عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 21 2022

أفضل الدول لدراسة PG في الخارج عام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يحلم العديد من الطلاب بمتابعة دورات الدراسات العليا (PG) في الخارج. أولاً ، يضيف قيمة إلى سيرتهم الذاتية حتى لو كانوا يرغبون في التقدم لوظيفة في وطنهم. ثانيًا ، يتيح لهم التفاعل مع الطلاب من مختلف البلدان ، مما يساعدهم على فهم الثقافات المختلفة. نقطة أخرى هي أنه بعد الانتهاء من تخرجهم ، لا يزال معظم الطلاب غير متأكدين من المهنة التي يسعون إليها. تساعدهم دورات PG على تنقية الهواء.

هناك العديد من الجامعات في جميع أنحاء العالم التي تدعو الطلاب الدوليين لدراسة دورات PG.

* على استعداد ل دراسة في الخارج؟ احصل على إرشادات الخبراء من المتخصصين في المحور ص.

https://www.youtube.com/watch?v=ZVGn3DTsWC0

خيارات الهجرة

عند متابعة الدراسة في الخارج ، تفتح الآفاق للطلاب الراغبين في استكشاف فرص العمل في الخارج. يعتزم معظم الطلاب بدء العمل بعد الانتهاء من دورات PG الخاصة بهم. توفر العديد من البلدان خيارًا من خلال تقديم تأشيرات ما بعد الدراسة للطلاب في هذه المرحلة من حياتهم.

وجهات الدراسة العالمية المفضلة

على الرغم من أن العديد من الدول تدعو الطلاب الأجانب ، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي واحدة من أكثر وجهات الدراسة الأجنبية شعبية.

الولايات المتحدة الأمريكية

موطن لأكثر من مليون طالب دولي ، يجد الكثير منهم أن الدولة جذابة بسبب تنوع الدورات المقدمة في مختلف المجالات. الدراسة في الولايات المتحدة هو الخيار الأفضل للطلاب الراغبين في الدراسة في الخارج. توجد بعض أفضل الجامعات في العالم في الولايات المتحدة. بالنسبة للهندسة ، فإن الجامعات البارزة هي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في ماساتشوستس ، وجامعة ستانفورد في كاليفورنيا ، وجامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، من بين آخرين.

فيما يتعلق بالإدارة، تعد جامعة هارفارد واحدة من أشهر الجامعات في العالم. الجامعات الأخرى الكبرى الموجودة في الولايات المتحدة هي جامعة ييل وجامعة برينستون. تقدم أكثر من 1,700 جامعة دورات PG في الولايات المتحدة.

كندا

لطالما كانت كندا تستوعب الأجانب الذين يريدون ذلك الدراسة في كندا. في الواقع ، تقدم العديد من تأشيرات ما بعد الدراسة للطلاب للسماح لهم بالعمل هناك. كما تستضيف جامعات عالمية مثل جامعة ألبرتا ، وجامعة بروك ، وجامعة كولومبيا البريطانية ، وجامعة ساسكاتشوان ، إلخ.

المملكة المتحدة (المملكة المتحدة)

لطالما كانت المملكة المتحدة الوجهة الأولى للدراسة للطلاب من جميع أنحاء العالم. تشتهر الجامعات البريطانية بالعلوم الإنسانية والاجتماعية على عكس الولايات المتحدة. توجد ثمانية من أفضل خمسين جامعة في جميع أنحاء العالم في المملكة المتحدة. تقدم بريطانيا أيضًا للطلاب الذين أكملوا دراساتهم في الدراسات العليا أو دورات PG في البلد خيارات للعمل هناك.

يُمنح حاملو درجات الدكتوراه أيضًا فرصة البقاء لمدة ثلاث سنوات في البلاد والعمل. الدراسة في المملكة المتحدة أفضل الجامعات هي جامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج وكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

أستراليا

لا تتخلف أستراليا عن الدول الغربية الأخرى المشهورة بتقديم أعلى مستويات التعليم. خمس من جامعاتها تحتل المرتبة الخمسين الأولى في العالم. الدراسة في أستراليا الجامعات الأعلى تقييمًا في البلاد هي الجامعة الوطنية الأسترالية، وجامعة سيدني، وجامعة ملبورن. أكثر من 25% من طلاب أستراليا هم من الأجانب، بحسب دراسة أجريت في ولايات عام 2019.

ألمانيا

كما تعد ألمانيا، رابع أغنى اقتصاد في العالم، الوجهة الأولى للطلاب. في الواقع، تقدم العديد من الجامعات الألمانية دورات باللغة الإنجليزية. ادرس في المانيا أصبح الخيار الأفضل للطلاب. علاوة على ذلك ، يحتاج الطلاب الدوليون فقط إلى دفع رسوم دراسية رمزية في العديد من جامعاتها العامة. كما يتم تقديم منح دراسية لهم. بعض من أفضل الجامعات الألمانية هي جامعة ميونيخ التقنية (TUM) ، وجامعة هايدلبرغ ، وجامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ ، إلخ.

وفي الختام

علاوة على ذلك ، تضم دول أخرى ، مثل سويسرا وسنغافورة وفرنسا وبلجيكا ، بعض أفضل الجامعات لدورات محددة. الأمر متروك للطلاب لتحديد الجامعات التي تناسب متطلباتهم ومن ثم التقدم وفقًا لذلك.

إذا كنت من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وتتطلع للدراسة في الخارج ، فاتصل بالمحور الصادي ، المستشار الأول في العالم للدراسة بالخارج.

 إذا وجدت هذه القصة جذابة ، يمكنك الرجوع إلى ... 

شعبية intl. منح دراسية للدراسة في المملكة المتحدة في أفضل كليات إدارة الأعمال

الوسوم (تاج):

أفضل دورات PG في الخارج

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)