عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 20 2022

هل يمكنني الانتقال إلى ألمانيا بدون عمل عام 2022؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هل تريد الانتقال إلى ألمانيا من الإمارات العربية المتحدة بدون عرض عمل في عام 2022؟ وبما أن أكبر اقتصاد في أوروبا ينمو بسرعة مذهلة ويواجه أيضاً نقصاً في العمالة، فإن الإجابة هي نعم. علاوة على ذلك، تقدم البلاد حوافز مثل التعليم المجاني والرعاية الصحية الشاملة وجودة المعيشة العالية.

إذا كنت مهاجرًا ماهرًا وتفكر في الاستقرار في هذا البلد الواقع في غرب أوروبا مع عائلتك ، فيجب أن تكون أولى خطواتك هي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل الألمانية.

https://www.youtube.com/watch?v=RvlhlTebeeg

تأشيرة الباحث عن عمل الألمانية

تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا هي تصريح عمل طويل الأمد يسمح لك بدخول ألمانيا لمدة ستة أشهر والبحث عن وظيفة. يمكنك اختيار الظهور للمقابلة في ألمانيا أثناء وجودك جسديًا. لا تسمح لك تأشيرة الباحث عن عمل بالعمل لأن هدفها فقط هو مساعدتك في العثور على عمل في ألمانيا.

بمجرد حصولك على وظيفة في ألمانيا ، بعد انتهاء صلاحية التأشيرة ، سيتم إصدار تصريح عمل ألماني ، وتأشيرة عمل ألمانية ، للسماح لك بالعيش والعمل في البلد.

في حالة عدم حصولك على عرض عمل بحلول نهاية ستة أشهر ، فسيتعين عليك مغادرة ألمانيا.

مع تطبيق قانون هجرة العمال المهرة ، سيكون هناك المزيد من الفرص في ألمانيا للعمال الأجانب المهرة. تسمح ألمانيا حتى للعمال الدوليين المهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي والذين ليس لديهم شهادة بدخول البلاد للعمل. * تحقق من أهليتك إلى ألمانيا بمساعدة المحور الصادي حاسبة نقاط الهجرة إلى ألمانيا. بدون مؤهلات تعليمية

ترحب ألمانيا بالعاملين الأجانب ذوي الخبرة في التدريب المهني في حدودها للبحث عن عمل. الشرط الوحيد هو أن الخبرة المهنية الأجنبية يجب أن يتم الاعتراف بها من قبل هيئة ألمانية معينة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لدى المهاجرين أموال كافية لإعالة أنفسهم طوال فترة إقامتهم في ألمانيا. سيساعد أيضًا إذا كان لديهم إجادة أساسية في اللغة الألمانية - المستوى B-1.

يسمح لك قانون هجرة العمال المهرة أيضًا بالعمل على أساس تجريبي أثناء الصيد في ألمانيا لمدة أقصاها 10 ساعات في الأسبوع بتأشيرة باحث عن عمل.

لم يكن الأمر كذلك قبل إصدار قانون هجرة العمال المهرة. سُمح لك فقط بالبحث عن وظيفة على تأشيرة باحث عن عمل.

يسمح خيار العمل التجريبي للشركات التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها والموظفين الأجانب بمعرفة ما إذا كانت متوافقة أم لا.

ترحب ألمانيا بالمهنيين من خارج الاتحاد الأوروبي 

في ديسمبر 2019 ، وقعت الحكومة الألمانية خطة رسمية لتوظيف عمال من خارج الاتحاد الأوروبي. واعتمدت مذكرة اتفاقية مع ممثلي النقابات ورجال الأعمال. إنها محاولة من جانب ألمانيا لإزالة المتاعب البيروقراطية للعمال الدوليين الذين يمكن أن يصلوا إلى شواطئها من أي جزء من العالم.

وبموجب المذكرة المعنونة "اصنعها في ألمانيا"، تم إنشاء بوابة معلومات حكومية ألمانية للترحيب بشكل استباقي بالعمال الأجانب المهرة في البلاد. وقررت أيضًا تسريع إجراءات الحصول على التأشيرة حتى يتمكن العمال من القدوم إلى ألمانيا في وقت أقرب وبدء العمل؛ لقد جعل الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية أسهل وسيساعد بيوت الأعمال على مساعدة العمال الجدد في العثور على سكن والتخلص من الروتين وتدريبهم على اللغة الألمانية.

يتضمن النهج الذي تتبعه الحكومة الألمانية لسد الفجوات في القوى العاملة التدابير التالية:

(1) مساعدة الأفراد العاطلين عن العمل داخل الدولة على اكتساب المهارات بحيث يمكن توظيفهم في وظائف يوجد بها نقص في المهارات

(2) توظيف العمال المهرة من الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي

(3) إصلاح فجوات الوظائف المعلقة مع العمال من دول خارج الاتحاد الأوروبي.

تسعى ألمانيا إلى تشجيع العمال الأجانب المهرة من مختلف البلدان

تتطلع الحكومة الألمانية إلى جذب الأفراد الموهوبين من الهند والفلبين والمكسيك وفيتنام والبرازيل ، من بين دول أخرى.

ألمانيا لتشجيع العاملين لحسابهم الخاص على بدء أعمالهم التجارية الخاصة

قررت ألمانيا تشجيع رواد الأعمال والأفراد أصحاب الثروات الكبيرة (HNWIs) على بدء أعمالهم التجارية الخاصة أو تطوير الشركات القائمة في ألمانيا. يجب على الأفراد المهتمين بمثل هذه المشاريع أن يتقدموا في البداية للحصول على تصريح إقامة ثم طلب الضوء الأخضر من الحكومة لبدء ذلك. سيتعين عليهم التقدم للحصول على تأشيرة عمل مستقل إذا كانوا يريدون الوصول مؤقتًا إلى ألمانيا لبدء أعمالهم التجارية.

لن تتم الموافقة على هذه التأشيرات إلا بعد أن تتحقق السلطات من جدوى مقترحات الأعمال الخاصة بهم من خلال إعادة قراءة خطط أعمالهم والتحقق من خبرتهم السابقة في تنفيذ الأعمال.

وفي الوقت نفسه ، سيتعين على المتقدمين إثبات أن لديهم رأس مال كافٍ لبدء أعمالهم وأن أعمالهم لديها القدرة على تلبية المتطلبات الاقتصادية والإقليمية في ألمانيا. أولئك الذين يحصلون على الموافقة سيحصلون على تمديد غير محدود لتصاريح إقامتهم.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في الإمارات العربية المتحدة وتخطط للانتقال إلى ألمانيا بدون عرض عمل ، فاتصل بالمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم في الهند

 إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا

كيف يمكنني الحصول على تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا عام 2022؟ 

الوسوم (تاج):

دخول ألمانيا بدون عمل

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)