عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 01 2021

الهجرة إلى كندا من خلال Express Entry تحطم الأرقام القياسية في الربع الثاني من عام 2

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

ثبت أن الربع الثاني من عام 2 كان فترة أخرى لتحطيم الأرقام القياسية في الهجرة كندا. في الربع الثاني من عام 2 ، أصدرت كندا دعوات لـ 2021،44,591 مرشحًا للهجرة. تمت دعوتهم للتقدم ل كندا العلاقات العامة عبر نظام الدخول السريع.

تجاوز عدد مرشحي Express Entry الذين تم إصدار دعوات لهم في الربع الثاني الرقم القياسي البالغ 2 في الربع الأول من عام 44,124.

اعتبارًا من 30 يونيو 2021 ، دعت IRCC 88,715 مرشحًا في المجموع. تجاوز عدد ITAs للمقيمين الدائمين الرقم القياسي السابق الذي تم تحديده في عام 2017.

حول الدخول السريع

التفكير تسجيل الدخول السريع كنظام إدارة يتعامل مع طلبات الهجرة. يحتوي على مجموعة مرشحين حيث يتم تخزين جميع الملفات الشخصية لمرشحي الهجرة إلى كندا في الفيدرالية.

Express Entry هي عملية الهجرة الأكثر شيوعًا إلى كندا. تهدف كندا إلى دعوة 108,500 مهاجر جديد في عام 2021 وحده عبر برامج الهجرة في كندا Express التي تديرها شركة Express Entry. هذا أكثر من أي برنامج هجرة آخر بما في ذلك PNP.

يدير نظام Express Entry الطلبات المقدمة إلى 3 برامج هجرة فدرالية ذات مهارات عالية وهي CEC و FSTP و FSWP.

يمكن للمواطنين الأجانب استخدام هذا النظام لإرسال ملف تعريف إلى تجمع Express Entry بحيث يمكن اعتبارهم في ITA للعلاقات العامة الكندية.

يتم اتخاذ القرار بشأن من يحصل على ITA من قبل IRCC. لهذا ، يتم استخدام CRS ، مصفوفة التهديف. تصنف CRS الملفات الشخصية في تجمع Express Entry على أساس تعليم مرشح الهجرة وخبرة العمل الماهرة والعمر وعوامل أخرى. يتم تحديد ما يأتي في نطاق العمل الماهر على أساس شهادة عدم الممانعة.

تصدر IRCC ITAs من خلال سحوبات Express Entry العادية إلى المرشحين في المجموعة الذين حصلوا على أعلى النقاط. بمجرد حصول المرشحين على ITA ، يمكنهم تقديم طلب للهجرة إلى كندا مباشرة إلى IRCC.

الهجرة مسؤولية مشتركة بين الحكومة الفيدرالية وحكومات المقاطعات في كندا. ومع ذلك ، يمكن لـ IRCC فقط الموافقة على طلبات الإقامة الدائمة في كندا.

ما الذي كان مميزًا في سحوبات الهجرة في الربع الثاني؟

في الربع الثاني من عام 2 ، أجرت كندا سحوبات خاصة بالبرنامج فقط. كان النمط المتبع هو رسم 2021 PNP متبوعًا بسحب CEC.

تبنت IRCC هذا النمط وطريقة إجراء السحوبات لجلب مرشحي Express Entry الذين يقيمون بالفعل في كندا. قد يؤدي ذلك إلى تجنب العقبات المتعلقة بدعوة المرشحين الأجانب الذين تأثروا بقيود السفر بسبب COVID-19. في مايو 2021 ، كان ما يقرب من 95 ٪ من مرشحي CEC في كندا وفقًا للبيانات مع IRCC. حوالي 30 ٪ من المرشحين PNP كانوا متاحين في كندا في نفس الفترة.

عقدت IRCC المزيد من السحوبات في الربع الثاني من عام 2. تم إجراء 2021 سحبًا بينما تم إجراء 14 سحب فقط في الربع الأول. دعا القسم جميع المرشحين في التجمع المؤهلين لـ CEC في المجمع. أخذ IRCC استراحة من إجراء السحوبات في Q10.

كانت أحجام سحوبات الهجرة أكبر في الربع الثاني من عام 2. إلى جانب السحب الضخم في 2021 فبراير 13 ، أجرت كندا سحوبات أكبر في ذلك الربع. اعتبارًا من أبريل 2021 ، كانت هناك سحوبات CEC أصدرت ما يصل إلى 2021 ITA. في أواخر يونيو 6,000 ، تجاوز قرعة PNP 2021 ITA لأول مرة على الإطلاق.

أصبحت السحوبات الأكبر والتخفيضات المنخفضة لمعايير الإبلاغ المشترك هي القاعدة. سمح الاتجاه الجديد للمرشحين من CEC في 300s بالبدء في تلقي الدعوات. حصل مرشحو CEC على متطلبات CRS أقل منذ مايو 2021.

احتاج السحب الأخير للهجرة إلى كندا فقط إلى المرشحين للحصول على درجة CRS البالغة 357 نقطة. باستثناء السحب في 13 فبراير 2021 ، ستكون نتائج CRS هي الأدنى من أي تعادل CEC على الإطلاق.

إسقاط Express Entry في الأشهر الستة القادمة

لم يتم تضمين مرشحي FSWP و FSTP في سحوبات الهجرة إلى كندا حتى الآن في عام 2021. قبل الوباء ، ذهب ما يقرب من نصف جميع ITA إلى مرشحي FSWP.

ولكن منذ COVID-19 ، ركزت كندا على توفير مسارات العلاقات العامة الكندية لمرشحي الهجرة الموجودين في البلاد. سيؤدي هذا إلى استبعاد أي مشكلات مع الأشخاص الذين يواجهون عقبات متعلقة بالوباء مثل إغلاق الخدمات وقيود السفر في كندا.

ما يقرب من 95 ٪ من مرشحي FSWP في الخارج حاليًا وفقًا للبيانات مع IRCC في مايو 2021. هذا لأن خبرة العمل الكندية غير مطلوبة لتكون مؤهلاً للحصول على التأشيرة كما هو الحال في فئة الخبرة الكندية.

من المتوقع أن تستضيف كندا المزيد من سحوبات جميع البرامج في النصف الأخير من هذا العام. قد يكون هناك أيضًا قرعة الهجرة حصريًا لمرشحي FSTP هذا العام.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا, التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أونتاريو في وضع الترشيح ، تدعو OINP 583 مرشحًا لبرنامج Express Entry

ملحوظة:

PR - الإقامة الدائمة / المقيم الدائم

CRS - نظام الترتيب الشامل

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

ITA - دعوة للتقديم

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

PGWP - تصريح العمل بعد التخرج

NOC - التصنيف المهني الوطني

FSWP - برنامج العمال المهرة الفيدرالي

FSTP - برنامج المهارة الفيدرالية

CEC - فئة الخبرة الكندية

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.