عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يناير 29 2021

أفضل الطرق للهجرة إلى كندا بسهولة في عام 2021

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

سحر الهجرة كندا لم يتضاءل بين المهاجرين المحتملين حتى في مواجهة محن مثل COVID-19. لم تتضاءل كندا عن خططها وأحداثها المتعلقة بالهجرة أيضًا. طرق الهجرة إلى كندا كثيرة وبعضها أكثر شهرة من البعض الآخر.

من الطبيعي أن تفكر في أنه من السهل الحصول على إقامة علاقات عامة في كندا ، حيث ترحب كندا بحماس شديد بالمهاجرين بأيدٍ مفتوحة. نظرًا لأن الهجرة هي المصدر الرئيسي للمواهب والقوى العاملة لكندا لتطوير اقتصادها والديموغرافيا والحفاظ عليهما ، فقد يكون هذا ممكنًا جدًا.

نظرًا لأن عام 2021 سيكون عامًا من العودة حيث دفع COVID-19 البلاد إلى الوراء. هذا عام يتمتع بفرص أفضل للهجرة إلى كندا ، وبالتالي ، من المفيد معرفة الطرق السهلة للقيام بذلك.

تسجيل الدخول السريع

هذا هو المسار الرئيسي المتاح لك لدخول كندا للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة في كندا. يعد Express Entry أيضًا الطريقة الأكثر شيوعًا للهجرة إلى كندا.

Express Entry هو نظام عبر الإنترنت تستخدمه IRCC لإدارة طلبات المتقدمين الذين يسعون للحصول على إقامة دائمة في كندا. هؤلاء المتقدمون هم عمال مهرة على استعداد للعمل في كندا ويبحثون عن فرصة للحصول على عمل والتمتع بوضع العلاقات العامة في كندا.

وقت معالجة هجرة الدخول السريع هو 6 أشهر. في الوقت الحاضر ، نظرًا لأن عملية التعافي من جائحة COVID-19 تزداد قوة ، فإن الطلب على الموظفين المهرة في العديد من المجالات مثل الرعاية الصحية وصناعة الأغذية في ارتفاع.

يمكن تلخيص الخطوات الموجودة ضمن Express Entry على النحو التالي:

الخطوة 1 - استكشاف أهليتك

يمكنك التعرف على أهليتك للهجرة من خلال معرفة المتطلبات المحددة لكل تيار هجرة متضمن بالتفصيل. بخلاف ذلك ، يمكنك استخدام تسهيلات التحقق من الأهلية المتوفرة عبر الإنترنت لإجراء فحص ذاتي من خلال الإجابة على الأسئلة المطروحة في الاستبيان عبر الإنترنت.

الخطوة 2 - جمع المستندات

التوثيق جزء مهم من مرحلة التقديم. تتضمن هذه المستندات نتائج اختبارات المهارات اللغوية والمؤهلات الأكاديمية وشهادات الخبرة العملية وغير ذلك الكثير. الأمر متروك لك لجمع هذه المستندات في الوقت المحدد وتحميلها عبر الإنترنت عبر بوابة الهجرة دون أن تفشل. من الجيد دائمًا الحصول على مساعدة مستشار هجرة خبير.

الخطوة 3 - إرسال ملف التعريف الخاص بك

نظرًا لأنك جاهز مع الوضوح بشأن أهليتك والوثائق المطلوبة ، فإن الخطوة التالية هي إنشاء ملف التعريف الخاص بك وتحميله إلى تجمع نظام Express Entry. إذا حصلت على مساعدة من مستشار هجرة محترف ، فيمكنك إنشاء ملف تعريف بأفضل طريقة قابلة للتسويق.

الخطوة 4 - الحصول على ITA والتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في كندا

بناءً على ترتيب ملفك الشخصي في تسجيل الدخول السريع يمكن أن يتم اختيارك خلال سحب الهجرة الفيدرالي الذي يتم إجراؤه من وقت لآخر. سوف ترسل IRCC إليك ITA وعند استلامها ، سيتعين عليك تقديم طلب كامل للحصول على تأشيرة كندية في غضون 90 يومًا من الحصول على ITA.

رعاية فئة الأسرة

هناك طريقة أخرى رائعة وسهلة للوصول إلى كندا كإقامة عامة وهي الحصول على رعاية من مواطن كندي أو مقيم دائم في كندا. يمكن لأقارب الكنديين والمقيمين المقيمين في كندا رعاية أقارب معينين للعيش معهم في كندا. يجب ألا يقل عمر الكفيل عن 18 عامًا.

الأقارب الذين يمكن رعايتهم هم الآباء والأجداد والأحفاد والزوج والشريك المشترك.

تأشيرة عمل LMIA

LMIA هي وثيقة يجب على كل صاحب عمل يستأجر عاملًا أجنبيًا امتلاكه قبل تعيين العامل. الوثيقة ، بعبارات بسيطة ، تشهد على تعهد صاحب العمل بأن الوظيفة المعروضة على العامل الأجنبي قد عُرضت على هذا النحو لأنه لم يكن هناك عامل كندي مؤهل متاح محليًا للقيام بهذه المهمة.

مع LMIA الإيجابي ، يمكن لصاحب العمل المضي قدمًا في اختيار العمال المحتملين من تجمع Express Entry ليتم دعوتهم للعمل في كندا من أجله / لها. يمكن للعامل الأجنبي التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل للعمل لدى صاحب العمل إذا كان لديه:

  • عقد ساري المفعول مع صاحب العمل الكندي
  • عرض عمل صالح من صاحب العمل الكندي
  • نسخة من LMIA
  • رقم LMIA

هذا الطريق محتمل تمامًا هذه الأيام حيث إن سوق العمل في كندا ومقاطعاتها وأقاليمها مفتوحة للعمال الدوليين المهرة بعد COVID-19.

PNP

إذا كنت تنوي الهجرة إلى مقاطعة أو إقليم معين في كندا ، فإن برنامج PNP هو السبيل للذهاب. هذه طريقة شائعة جدًا للانتقال إلى كندا حيث أن كل مقاطعة في كندا تواجه تحدياتها الخاصة في سوق العمل تتطلب مرشحين يتمتعون بمهارات ومؤهلات محددة.

يقوم PNP بدعوة المرشحين المهرة الموجودين في تجمع Express Entry. في سحوبات PNP التي تتوافق مع نظام Express Entry ، تتم دعوة المرشحين عن طريق ترشيحهم ، مما يضيف 600 نقطة إلى درجة CRS لهؤلاء المرشحين. يمنحهم هذا إمكانية أكبر للحصول على ITA في سحب Express Entry الفيدرالي ، والذي يمكن أن يهبط بهم في كندا في الوقت المناسب.

هجرة المستثمر الكندي

على عكس المسارات الأخرى التي تركز على العمال المهرة لملء الوظائف في كندا ، فإن مسار هجرة المستثمرين مخصص لرجال الأعمال والمستثمرين. إذا كان لديك أموال كافية للاستثمار وفقًا لمتطلبات تأشيرة المستثمر الكندية. يمكنك حتى اصطحاب أقربائك المقربين مثل الزوج ، والشريك المشترك ، والأطفال معك إلى كندا.

اسلك أيًا من هذه الطرق وقم بالوصول إلى كندا بشكل أسهل نسبيًا واستفد من الفرص التي توفرها كندا على أفضل وجه.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أداء الهجرة لكندا في عام 2020 - الأرقام خارجة!

ملحوظة:

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

PR - الإقامة الدائمة / المقيم الدائم

ITA - دعوة للتقديم

LMIA - تقييم تأثير سوق العمل

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)