقتصادية رئيسية قيد التشغيل. هم انهم:

إن برنامج FSW هو الأنسب للعاملين في مجال التكنولوجيا دون أي خبرة سابقة في العمل في كندا.

للهجرة عبر نظام الدخول السريع ، تحتاج إلى إرسال ملف تعريف عبر الإنترنت. سيتم إنشاء ملف التعريف هذا بجميع المعلومات بما في ذلك مؤهلاتك وبيانات اعتمادك. سيخصص CRS (نظام التصنيف الشامل) درجات لأوراق اعتمادك. إذا كانت لديك درجة CRS أعلى من الدرجة النهائية ، فستتاح لك فرصة لتلقي دعوة للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. تجذب أعلى درجات CRS الدعوات أولاً بينما يتم إجراء جولة الدعوات بواسطة IRCC.

لقد حوّل نظام Express Entry الحالي الوزن من مجرد درجات CRS إلى دعوة مرشحين للهجرة إلى كندا وفقًا للمهن المطلوبة وفقًا لما يحدده وزير الهجرة من وقت لآخر. تم اعتماد هذا التغيير في طريقة اختيار مرشحي الهجرة مع تلبية احتياجات سوق العمل الأساسية.

وبالتالي ، من الضروري بالنسبة لك تتبع أحدث الأولويات التي تم أخذها في الاعتبار في سحوبات Express Entry. يزداد الطلب باستمرار على المتخصصين في مجال التكنولوجيا مثل علماء البيانات. لذلك ، فإن احتمالات قدرتهم على الهجرة عبر Express Entry عالية.

برامج الترشيح الإقليمية للعاملين في المجال التقني

مسار شائع آخر لمحترفي التكنولوجيا مثل علماء البيانات للهجرة إلى كندا هو PNP (برنامج الترشيح الإقليمي). هناك العديد من المقاطعات في كندا التي تقدم برامج PNP الخاصة بها والتي تمنح علماء البيانات ذوي الخبرة الطريق للهجرة إلى كندا والاستقرار في المنطقة. من بين برامج PNP هذه ، يقوم عدد قليل بدعوة مرشحي الهجرة من مجموعة مرشحي Express Entry من خلال تقديم ترشيح إقليمي للإقامة الدائمة.

دعونا نلقي نظرة على ثلاثة PNPs يمكن لعلماء البيانات أو العاملين في مجال التكنولوجيا في الخارج الذين يرغبون في الاستقرار بشكل دائم في كندا:

تيار أولويات رأس المال البشري في أونتاريو

يمكن لعلماء البيانات الهجرة إلى كندا باستخدام تيار أولويات رأس المال البشري في أونتاريو حتى بدون الحصول على عرض عمل. ومع ذلك ، يجب أن تتم دعوتهم أولاً من قبل مقاطعة أونتاريو من خلال السحب التكنولوجي.

إذا تمت دعوتهم ، فسوف يتلقون NOI (إشعار الاهتمام) الذي يتعين عليهم الرد عليه في غضون 45 يومًا من استلامه من خلال التقدم بطلب للحصول على ترشيح للعلاقات العامة.

كولومبيا البريطانية PNP Tech

قبل الميلاد الحزب الوطني التقدمي يجري سحوبات تقنية للمرشحين المتخصصين في مجال التكنولوجيا مثل علماء البيانات. يوفر برنامج BC PNP Tech معالجة سريعة لطلبات المرشحين للهجرة الحاصلين على عرض عمل من صاحب عمل في بريتيش كولومبا. يجب أن يكون عرض العمل في إحدى المهن التقنية الـ 27 ذات الأولوية.

لا يحتاج المرشحون الذين يتقدمون من خلال برنامج الهجرة هذا إلى شراء LMIA (تقييم تأثير سوق العمل). ومع ذلك ، يجب أن يكونوا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة بموجب أحد تدفقات مهارات الهجرة التي تقدمها كولومبيا البريطانية.

مسار التكنولوجيا المعجل في ألبرتا

مسار الهجرة المتسارع الآخر لمحترفي التكنولوجيا مثل علماء البيانات هو AINP (برنامج ترشيح ألبرتا للمهاجرين). يطلب المرشحون عروض عمل من أرباب العمل في ألبرتا. للحصول على الأهلية للتقدم بطلب للهجرة بموجب برنامج الهجرة هذا ، يحتاج المرشحون إلى تلقي عرض عمل في واحدة من 37 مهنة في قطاع التكنولوجيا في ألبرتا. أو يجب استلام عرض عمل من صاحب عمل في أحد قطاعات التكنولوجيا المحددة في ألبرتا.

هجرة كيبيك

يمكن لعلماء البيانات الاستفادة من البرنامج التجريبي للهجرة للعاملين في مجال التكنولوجيا الذي قدمته كيبيك في عام 2021. وهو يسمح للمهنيين الأجانب في مهن تقنية محددة بالاستقرار في كيبيك على أساس دائم.

هذا البرنامج له دفقان هما

  • الذكاء الاصطناعي، الذي يستهدف الخريجين من كلية / جامعة في كيبيك أو متخصصي التكنولوجيا الذين تدربوا خارج كندا
  • تكنولوجيا المعلومات والتأثيرات المرئية، والتي تستهدف العمال الأجانب من ذوي الخبرة في واحدة من عشرة مهن مختارة

للتقدم في كلا المسارين ، يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا. يجب أن يكون لديهم النية للعمل والاستقرار في كيبيك. يجب عليهم أيضًا احترام شروط تصريح عملهم في كيبيك. شرط إلزامي آخر هو أنه يجب عليهم إثبات الاكتفاء الذاتي المالي.

كيف يمكن للمحور الصادي مساعدة عالم البيانات على الهجرة إلى كندا؟

للحصول على خدمات متعددة موثوقة وذات سمعة عالمية ضرورية للمهاجر المحتمل الراغب في الانتقال إلى كندا ، قم بزيارة المحور الصادي. يمكن للمهنيين مثل علماء البيانات الراغبين في الانتقال إلى كندا البحث عن خدماتنا القيمة وهي:

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

تتصدر كندا مجموعة السبع ، وهي تتصدر عدد الأشخاص المتعلمين تعليماً عالياً في سن العمل

الوسوم (تاج):

اتجاهات الوظائف في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.